حيلة غير متوقعة لجأ إليها رجل صيني، حاول تهريب أكثر من 100 ثعبان خارج هونج هونج إلى مدينة شنتشن الحدودية، إذ قام بتخبئة الثعابين داخل سرواله في واقعة غريبة، ورغم تلك الحيلة إلا أن السلطات الجمركية في الصين كشفت الرجل ولقت القبض عليه.

جيوب الراكب معبأة بستة أكياس قماشية فيها ثعابين

صحيفة «الجارديان» البريطانية نقلت الواقعة عبر البيان الذي أصدرته الجمارك الصينية، وجاء فيه أن موظفيها أوقفوا مسافرا، لم يكشفوا عن اسمه، أثناء محاولته التسلل خارج هونج كونج إلى مدينة شنتشن الحدودية، بعد تفتيش الحقيبة واكتشاف أن جيوب بنطاله كانت معبأة بستة أكياس قماشية محكمة الغلق ومختومة بشريط لاصق.

وطبقًا لبيان الجمارك الصينية، أنه بتفتيش هذه الأكياس تبين احتوائها على ثعابين حية بجميع الأشكال والأحجام والألوان، وأن الضباط ضبطوا 104 من الزواحف، بما في ذلك ثعابين من أنواع مختلفة وثعابين ليست من الموجودة بشكل أصلي في البلاد.

إجراءات صارمة ضد التجارة غير المشروعة في الحيوانات

وتعد الصين واحدة من أكبر مراكز الاتجار بالحيوانات في العالم، لكن السلطات اتخذت إجراءات صارمة ضد التجارة غير المشروعة في السنوات الأخيرة.

تحظر قوانين الأمن الحيوي ومكافحة الأمراض في البلاد على الأشخاص جلب الأنواع غير الأصلية دون إذن، وقالت سلطات الجمارك إن أولئك الذين يخالفون القواعد سيتحملون المسؤولية وفقا للقانون، دون تحديد العقوبة التي سيتحملها الرجل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثعبان الصين الجمارك الصينية جمارك الصين

إقرأ أيضاً:

مستشار برلماني يتحدث عن تلاعبات في استيراد الأغنام لدى الجمارك ووزير الفلاحة يرفض التشكيك

قال المستشار البرلماني محمد مكاوي عن الفريق الحركي، اليوم الثلاثاء، إن الكثير من الأرقام المعلن عنها والمتعلقة باستيراد الأغنام من الخارج قبل عيد الأضحى « غير حقيقية ».

وأوضح المستشار البرلماني في تعقيبه على جواب لمحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، عن أسئلة المستشارين البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، أنه في « الأوراق سجلت أرقام، لكن في الواقع لم تكن تلك الأرقام ما تم استيراده فعلا ».

وأضاف المتحدث مخاطبا وزير الفلاحة، « أنت تعرف وأنا أنبهك الآن، كانت هناك تلاعبات في الجمارك، شاحنات كانت تدخل للمغرب محملة بـ300 رأس ويتم التصريح بـ600 رأس، وهو الشيء الذي جعل المغاربة يشترون الأضحية بثمن مرتفع جدا، وعدد كبير منهم « ما عيدوش ».

وفي رده على تعقيب المستشار البرلماني، قال الوزير، « هذه أرقام رسمية والجمارك تقوم بعمل جبار وتسعى لتدقيق عملها ولا يمكن التصريح بأشياء غير صحيحة ».

وفي سياق متصل، قال الوزير إن « الاختلالات المناخية وتوالي سنوات الجفاف أثرت على الغطاء النباتي وبالتالي على العلف، مما تسبب في ارتفاع كلفة الإنتاج، وأثر على سلاسل إنتاج اللحوم الحمراء ».

وتحدث الوزير عن « تراجع الوزن وعدد رؤوس العجول، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها دعم أعلاف الإنتاج الحيواني ».

وشدد المسؤول الحكومي على أن الحكومة اتخذت إجراءات أخرى، منها « فتح الاستيراد وتحفيزه عبر تعليق كل الرسوم المتعلقة باستيراد الأبقار المخصصة للذبح »، مضيفا، « هذا سيستمر إلى نهاية العام ».

كلمات دلالية استيراد الأغنام الأغنام الجمارك الجمارك وزير الفلاحة محمد صديقي محمد صيقي

مقالات مشابهة

  • مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس
  • عملاق صيني يزيد استثماراته في ألواح الفولاذ بالسعودية
  • أولمبياد باريس.. حان وقت الافتتاح على ضفاف السين
  • عاجل.. عقوبة صارمة ضد الشيبي بعد طرده في مواجهة الأهلي
  • خلال 2024.. إحباط تهريب 21 مليون لتر من المشتقات النفطيَّة
  • الطيران المدني المصري يزور إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP)
  • وفد من سلطة الطيران المدني المصري يزور إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بواشنطن
  • علاج صيني قضى على السكري لرجل خمسيني
  • مستشار برلماني يتحدث عن تلاعبات في استيراد الأغنام لدى الجمارك ووزير الفلاحة يرفض التشكيك
  • محلل سياسي سعودي: إيران ضحت بالحوثيين وضربة مدمرة دفعتهم للاتفاق مع الشرعية وتدخل صيني مرتقب لإبرام اتفاق تاريخي!