كشفت وزارة قطاع الأعمال، عن بدء التشغيل التجريبي لأهم وأكبر مصنع غزل في العالم بشركة مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى «غزل»، بعد الانتهاء من تركيب ماكينات المصنع الأحدث في العالم والموردة من شركة ريتر السويسرية، لافتة إلى أنّ التشغيل التجريبي بدأ لحين الانتهاء من تدشين محطة كهرباء عملاقة لتزويد المصنع بالطاقة خلال الأيام المقبلة، حيث ما تزال بعض الأجزاء في الخارج وقيد التوريد لمصر.

أكبر مصنع غزل في العالم 

وبحسب ما ذكره بيان وزارة قطاع الأعمال، فمن المستهدف وصول الإنتاج السنوي في مصنع «غزل 1» إلى 188 ألف طن من الغزول، و198 مليون متر من النسيج، و15 ألف طن من الوبريات، إلى جانب 50 مليون قطعة ملابس، ما يزيد الصادرات بنحو 2.5 مليار دولار سنويا.

مصنع غزل 1 الجديد

ويعد تدشين «مصنع غزل1» تنفيذا لخطة إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، بتكلفة تقترب تتخطى 23 مليار جنيه، ويعد المصنع الأكبر في العالم لإنتاج الغزول بطاقة تقدر بنحو 30 طن غزل يوميّا، ويساهم في توفير غزول بمليار دولار سنويا يتم استيرادها من الخارج.

وزير قطاع الأعمال العام

ومن المنتظر أن يتفقد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، في زيارته الأولى بعد توليه المنصب الوزاري، مصانع الغزل والنسيج الجديدة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية خاصة «مصنع غزل 1»، ويرافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد شاكر رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والمهندس أحمد بدر، رئيس شركة المحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير قطاع الأعمال العام شركة مصر للغزل والنسيج قطاع الأعمال فی العالم مصنع غزل

إقرأ أيضاً:

تمركز 6 سيارات إسعاف بمحيط حريق مصنع دهانات أكتوبر

تتمركز 6 سيارات إسعاف بمحيط موقع حريق داخل مصنع دهانات وكيماويات فى المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، تحسبا لوقوع أى مصابين ليتم نقلهم إلي المستشفي، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة.

وكشفت التحريات الأولية لحريق مصنع الدهانات والمواد الكيماوية فى أكتوبر، أن الحريق ناتج عن ماس كهربى بسبب زيادة الأحمال والتهمت النيران معظم محتويات المصنع من مواد كيمياوية وبراميل وغرف داخل المصنع ولم ينتج عنه وقوع أى مصابين أو وفيات حتى الآن.

وفصلت الأجهزة المعنية التيار الكهربى عن موقع حريق مصنع كيماويات وتنر فى المنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر لمنع تفاقم الحريق وامتداد النيران لباقى أجزاء المصنع لحين السيطرة علي الحريق .

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية ب 12 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة علي حريق اندلع داخل مصنع بوابات وتنر بمدينة 6 أكتوبر ، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحريق .


وكانت غرفة عمليات النجدة، رصدت نيرانا تخرج من مصنع فى مدينة 6 أكتوبر وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى


 







مقالات مشابهة

  • أحدهم فقد 20 مليارا في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • أحدهم فقد 20 مليار في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • 21 مليار دولار قيمة صادرات الاتحاد الأوروبي الزراعية بأبريل
  • أكبر 10 دول منتجة للتين في العالم.. دول عربية وإسلامية بالمقدمة
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • تهريب وهدر ربع مليار دولار سنويا.. كار وقيوان تنهبان ثروات العراقيين ومحاولات لتسويف التحقيقات
  • هويدي: ارتفاع سعر الدولار يرجع إلى عجز في ميزان المدفوعات بنحو 8.6 مليار دولار
  • التحريات تكشف سبب حريق مصنع بـ6 أكتوبر
  • أمن الجيزة يجرى معاينة لتحديد خسائر حريق مصنع بمدينة 6 أكتوبر
  • تمركز 6 سيارات إسعاف بمحيط حريق مصنع دهانات أكتوبر