بغداد اليوم -  

استقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان بتاريخ اليوم الاربعاء الموافق 10 /7 /2024 مدير مكافحة الإرهاب في الانتربول الدولي السيد غريغ هيندز والوفد المرافق له بحضور السادة رئيس الادعاء العام وقاضي أول محكمة تحقيق الكرخ، وبحث معهم إجراءات العمل الأمني في مجال ملاحقة المتهمين المطلوبين دولياً وآليات استردادهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد

بغداد اليوم -  

‏الهيئة ووزارة الصحة: نعمل على قاعدة  تعاون بلا حدود لضمان نزاهة قطاع الصحة


حنون : النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد


رئيس الهيئة: على محققي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقية دون التاثير سلباً على أعمالها واختصاصات الوزارات وصلاحيات الفنيين والمعنيين فيها


حنون: تحريات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال


ـ وزير الصحة: إصرار دولة رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبية المتطورة لمعالجة الأمراض المستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبية دولية متخصصة كان هدفه خدمة المواطن العراقي


استقبل رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) وزير الصحَّة (د. صالح مهدي الحسناوي)، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة "تعاون بلا حدود"؛ لضمان نزاهة قطاع الصحَّة.


القاضي (حيدر حنون) نبَّه، خلال اللقاء، إلى أن الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد، مُشدِّداً أنَّ على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة دون التاثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها، لافتاً إلى أنَّ تحرّيات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المُؤسَّسات.


من جانبه، بيَّن وزير الصحَّة أنَّ إصرار دولة رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة؛ لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ، مُعرباً عن أمله في تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، مؤكداً أنَّ أبواب وزارته مفتوحة أمام إجراءات الهيئة.


واتَّفق الطرفان على عقد ورشٍ وندواتٍ مُشتركةٍ؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المُؤسَّسة الصحيَّة، والتوعية بمخاطر الفساد، مُشدّدين على الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ.


مقالات مشابهة

  • مودي يهاجم باكستان
  • القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل بعمل الوزارات خلال تحقيقات الفساد
  • القاضي فائق زيدان: التعاون الدولي مهم في مجال مكافحة الإرهاب
  • القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد
  • القاضي زيدان يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب
  • “شكشك” يناقش ملاحظات الديوان حول مشروع باب طرابلس 2 “زمردة”
  • بغداد ترفع وتيرة التنسيق الاستخباري مع أربيل: لا جدوى من هروب المطلوبين للإقليم
  • توترات المنطقة وتخفيف حدتها على طاولة السامرائي والسفير التركي
  • تزامنًا مع اشتباكات الزاوية.. اللافي والنمروش يحضران التمرين التعبوي “نمور الصحراء” بمنطقة النموة
  • إتلاف أكثر من سبعة أطنان من الحشيش المخدر