أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، عن هيئة شؤون الأسرى، بارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 9610 معتقلين.

عاجل| نتنياهو يرفض التوقف بأوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية بحقه عاجل| مصدر رفيع: استئناف مفاوضات التهدئة غدا بالدوحة والقاهرة بعد غد

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية بحقه، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل أحد جنوده خلال معارك وسط قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال المحكمة الجنائية الضفة الغربية المحكمة الجنائية الدولية هيئة البث الإسرائيلية هيئة شؤون الأسرى فضائية القاهرة الإخبارية هيئة البث الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أخبار فلسطين.. نقل 15 طفلا من غزة إلى إسبانيا وارتفاع حصيلة الاعتقالات

من بين أبرز الأحداث التي وقعت داخل غزة خلال الساعات الماضية، ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أنّ 15 طفلًا وامرأة واحدة من قطاع غزة يعانون إصابات وأمراضا خطيرة، سينقلون إلى إسبانيا لتلقي رعاية طبية عاجلة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

أعداد في انتظار الرعاية الطبية

وفي الوقت ذاته، ينتظر 10 آلاف شخص آخر على الأقل الإجلاء الطبي العاجل من قطاع غزة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية؛ إذ قالت حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الأطفال الذين تم إجلاؤهم «ليسوا سوى غيض من فيض».

ومن جهة أخرى، استُشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، الخميس، في قصف الاحتلال لمدينة خان يونس، مفيدة مصادر طبية، بأن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخرون بجروح إثر غارة للاحتلال على منزل في منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس، كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

اقتحام وارتفاع حصيلة الشهداء 

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39 ألفا 145، والإصابات إلى 90 ألفا و257 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة بيت أُمر شمال الخليل، بالضفة الغربية المحتلة، موضحة مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية العديد من أحياء البلدة وتمركزت في منطقتي المثلث والظهر.

وأجرت عمليات تمشيط في محيط منازل الفلسطينيين وسط اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود القنابل المسيلة للدموع، دون أنّ يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

اعتقالات في الضفة الغربية 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 22 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم صحفي، وطفل، إضافة إلى أسرى سابقين، موضحة هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، والخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظتي طولكرم، والقدس، ورافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات بلغت أكثر من 9800، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر 2023، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير داخل معتقلات الاحتلال بسبب الإهمال الطبي
  • أخبار فلسطين.. نقل 15 طفلا من غزة إلى إسبانيا وارتفاع حصيلة الاعتقالات
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9800 معتقل (فيديو)
  • هيئة شؤون الأسرى تعلن عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر حتى الآن
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان
  • أكثر من ربعهم أطفال.. مقتل 589 فلسطينيا بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • 589 شهيدا برصاص الاحتلال بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة بعد 7 أكتوبر لـ9785 معتقلا
  • أكثر من ربعهم أطفال .. استشهاد 589 فلسطينيا بالضفة منذ 7 أكتوبر