أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تواصل إيران مساعيها الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار المغرب، من خلال تجنيد مليشيات البوليساريو الإنفصالية وتسليحها بهدف تنفيذ عمليات إرهابية بشمال أفريقيا مستغلة علاقاتها القوية مع الجزائر.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت صحيفة "لاروفي دافريك" عبر حسابها الخاص على منصة "إكس"، أن جبهة البوليساريو الانفصالية، قامت بنشر مقطع فيديو يظهر استخدام عناصرها أسلحة إيرانية لم تسخدمها من قبل، مشيرة إلى أن الأخيرة (البوليساريو) من المرجح أن تكون قد استلمت شحنة إيرانية كاملة من الأسلحة الثقيلة.

في سياق متصل، أكد المصدر ذاته أن شريط الفيديو سالف الذكر، وثق لاستخدام مليشيات البوليساريو لقذائف الـ"هاون" من طراز HM-16، وهو ما يورط يؤكد مرة أخرى تورط إيران في دعم الجبهة الانفصالية في مساعيها الرامية إلى استهداف أمن واستقرار المغرب.

وعلاقة بالموضوع، كان المغرب قد قرر في سنة 2018، إغلاق سفارة إيران بالرباط وطرد سفيرها، وذلك على خلفية تورط حزب الله اللبناني في إمداد البوليساريو بالسلاح، وهو ما أكده وزير الخارجية "ناصر بوريطة" الذي قال إن الرباط تتوفر على أدلة تورط إيران في دعم البوليساريو.

كما شدد "بوريطة" على أن إيران باتت الراعي الرسمي للانفصال ودعم الجماعات الإرهابية في عدد من الدول العربية، من خلال مدها بأسلحة متطورة، كما اتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق جماعات إرهابية مسلحة.

واعتبر الدبلوماسي المغربي آنذاك، أن إيران بتبنيها لفاعلين غير حكوميين مسلحين، أصبحت تهدد السلم الإقليمي والدولي، عن طريق حصول هؤلاء الفاعلين على أسلحة وتقنيات متطورة، على غرار طائرات الـ"درون"، مشيرا إلى أن المغرب بدوره يعاني مما تقوم به إيران.

من جانبها، أشارت صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية في وقت سابق، إلى تقارب علاقات النظام الإيراني مع قادة جبهة البوليساريو، حيث وصفتها بـ"المستمرة في التطور"، مؤكدة إقدام طهران على تزويد ميليشيات الجبهة الانفصالية بصواريخ أرض-جو، والإشراف على معسكرات تدريبهم في الجزائر بتعاون مع حزب الله اللبناني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024.. يستعد المنتخب المغربي، لافتتاح مشواره في بطولة أولمبياد 2024، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، بمواجهة الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات، ويشارك أسود الأطلس في المجموعة الثانية من البطولة، برفقة كل من الأرجنتين، العراق، بالإضافة إلى منتخب أوكرانيا.

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024 بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم.. وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024، وسنتعرف معًا على موعد مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد 2024 والقنوات الناقلة.

موعد مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024.. وعن موعد مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024، فهو يوم الأربعاء 24 يوليو 2024 على ملعب جيوفروي، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر والسعودية.

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024القنوات الناقلة لمباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد 2024

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024.. وتذاع مباريات أولمبياد 2024 عبر قنوات "بي إن سبورتس"، ستجد مباراة المغرب والأرجنتين على شاشتها، وسيتم نقل المواجهة عبر beIN Sports HD 1 بجانب القناة المفتوحة بتعليق جواد بدة، كما يتم بث اللقاء عبر المغربية الرياضية.

كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد 2024

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024.. ويمكن لهواة البث المباشر الاستمتاع بالمباراة عن طريق تطبيق TOD، وإن كنت في أي مكان بالعالم وترغب في الاستمتاع بمتابعة المباريات يمكن الاعتماد على Nord VPN.

