شبكة انباء العراق ..

حددت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، شهر نيسان من العام المقبل موعد دخول مشروع سجن الكوت المركزي إلى الخدمة.

وذكرت الوزارة في بيان أن “مراحل البناء في مشروع سجن الكوت المركزي وصلت لمستويات متقدمة وبنسبة انجاز بلغت 83% ضمن السقف الزمني للإنجاز التام والمحدد في نيسان عام 2025 المقبل، وبالمواصفات المتفق عليها وباستخدام مواد فائقة الجودة”.

وأضاف أن “السجن المذكور تم تصميمه على الطراز الأوروبي وبنظام (X) الذي يتيح إمكانية اعلى للسيطرة المركزية على البنايات الست التي تضم كل واحدة منها أربعة أجنحة في كل جناح (48) قاعة سجنية تتسع كل واحدة لنزيلين فقط”.

وتابع أنه “تم إلحاق كل بناية من البنايات الست بقاعة مواجهة واحدة وأربع ساحات تشميس بمعدل واحدة عند نهاية كل جناح، فضلا عن وجود مبنى طبابة وجامع وورشة صيانة ومطبخ ومشجب ومحطتين لضخ المياه ومعالجتها، ومخزن وغرفة المراقبة عبر الكاميرات، إضافة الى (18) برج مراقبة على اسوار السجن”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

حراك المعلمين المتعاقدين: لرفض فكرة وزارة التربية

دعا حراك المعلمين المتعاقدين، في بيان، إلى "عدم التساهل والتنازل عن حقوق المعلمين المتعاقدين والملاك خصوصًا في مسألة مطلبنا بزيادة بدل الانتاجية عن العام الدراسي المقبل. وأكد أن "وزير التربية وافق على اعطاء 600$ كبدل انتاجية عن العام المقبل، بينما نحن نريدها على الأقل كما تعطى لأساتذة الجامعة، وانه يقف ورابطة التعليم الثانوي في خندق المطلب إذ من غير المقبول أن يقبل أي مناضل براتب لا يوازي 1500$ في الشهر، في وقت ينهك التضخم وارتفاع الأسعار وغياب الرقابة أجساد معلمين لا يكفيهم راتبهم  حتى منتصف الشهر".   وحيا رابطة الثانوي، داعيا إياها إلى "المضي بهذا المطلب، مطلب بدل انتاجية  يماثل بدل انتاجية أساتذة الجامعات"، وطالب مجددًا وزير التربية ب"دفع بدل انتاجية لللمتعاقدين عن أشهر الصيف تمامًا كما كانت تدفع أثناء العام الدراسي،وبانهاء مرسوم قرار رفع أجر الساعة  الذي رفعناه إلى وزير التربية في ٢٤ أيلول عام ٢٠٢٣".   وطالب وزير التربية بـ" الإسراع في وضع خطة تربوية لمدارس وثانويات وأساتذة وطلاب الجنوب والشريط الحدودي في شهر آب وعدم انتظار بدء العام الدراسي، تضمن حقوقهم كاملة سواء بالعقد الكامل لمتعاقدي الشريط أو بطريقة التعليم والمناهج لطلاب الشريط نفسه،مع تذكير وزير التربية بواجب دفع ساعات تعاقد الأشهر الأولى عن العام الدراسي الماضي لأساتذة الشريط الحدودي".

مقالات مشابهة

  • الحكومة ترفع توقعاتها حول النمو إلى 4.6 في المائة خلال العام المقبل
  • تظاهرة في شرق بغداد ضد توقف مشروع مجسر البلديات: إنذار أخير للحكومة
  • بينهم نجل إل تشابو.. أميركا تعلن القبض على قادة واحدة من أعنف وأقوى عصابات للمخدرات بالعالم
  • البنك المركزي يطرح عطائي أذون خزانة بقيمة 115 مليارا جنيه الأسبوع المقبل
  • الطالبي : المصادقة على 13 مشروع قانون في دورة تشريعية واحدة سابقة ومظهر للتعاون بين السلط
  • الحكومة تعيد الحياة لكل ما من شأنه وتخرق الدستور مرة ثانية
  • «التضامن»: انطلاق حملات تنموية شاملة بعنوان «إيد واحدة» السبت المقبل
  • بنموسى يلتقي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ويعلن عن تقديم منح جديدة للأسر عشية الدخول المدرسي المقبل
  • ماسك: شركة تسلا سوف تستعين بـالروبوتات البشرية العام المقبل
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لرفض فكرة وزارة التربية