الاقتصاد نيوز - بغداد

تستعدّ وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، لإطلاق قرض الإسكان البالغ 60 مليون دينار، بين أكثر من ستة آلاف متقدّم، بعد تأمينها التخصيصات الماليَّة البالغة 750 مليار دينار.

وقال الناطق باسم الوزارة نبيل الصفار للصحيفة الرسمية، إنَّ "الوزارة وافقت على قبول جميع المعاملات الإقراضية للمتقدمين على قرض الإسكان البالغ 60 مليون الذي يتم صرفه على دفعات وفقاً لتقدّم العمل بالوحدة السكنية".

وأكد أنَّ وزارته أمَّنت 750 مليار دينار ستُصرف وفقاً للضوابط والتعليمات التي ينصّ عليها قانون صندوق الإسكان، والتي تضمن حقَّ كلِّ مواطن في أن يتقدّم للحصول على القرض، شرط امتلاكه قطعة أرض لا تقل مساحتها عن 100 متر، إضافة إلى خريطة تثبيت الحدود وسند عقار حديث.

وأشار الصفار إلى وجود ما يقرب من ستة آلاف معاملة إقراضية ستُصرف لها مبالغها خلال المدة القليلة المقبلة، منوهاً بأنَّ صندوق الإسكان تسلّم 17 ألف معاملة، أكمل منها 11 ألفاً حتى شهر آذار الماضي، مشدداً على أنَّ وزارته أكدت احتفاظ المتقدمين بحقهم وفقاً لنقاط الأفضلية والأسبقية في التقديم، انطلاقاً من مبدأ الشفافية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

لجنة أمنية لوضع ضوابط حركة عجلات الدلفري داخل المدن في العراق

السومرية نيوز – رياضة

شكلت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 24 تموز/يوليو 2024، لجنة لوضع ضوابط حركة عجلات (الدلفري) داخل المدن العراقية. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، إن اللجنة ستعمل على تنظيم جميع العاملين بهذا المجال وأخذ المعلومات الخاصة بهم والتأكد من ملفهم الأمني، مشيرا الى أن الإجراء يأتي بعد أن سجلت وزارته استغلال المهنة في ارتكاب جرائم كالقتل والسرقة والمخدرات، ما يستلزم وجود آلية لتنظيم عمل تلك الشريحة التي تروم كسب مصدر رزقها وعدم تأثير العصابات الإجرامية في عملهم.

وأضاف ميري أنه ستكون لعمل هذه اللجنة، انعكاسات إيجابية للعاملين في هذا المجال، منها أنه في حال قطع الطرق سيسمح لهم بالتجول كونهم معرفين أمنيا، وفي حال جاءت ضوابط جديدة على المركبات ذات العجلتين سيكونون مستثنين منها كونهم مسجلين ضمن قاعدة بيانات مديرية المرور العامة، منوها بتأشير وزارته أكثر من مرة، استغلال مهنة (الدلفري) في تنفيذ جرائم، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران اليمنية تصدر توضيحًا بشأن أسعار التذاكر
  • خلال اشهر.. الاعمار: حجم مبالغ القروض المصروفة بلغ نحو 750 مليار دينار
  • تفاصيل جديدة حول قروض الإسكان
  • تحرك حكومي لمعرفة مصير 50 ألف سائح باكستاني في العراق
  • سلطان يصدر مرسوماً بشأن استبدال عضو بمجلس إدارة «الشارقة للضمان الاجتماعي»
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن استبدال عضو في مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي
  • حتى ديسمبر 2025.. إعلان مصري رسمي بشأن زيادة أسعار الوقود
  • حتى ديسمبر 2025.. إعلان مصري رسمي بشأن رفع أسعار الوقود
  • اضطراب الموج.. بيان حكومي جديد بشأن أنباء انحسار مياه الشواطئ- صور
  • لجنة أمنية لوضع ضوابط حركة عجلات الدلفري داخل المدن في العراق