صحيفة الاتحاد:
2024-07-26@22:03:00 GMT

إسبانيا تبطل مفعول «تميمة الحظ» لفرنسا!

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «جودو الإمارات» يتصدر المشاركة العربية في «أولمبياد باريس» خميس إسماعيل يعود إلى الجزيرة من بوابة «الإدارة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أنهى نجم الوسط الفرنسي نجولو كانتي «33عاماً»، والذي يملك 61 مباراة دولية وهدفين» أطول سلسلة من عدم الخسارة مع «الديوك»، بالهزيمة 1-2 أمام إسبانيا في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا.


ظل كانتي «تميمة» سعادة المنتخب الفرنسي طوال مسيرته لاعباً مع «الديوك» منذ عام 2016، إلى أن توقف عن الصياح أمام «لاروخا» الإسباني، ولم يعد «الديك» الذي لا يقهر.
وتبلغ محصلة كانتي مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى 13 فوزاً و7 تعادلات، ولم يتجرع مرارة أي هزيمة، إلا أمام «الماتادور» الإسباني.
لعب كانتي أولى مبارياته مع المنتخب عام 2016، عندما استدعاه ديدييه ديشامب، حيث لعب في «يورو2016»، ولكنه لم يشارك في المباراة التي خسرها المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة أمام البرتغال صفر-1، بينما شارك في جميع مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي أحرز«الديوك» كأسها.
وكان الحال كذلك في «يورو2021»، عندما خرجت فرنسا من دور الـ 16 للبطولة بركلات الترجيح أمام سويسرا، بعد أن التعادل في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين 3-3، ولهذا لا تحتسب خسارة وفقاً للوائح الاتحادين الأوروبي والدولي.
وبعد ذلك أصيب كانتي، وتم الإعلان عن انسحابه، وعدم مشاركته في مونديال 2022، الذي خسر فيه «الديوك» مباراة واحدة من تونس صفر-1، في مرحلة المجموعات، بينما تعادل في المباراة النهائية أمام الأرجنتين 3-3، ولم يخسر إلا بركلات الترجيح 2-4.
ووسط دهشة ومفاجأة كثيرين من خبراء الكرة الأوروبية، وبعد غياب موسمين بسبب الإصابات، استدعى ديشامب، نجولو كانتي للمشاركة في «يورو2024»، بعد أن تابعه جيداً خلال موسمه الناجح مع الاتحاد السعودي، وضمه على مسؤوليته الشخصية، ولم يخذله كانتي، بل استطاع أن يحصل على لقب رجل المباراة مرتين، الأولى أمام النمسا 1-صفر، والثانية أمام هولندا صفر- صفر، والأهم من ذلك أنه حمل شارة «الكابتن» في المباراتين اللتين خرج فيهما كيليان مبابي من الملعب أمام النمسا والبرتغال.
إلى أن جاءت اللحظة الفاصلة بين استمرارية حالة عدم الهزيمة طوال 20 مباراة، وبين أول خسارة، والتي جاءت على يد إسبانيا الذي نجح في العثور على مفتاح الفوز، ولم تنفع الفرنسيين «تميمة حظ» اسمها نجولو كانتي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 فرنسا إسبانيا ديديه ديشامب نجولو كانتي

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. منتخب إسبانيا يهزم أوزباكستان في مجموعة مصر

نجح منتخب إسبانيا الأولمبي في تحقيق الفوز على منافسه أوزباكستان بهدفين لهدف اليوم الأربعاء في ملعب حديقة الأمراء في أولى جولات أولمبياد باريس 2024.

وأقيمت المباراة ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك كل من مصر وجمهورية الدومينيكان.

 

أهداف مباراة إسبانيا وأوزباكستان 

افتتح مارك بوبيل أهداف المباراة لإسبانيا في الدقيقة 28.

وأدرك منتخب أوزباكستان التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع عن طريق إلدور شومورودوف.

لكن عقب ثلاث دقائق عوض سيرجيو جوميز خطأه وسجل هدفا ثانيا لإسبانيا أعاد به منتخب بلاده للتقدم في النتيجة.

 

 

جدير بالذكر أن منتخب إسبانيا سيواجه نظيره منتخب الدومينيكان يوم السبت المقبل، بينماسيلتقي منتخب أوزباكستان مع مصر في الجولة الثانية من أولمبياد باريس.

 

مقالات مشابهة

  • السكتيوي: هدفنا الفوز على أوكرانيا للمرور للدور الموالي وإسعاد الشعب المغربي
  • الألعاب الأولمبية.. اختبارات صعبة للمنتخبات العربية في الأولمبياد غدًا
  • شبح التوقيف يهدد 6 لاعبين مغاربة في أولمبياد باريس
  • تحقيق رسمي في الأولمبياد بحادثة جماهير المغرب أمام فرنسا
  • نجم الزمالك السابق: بيراميدز وضع ضغوطًا كثيرة على لاعبيه أمام الاهلي.. وأؤيد استمرار جوميز
  • عبدالملك: بيراميدز وضع ضغوطًا كثيرة على لاعبيه أمام الاهلي
  • الحكم ألغى هدف التعادل بداعي التسلل..المنتخب المغربي ينتزع فوزا دراماتيكيا أمام الأرجنتين(فيديو)
  • وسط تحيز تحكيمي سافر..المنتخب المغربي يتعادل أمام نظيره الأرجنتيني في افتتاح أولمبياد باريس(فيديو)
  • أولمبياد باريس 2024 .. التعادل يحسم أولى مواجهات مصر أمام الدومينيكان
  • أولمبياد باريس.. منتخب إسبانيا يهزم أوزباكستان في مجموعة مصر