بث مباشر مباراة المغرب × الأرجنتين
المباراة:المغرب - الأرجنتين
الموعد:18:00 مصر والسعودية اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024
القناة الناقلة:  beIN Sports HD 1
التعليق:جواد بدة
الملعب:جيوفروي
القنوات المفتوحة لمباراة المغرب والأرجنتين اليومbeIN SPORTS XTRA 1: تبث المباراة على شاشة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة، مع تعليق المعلق جواد بدة.القنوات المجانية لمباراة المغرب والأرجنتين اليومشبكة قنوات الرياضية المغربية: تُذاع المباراة على شبكة قنوات الرياضية المغربية المجانية عبر القمر الصناعي نايل سات.جدول ترددات القنوات الناقلة مباراة المغرب والأرجنتين اليوم
ترددات القنوات الناقلة مباراة المغرب والأرجنتين

القناة

beIN SPORTS XTRA 1

التردد

12526

القمر الصناعي

نايل سات

معدل الترميز

27500

الاستقطاب

أفقي

ترددات القنوات الناقلة مباراة المغرب ضد الأرجنتين

القناة

الرياضية المغربية

التردد

11747

القمر الصناعي

نايل سات

معدل الترميز

27500

الاستقطاب

أفقي

مجموعة المغرب في أولمبياد باريس 2024

بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024.. ويقع منتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 ضمن المجموعة الثانية رفقة كل من: (الأرجنتين- أوكرانيا- العراق).

منتخب المغرب

منتخب العراق

منتخب الأرجنتين

منتخب أوكرانيا

قائمة المغرب في أولمبياد باريس

وجاءت قائمة المغرب في أولمبياد باريس 2024 كالتالي:

حراسة المرمى: منير المحمدي- رشيد غانيمي- محمد رضى أسماما.خط الدفاع: أيمن الوافي- مهدي بوكامير- أشرف حكيمي- أكرم النقاش- زكريا الواحدي- عادل تاحيف -هيثم مناؤث.خط الوسط: بنيامين بوشواري- يايسن كشتا- أسامة ترجالين- بلال الخنوس- أسامة العزوزي- أمير ريتشادلسون- مهدي مبارك.خط الهجوم: المهدي موهوب- عبدالصمد الزلزولي- إلياس أخوماش- إلياس بن صغير- سفيان رحيمي.  تشكيل المغرب أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
تشكيل المغرب أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

التشكيل

4-3-3

حراسة المرمى 

منير المحمدي

خط الدفاع

أشرف حكيمي

مهدي بوكامير

زكريا الواحدي

أكرم النقاش

خط الوسط

أمير ريتشاردسون

أسامة تارجالين

بنيامين بوشواري

خط الهجوم

سفيان رحيمي

إلياس أخوماش

عبدالصمد الزلزولي

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر الجزائر بلهجة شديدة: دخول إيران إلى المنطقة خطأ استراتيجي
  • الجزائر تستنكر “اعتراف فرنسا” بخطة الحكم الذاتي في إقليم الصحراء
  • المغرب يدخل نادي الكبار في جودة الطرق
  • تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين
  • مصادر عسكرية تكشف عن بنك أهداف استراتيجية لقوات صنعاء في عمق “إسرائيل” سيتم قصفها بأسلحة متطورة
  • بث مباشر .. مشاهدة مباراة المغرب والأرجنتين يلا شوت اليوم في أولمبياد باريس
  • يلا كورة Morocco بث مباشر.. مشاهدة مباراة المغرب والأرجنتين دون تقطيع في أولمبياد باريس 2024
  • بث مباشر "عاجل الآن" مشاهدة مباراة المغرب × الأرجنتين اليوم في أولمبياد باريس 2024
  • بث مباشر مباراة منتخب المغرب والأرجنتين يلا شوت اليوم في أولمبياد باريس 2024
  • الحياد لأنظمتنا العربية!!