صحيفة الاتحاد:
2024-07-26@21:44:53 GMT

زايد بطل «الإمارات لأشبال الشطرنج»

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جودو الإمارات» يتصدر المشاركة العربية في «أولمبياد باريس» الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بذكرى ثورة يوليو


تُوج زايد آل علي لاعب نادي العين للشطرنج، بكأس وذهبية بطولة الإمارات الفردية للشطرنج للأشبال، تحت 8 سنوات التي نظمها الاتحاد في دبي، فيما نال شقيقه حمدان آل علي، المركز الثالث والميدالية البرونزية تحت 10 سنوات.


وأشادت شيخة عبدالله الظاهري، الأمين العام المساعد لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بهذه الإنجازات المتميزة لأشبال النادي.
وكشفت شيخة الظاهري عن أن الإنجازات تعكس سلامة قاعدة الأشبال والناشئين بالنادي، خاصة بعد نجاح منتدى العين للشطرنج للمدارس ورياض الأطفال، في جذب عدد كبير من الأشبال الجدد من مدارس العين، وبالتالي دعم قاعدة الناشئين بالنادي، للمنافسة بقوة في بطولات الإمارات للشطرنج للناشئين والشباب، خلال الفترة القادمة، وإعداد اللاعبات واللاعبين للمنافسة في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الشطرنج نادي العين للشطرنج

إقرأ أيضاً:

تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج

افتتحت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة منافسات النسخة الثامنة لبطولة ظفار الدولية للشطرنج في فئة الكلاسيك، التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج بدعم من اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف ظفار وتستمر لغاية ٢٨ يوليو الجاري، حيث تأتي البطولة سعيا من اللجنة وإدارة المهرجان في تفعيل البرامج والأنشطة المرتبطة بالشطرنج نظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة في المحافظة وارتفاع ممارسي اللعبة خاصة وإن البطولة تقام متزامنة مع موسم خريف ظفار الذي يستقطب المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة من سلطنة عمان وخارجها.

وشهد افتتاح البطولة مشاركة ١٠٤ لاعبين يمثلون (٨) دول وهي مصر والهند أوزبكستان والسعودية والسودان وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان، يتضمن عددا من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول، يتقدمهم اللاعب الدولي اليمني بشير القديمي والمصري إبراهيم حسام والكازاخستاني ديمتري، حيث تقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج. كما أن المشاركة مفتوحة أمام كافة الراغبين بالمشاركة من كافة الفئات والجنسيات، وتشمل البطولة منافسات في كل من الشطرنج الكلاسيك وتقام ضمن سبع جولات بزمن تفكير قدره (٦٠) دقيقة مع إضافة (٥) ثوان بعد كل نقلة.

وخلصت نتائج اليوم الأول من خلال الجولة الأولى بفوز اليمني بشير القديمي على داود اليوسفي، وفوز المصري حسام إبراهيم على السودانية سارة محمد وفوز الكازخستاني ديمتري على عمر الرزيقي وفوز محمد المشيخي على اليمني محمد العيدروس وفوز السوداني عصام علي على احمد بيت سعيد وفوز سالم العمري على عمر البلوشي. فيما تعادل المصري طلال علي مع احمد سالم فاضل.

بينما خلصت نتائج الجولة الثانية من منافسات البطولة بفوز المصري حسام إبراهيم على الهندي سنان شفيق وفوز الكازاخستاني ديمتري على سالم احمد شماس وفوز محمد المشيخي على السوداني حسين صديق وفوز الهندية شايبي على المصري محمد المراوي وفوز سالم المشيخي على حسن الكثيري َوفوز محمد السعيدي على احمد المعشني.

وحول البطولة قال مسلم بن سالم سعيد الوضاحي حكم دولي وعضو اللجنة العمانية للشطرنج: أطلقت البطولة بمشاركة (١٠٤) لاعبين من مختلف الدول، حيث شاركت في البطولة ٨ دول بالإضافة إلى السلطنة، مؤكدا على أن مشاركة الدول في بطولة الشطرنج لها العديد من الأهمية على مستويات مختلفة أبرزها بأن البطولة تعد فرصة لتبادل الثقافات وتوطيد العلاقات بين الدول المشاركة. كما أن البطولات الدولية توفر بيئة تنافسية عالية، مما يحفز اللاعبين على تحسين مهاراتهم وتعلم استراتيجيات جديدة، والنجاحات في البطولات الدولية تعد فرصة لتشجع مختلف الفئات العمرية على ممارسة الشطرنج محليا، مما يعزز نمو اللعبة على مستوى القاعدة الشعبية. كما أن استضافة بطولات الشطرنج الدولية يمكن أن تساهم في جذب السياح والتعريف بالثقافة المحلية للبلد المستضيف.

مقالات مشابهة

  • مقاولون أسوان بطلاً لدوري الشطرنج وسبورتينح كاسل الوصيف
  • تنفيذ مبادرة «سقياً عيال زايد» في العين
  • تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج
  • فيديو | ودّعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • حمدان بن زايد: التعليم في الإمارات يحظى باهتمام وحرص كبيرين من قيادتنا الرشيدة
  • سالم عبدالرحمن يحرز ذهبية «مهرجان بيل» لأساتذة الشطرنج
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات
  • أرسلان أسلم بطل «اليوم العالمي للشطرنج»
  • سلطان بن حمدان بن زايد يُعزز معنويات «الزعيم» في معسكر الرباط