صحيفة صدى:
2024-07-26@20:18:32 GMT

بدء استقبال طلبات تصاريح المباني لموسم حج 1446هـ

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

بدء استقبال طلبات تصاريح المباني لموسم حج 1446هـ

مكة المكرمة

أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة عن بدء استقبال طلبات تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاج لعام 1446هـ، حيث دعت اللجنة عموم المواطنين الراغبين في استخراج أو تجديد التصاريح لمبانيهم بالتقدم إلى المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة.

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة، بأن ذلك يأتي من خلال حرصها على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، والعمل على دقة وسرعة استخراج تصاريح الإسكان للمواطنين الراغبين في تأجير مساكنهم، مشيرةً إلى أن استقبال الطلبات يتم عن طريق المكاتب الهندسية الاستشارية المؤهلة والمعتمدة من الأمانة، حيث سيتم استقبال الطلبات حتى نهاية شهر رجب القادم، في حين أن آخر موعد لإصدار التصاريح سيكون نهاية شهر شعبان.

وبينت الأمانة، أنه تم تكليف المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من الأمانة والدفاع المدني بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها، ومنحها شهادة بذلك ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة، وقد تم وضع خطة عمل للجنة روعي فيها مشاركة عدد من الفرق الميدانية من مندوبي الجهات الحكومية المشاركة مع اللجنة.

وأهابت الأمانة بجميع أصحاب المباني الذين يرغبون في تأجيرها بتطبيق الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها وفقًا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة، والالتزام بمراعاة ما أشير إليه وسرعة التقدم في أوقات مبكرة كسبًا للوقت وتفاديًا للتأخير والازدحام.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حج مكة موسم الحج

إقرأ أيضاً:

تكوين مجاني للطلبة الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة

ستنظم الوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية “الجزائر وسط” أياما تكوينية مجانية خاصة بالطلبة الجامعيين الراغببن في انشاء موسسات مصغرة تحت شعار “اوجد فكرة مؤسستك”

وستكون هذه الأيام التكوينية من 25 جويلية 2024 إلى 5 أوت 2024. قبل إنخراطهم في مراكز تطوير المقاولاتية. عبر التسجيل على المنصة الالكترونية Nesda Academy.

وتكون الدورة على مستوى مقر الوكالة .شارع محمد زكال بالمركز الثقافى عز الدين مجوبي الجزائر.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،كمال بداري قد كشف سابقا عن المراحل الأساسية. الواجب القيام بها من قبل الطالب الجامعي لإنشاء مؤسسة ناشئة والحصول على شهادة تخرج “ستارت أب”. حيث أن إنشاء المؤسسة يبدأ بفكرة، هذه الأخيرة تتبلور وتتطور وتتحول إلى منتوج إبتكاري. ومن خلال تطور هذه الفكرة يتم إنشاء المخطط التجاري. الذي يقدم إلى وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة. التي تمنحهم وسام مشروع مبتكر .

وبعد حصولهم على الوسام يمكنهم كراء فضاء ينتجون فيه أفكارهم، بفضله يتم منحهم سجل تجاري، ينشطون به لمدة سنة داخل الجامعة. إلى غاية تحسين ظروفهم والخروج من الجامعة إلى مكان آخر يوسعون فيه فكرتهم. ويعملون على توظيف يد العاملة بعد نجاح مشروعهم المعرفي الإقتصادي .

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض تواصل استقبال طلبات تأهيل مشاريع حدائق الرياض المستقبلية
  • أمانة الرياض تواصل استقبال طلبات تأهيل مشاريع حدائق الرياض المستقبلية حتى 30 يوليو الجاري
  • عاجل .. سقوط مصعد مستشفى بنها العام وأنباء عن وفاة شخص ومصابين
  • لجنة دراسة طلبات الحصول على الجنسية تعقد اجتماعها
  • مبادرات نوعية و3 مراحل.. إطلاق الخطة الميدانية لموسم العمرة 1446هـ
  • إرسال ملفات الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى المحكمة الدستورية
  • السوداني يجتمع بوفد شركة KBR الأمريكية الهندسية الاستشارية
  • سكرتير البحيرة يتابع استقبال طلبات التصالح بأبو حمص
  • تكوين مجاني للطلبة الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة
  • إنتشال جثة غريق من شاطئ مرسى الحجاج بوهران