بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت دائرة الإصلاح العراقية عن وصول مراحل البناء في مشروع سجن الكوت المركزي لمستويات متقدمة وبنسبة انجاز بلغت 83% ضمن السقف الزمني للإنجاز التام والمحدد في نيسان عام 2025 المقبل، وبالمواصفات المتفق عليها وباستخدام مواد فائقة الجودة.


وذكر مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي الأستاذ مراد الساعدي، ان السجن المذكور تم تصميمه على الطراز الأوروبي وبنظام (X) الذي يتيح إمكانية اعلى للسيطرة المركزية على البنايات الست التي تضم كل واحدة منها أربعة أجنحة في كل جناح (48) قاعة سجنية تتسع كل واحدة لنزيلين فقط.


وأضاف، تم الحاق كل بناية من البنايات الست بقاعة مواجهة واحدة واربع ساحات تشميس بمعدل واحدة عند نهاية كل جناح، فضلا عن وجود مبنى طبابة وجامع وورشة صيانة ومطبخ ومشجب ومحطتين لضخ المياه ومعالجتها، ومخزن وغرفة المراقبة عبر الكاميرات، إضافة الى (18) برج مراقبة على اسوار السجن.




قسم الاعلام والاتصال الحكومي


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة الدواء في مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بأن الدواء في مصر مسعر جبريًا، ومن يخالف هذا الأمر يعاقب من الدولة، مشيرا إلى أن الأزمة الدولارية تسببت في صعوبة توفير 350 مليون دولار شهريًا من البنك المركزي.

وتابع خلال حوار خاص ببرنامج «كلام في السياسة»، مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان يجب التفكير في فقه الأولويات في هذا التوقيت لرؤية المتاح، وميزانية الأدوية شهريًا تنفرد بـ100 مليون دولار شهريًا، ونكون في حاجة لتوفير الـ100 مليون لعدم حدوث عجز أو نقص في الأدوية.

وأضاف: «خلال فترة الأزمة كان المتاح ماديًا كان ينقسم على المستلزمات الطبية، من قساطر القلب وأدوية التخدير وفلاتر غسيل الكلى، وكانت هناك اجتماعات أسبوعية بحضور وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية والبنك المركزي، لحل هذه الأزمة وإيجاد حلول بشكل أسبوعي وبعض الأحوال بشكل يومي»، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات كان يحضرها دولة رئيس الوزراء كل أسبوعين وكان تخرج بتقارير لرئيس الجمهورية.

أزمة الدواءموعد انتهاء أزمة الدواء

وأعلن عن موعد انتهاء أزمة الدواء، قائلا إن أزمة الدواء ستنتهي خلال شهرين إلى 3 شهور، موضحًا أن الأزمة بدأت تنتهي حيث تم فتح الاعتمادات من البنك المركزي، ولكن بسعر جديد للدواء.

وتابع «كنا أمام مشكلتين، إما أن يتم تحريك سعر الدواء بنسبة 20% أو 30% ولكنه سيكون موجودا، أو يظل سعره كما هو لكنه لن يكون موجودا».

وأضاف: «الأدوية سلعة أمن قومي، وبالتالي جرى فتح اعتمادات البنك المركزي، وبدأت الشركات في عودة خطوط الإنتاج لما كانت عليه، ولكن لكي تخزن لـ7 شهور، وتكون كل المنظومة لديها إمكانية الإنتاج فإن هذا الأمر سيستغرق شهرين إلى 3 شهور، وهذا أقل الخسائر الممكنة التي مرينا بها»[caption

اقرأ أيضاًوزير الصحة: توجيهات رئاسية لتحسين أوضاع الأطباء المادية وانتهاء أزمة الدواء خلال 3أشهر

أبرزها «أدوية علاج القلب».. استمرار أزمة الدواء بارتفاع أسعار 8 منتجات اليوم

مقالات مشابهة

  • “دقيقة واحدة أمام المرآة” قد تكشف احتمال الإصابة بالسرطان
  • الفاف تكشف موعد التربص المقبل للمنتخب الوطني
  • بينهم نجل إل تشابو.. أميركا تعلن القبض على قادة واحدة من أعنف وأقوى عصابات للمخدرات بالعالم
  • المالية النيابية تكشف عن مخالفة قانونية تخص محافظ البنك المركزي.. ماذا عن الدولار؟
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ومصادر تكشف الاسباب
  • الزعاق يكشف عن موعد دخول “المرزم” وسبب تسميته بهذا الاسم .. فيديو
  • غدا.. الخميس إجازة رسمية بالقطاع الحكومي والخاص
  • وزير الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة الدواء في مصر
  • تطوّر خطاب انتصار الذات المؤنثة
  • مسندم تحتضن أولى الورش التوعوية لفريق "إدارة التغيير والاتصال"