بدأت أندية دوري عمانتل لكرة القدم تحضيراتها استعدادا للموسم الكروي الجديد 2024 -2025، وتنوعت الاستعدادات والتحضيرات ما بين تدعيم صفوف الفرق بمدربين ولاعبين جدد وبين هدوء من بعض الأندية التي لم تعلن عن تفاصيل تعاقداتها للموسم المقبل. السيب بطل الثلاثية في الموسم المنصرم سيبدأ الإعداد للموسم الجديد بداية الأسبوع المقبل مع وصول مدربه الصربي نيكولا دوروفيتش، ويمتلك دوروفيتش مسيرة غنية ومتنوعة، إذ بدأ مسيرته كلاعب في صفوف بارتيزان بلجراد، أحد أعرق الأندية في صربيا، حيث تألق في مركز الوسط المهاجم وساهم في فوز الفريق بالعديد من الألقاب المحلية.

وبعد اعتزاله اللعب أواخر التسعينيات، اتجه دوروفيتش نحو عالم التدريب؛ حيث بدأ مسيرته التدريبية في الفئات العمرية لنادي بارتيزان، وأظهر موهبة فريدة في تطوير المواهب الشابة وإعدادها للفريق الأول، ما لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

وفي عام 2005، انتقل دوروفيتش للعمل كمساعد مدرب في زينيت سانت بطرسبرج الروسي، حيث عمل تحت قيادة مدربين بارزين مثل ديك أدفوكات، وأندري أرشافين. وخلال فترته مع زينيت، ساهم في فوز الفريق بالدوري الروسي، وكأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حاليا" في موسم 2007-2008.

وبعد نجاحه في روسيا، عاد دوروفيتش إلى صربيا ليتولى منصب المدير الفني لنادي فوجفودينا نوفي ساد عام 2010، وخلال فترة قيادته للفريق نجح في تحقيق نتائج لافتة بالدوري الصربي، وقاد الفريق للمشاركة في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي، وفي عام 2013، انتقل دوروفيتش لليونان ليتولى تدريب أتروميتوس أثينا، وينجح في تحقيق المركز الرابع بالدوري اليوناني الممتاز لموسمين متتاليين، ما منح الفريق فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي.

وشهد عام 2016 انتقال دوروفيتش للدوري البلغاري، حيث تولى تدريب لودوجوريتس رازجراد، وقاده للفوز بلقب الدوري البلغاري، وكأس السوبر البلغاري، كما قاد الفريق للمشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وفي 2019، قرر دوروفيتش خوض تجربة جديدة في الشرق الأوسط، حيث انضم للجهاز الفني لنادي الهلال السعودي كمساعد للمدرب الروماني رازفان لوتشيسكو.

وخلال فترته مع الهلال ساهم في فوز الفريق بلقب دوري أبطال آسيا عام 2021، إضافة للفوز بالدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين. كما عمل دوروفيتش في الموسم الماضي، كمساعد مدرب للبرتغالي خورخي جيسوس في الهلال، ونجحا معًا في تحقيق لقبي الدوري وكأس الملك، بالإضافة إلى بطولة السوبر. ويتميز أسلوب دوروفيتش التدريبي بالتركيز على اللعب الهجومي المنظم والاعتماد على الشباب، مع التركيز على تطوير المهارات الفردية للاعبين، كما يُعرف عنه قدرته على التكيف مع مختلف الثقافات الكروية، وهو ما ظهر جليًا في تنقلاته بين أوروبا وآسيا.

وينتظر فريق نادي السيب مشاركة خارجية هذا الموسم تتمثل في دوري التحدي الآسيوي وكذلك المشاركة في المسابقات المحلية ولهذا فقد احتفظ بمعظم عناصره الأساسية ما عدا محسن الغساني الذي احترف في الدوري التايلاندي وتعاقدت إدارة النادي مع بعض اللاعبين الجدد وهناك صفقات أخرى سوف يتم الكشف عنها خلال الأيام القادمة ومنها اللاعبون الأجانب، حيث ترك خيار اختيار اللاعبين الأجانب للمدرب الجديد واحتياجات الفريق لهم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال حرب أكتوبر: القوات المسلحة انتهجت أسلوبا علميا في الإعداد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، فيلما وثائقيا بعنوان الطريق إلى النصر.. سنوات الحسم، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال القبطان عمر عز الدين من أبطال القوات البحرية في حربي الاستنزاف وأكتوبر، إن القوات المسلحة انتهجت أسلوبا علميا في الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة، مواصلا: "خريجو الجامعة أصبحوا على رأس الدبابات، وجرى رفع الروح المعنوية واهتمت القوات المسلحة بالعلم والثقافة والتعليم والتكنولوجيا الجديدة".
وأكد اللواء طيار أركان حرب حسن راشد من أبطال القوات الجوية في حربي الاستنزاف وأكتوبر: "خرّجت القوات الجوية 6 دفعات من 1967 حتى 1973، وهم طيارون جدد حصلوا على الخبرة من التكتيكات التي استنبطناها من الطلعات التي تكبدنا في بعضها خسائر، فعلمنا نقاط القوة والضعف، وكنا ننفذ تكتيكات طائرات متفوقة وطيارين ذوي عدد ساعات كثيرة بأسلحة جديدة ومتطورة".


 

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تكشف حقيقة عدم إقامة قرعة لـ الدوري المصري الجديد
  • تحيا مصر.. أهالي شمال سيناء يهتفون فرحا بوصول القطار لمحطة بئر العبد (فيديو)
  • موعد قرعة الدوري المصري بنظامه الجديد
  • رابطة الأندية تكشف عن موعد قرعة الدوري للموسم الجديد.. تعرف عليه
  • حرب غزة.. ماذا قدم أردوغان خلال عام؟
  • عملاق الدوري السعودي يبدأ محاولاته لضم صلاح
  • أحد أبطال حرب أكتوبر: القوات المسلحة انتهجت أسلوبا علميا في الإعداد
  • أحمد العوضي يبدأ تصوير مسلسل «فهد البطل» للموسم الرمضاني نوفمبر المقبل
  • توقعات بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية إلى إسرائيل للمساعدة بتنسيق الرد على إيران
  • إنبي يخوض مواجهة ودية أمام بايونيرز استعدادًا للموسم الجديد