الأسبوع:
2024-10-07@16:10:53 GMT

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان خاصة جماهير الكرة القدم المصرية، موعد انطلاق قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، لنسخة الموسم المقبل 2024 - 2025، خاصة من الأدوار التمهيدية.

موعد أجراء قرعة دوري الأبطال والكونفيدالية

واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على موعد إقامة قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية نسخة الموسم المقبل (2024-2025).

وستقام قرعة الأدوار التمهيدية للبطولتين ستقام الخميس 11 يوليو 2024، حيث تنطلق في تمام الساعة الثانية مساء بتوقيت القاهرة.

واقرت لجنة مسابقات الأندية والتراخيص في كاف مشاركة الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال، والزمالك والمصري البورسعيدي في كأس الكونفدرالية.

وتم إعفاء 5 أندية فقط من المشاركة في الدور التمهيدي الأول، طبقا للتصنيف، على أن تشارك هذه الأندية في الدور التمهيدي الثاني خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى 22 من نفس الشهر.

الأندية المعفاة هي الترجي التونسي وصنداونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي بجانب الأهلي.

وتم إعفاء الأهلي، حامل اللقب، من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز في هذا الدور المقرر انطلاقه أحد أيام 16 و17 من شهر أغسطس المقبل.

كذلك تم إعفاء الزمالك فقط من المشاركة في الدور التمهيدي الأول بناء على التصنيف، وبذلك تتأكد مشاركة المصري في هذا الدور المقرر إقامته خلال الفترة من 18 وحتى 25 من شهر أغسطس المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا دوري ابطال افريقيا قرعة دوري أبطال إفريقيا قرعة دوري ابطال افريقيا قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا موعد قرعة دوري ابطال افريقيا موعد قرعة دوري ابطال افريقيا دور المجموعات موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا دوری أبطال أفریقیا فی الدور التمهیدی

إقرأ أيضاً:

الأهلي في مجموعة سهلة.. نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025 عن تشكيل مجموعات قوية ومثيرة، ويسعي الأهلي حامل اللقب لدوري أبطال افريقيا للحفاظ علي لقبه بوصفه أكثر الفرق الأفريقية تتويجا بالبطولة بـ 12 مرة.

تقسيم المجموعات:

تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات على أربع مجموعات، جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مولودية الجزائر، الهلال السوداني، يانج أفريكانز التنزاني، مازيمبي الكونغولي.المجموعة الثانية: مانياما الكونغولي، الجيش الملكي المغربي، الرجاء المغربي، صن داونز الجنوب أفريقي.المجموعة الثالثة: استاد أبيدجان الإيفواري، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، الأهلي.المجموعة الرابعة: دجوليبا المالي، ساجرادا الأنجولي، بيراميدز، الترجي التونسي.

مشاركة مصرية قوية:

يمثل الكرة المصرية في هذه البطولة كل من النادي الأهلي وبيراميدز، ويقع الأهلي في المجموعة الثالثة، بينما يقع بيراميدز في المجموعة الرابعة.

تصنيف الأندية:

تم تقسيم الأندية إلى أربعة تصنيفات بناءً على نتائجها في المواسم السابقة.د، وجاء الأهلي في التصنيف الأول، بينما حل بيراميدز في التصنيف الثاني.

أهمية البطولة:

تعتبر بطولة دوري أبطال أفريقيا من أهم البطولات القارية، وتحظى باهتمام كبير من الجماهير المصرية والعربية ويمثل الأهلي وبيراميدز الكرة المصرية في هذه البطولة، ويسعيان لتحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تعزز من مكانة الكرة المصرية على المستوى القاري.

وتعكس قرعة دوري أبطال أفريقيا تحديًا كبيرًا للأهلي وبيراميدز، ولكن الفريقين يمتلكان الإمكانيات اللازمة لتحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة، وسيكون من الضروري على الجهازين الفنيين والإداريين للفريقين توفير كل الدعم للاعبين، والعمل على تخطي التحديات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • نتيجة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • قرعة متوازنة للأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا
  • الأهلي في مجموعة سهلة.. نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025
  • تصنيف الأهلي والزمالك قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية .. والقنوات الناقلة
  • بحضور الزمالك والمصري.. موعد قرعة دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية
  • الزمالك يعلن هوية ممثليه في قرعة دور مجموعات الكونفدرالية
  • الزمالك يكشف عن ممثليه في قرعة كأس الكونفدرالية
  • "القارة السمراء" تترقب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني