حذر المهندس أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات، من مخاطر الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى إمكانية استغلاله في عمليات الابتزاز الإلكتروني، مشيرا إلى أن التمييز بين تقنيات الذكاء الاصطناعي المشروعة والبرامج الضارة المستخدمة في الجرائم الإلكترونية أمر ضروري.

وأكد أنّ مكافحة جرائم الذكاء الاصطناعي تتطلب استخدام الذكاء الاصطناعي نفسه، إلى جانب وعي المستخدم و خبرته الأمنية في حماية بياناته، وأضاف خلال استضافته مع الإعلاميتين آية جمال الدين، وأسماء يوسف، عبر برنامج 8 الصبح، المذاع عبر قناة dmc، أن هناك أداوت تستخدم من ناحية الذكاء الاصطناعي منها أداة eleven labS تعمل على إعطاء صوت غير صوت المستخدم.

 

وتابع: «عايزين نفرق بين كلمة الذكاء الاصطناعي وبين البرامج اللي بتساعد في الجرائم الإلكترونية، وجريمة الذكاء الاصطناعي لا يمكن حلها إلا بالذكاء الاصطناعي، لازم المواطن يكون عنده وعي وخبير أمني لبياناته بنفسه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندس أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا المعلومات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة إذاعة رأس الخيمة، مُبادرة التوعية الأمنية تحت شعار «احذر الجرائم الإلكترونية».
وتهدف المبادرة للحد من انتشار الجرائم الإلكترونية الحديثة، والعمل على تضافر وتكامل الجهود بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، للحد من انتشار النصب والاحتيال الالكتروني، تطبيقاً لرسالة وزارة الداخلية لتعزيز جودة الحياة وتقديم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة.
وأوضح العقيد حمد العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، أن المُبادرة عبارة عن سلسلة جلسات حوارية ستعقد خلال البث المباشر بإذاعة رأس الخيمة، للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية، حيث سيتم استضافة المعنيين والمختصين بمكافحة الجرائم الإلكترونية، لمناقشة أبرز وأحدث الأساليب والحيل.
وأضاف أنه يتم فتح المجال لمشاركة الجمهور بالتجارب والآراء، وتخصيص وتقديم فقرة مسابقة ثقافية تدعم التوعية الأمنية لمكافحة الجرائم الالكترونية، وسيتم تلقي الإجابات على الهواء مباشرة وعن طريق الرسائل النصية.
وأشار إلى أن المُبادرة تستهدف التوعية بعدم الوقوع ضحية النصب والاحتيال والابتزاز الإلكتروني مهما تعددت الحيل والأساليب عن طريق الروابط الالكترونية، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، أو إعلانات الإنترنت والوظائف الوهمية، منوهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذّر للوقاية من أساليب التخطيط الإجرامي الذي يحيكه المحتالون والنصابون من ذوي النفوس الضعيفة، الباحثون عن الكسب غير المشروع، والتبليغ فوراً عن أي عمليات أو حالات احتيال يشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية
  • خبير: كليات الذكاء الاصطناعي تُحقق أهداف رؤية مصر 2030
  • هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟
  • غوغل لينس يتيح البحث الذكي داخل الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • هل ينافس الذكاء الاصطناعي الإنسان مستقبلا على جوائز نوبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