أكد المهندس ايمن عطية، محافظ القليوبية، أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة وما تم من خلالها من مشروعات تخص قطاعات البنية التحتية والبنية الخدمية، والمشروعات البيئية المختلفة بها في جميع القطاعات.

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية

وأشار إلى أنه جار الوقوف على كل التحديات التي تواجه المشروعات الحالية بالمرحلة الأولى بالمبادرة بمركز شبين القناطر، وأنه جار العمل على قدم وساق لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية بمراكز طوخ وقليوب والخانكة.

 وفد مؤسسة حياة كريمة 

جاء ذلك في لقاء مع وفد مؤسسة حياة كريمة خلال تقديم التهنئة لثقة القيادة السياسية فيه لتولى منصب محافظ القليوبية، وتهنئة الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ لتجديد الثقة فيها.

وأكد العقيد أحمد عيد مدير مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية أن اللقاء تناول التنسيق الكامل لإنهاء المشروعات والمبادرات الخاصة بالمؤسسة في نطاق محافظة القليوبية، وتأكيد دعم كافة الأنشطة الخيرية والتنموية ومتابعة تشغيل مشروعات المؤسسة في المرحلة الأولى في مركز شبين القناطر، ومراحل لتنفيذ المرحلة الثانية في المراكز الجديدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية قوافل القليوبية حياة كريمة حياة كريمة القليوبية مشروعات القليوبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: مدينة الأمل الجديدة مشروع متكامل يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة، حيث سيتم إقامة ٢٢ عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق، مشيرًا إلى أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة يستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

جاء ذلك خلال تفقده  مشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة  «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر والتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بسرعة فحصها والاستجابة الفورية لها في إطار القانون والقواعد المنظمة.

تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

يذكر أن  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، تفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الأندلس الأثرية بكورنيش النيل بالجزيرة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال تطوير الحديقة قامت بها شركة متخصصة في الترميم التراثي والأثري تحت إشراف وزارة الأثار وبتمويل من مديرية الإسكان بالمحافظة .

وتعد حديقة الأندلس أول حديقة تسجل كأثر فى مصر ،حيث مثلت جزءً رئيسًا من ذاكرة أجيال عديدة  كانت تستمتع بالتنزه فيها وتتكون من ثلاثة أجزاء هى حديقة الجزيرة، والأندلس ، والحديقة الفرعونية وتقع على مساحة ٩ آلاف م٢، وتعرضت الحديقة للإهمال لفترة طويلة وهو ما دعا محافظة القاهرة لوضع خطة لتطويرها وإعادة الروح إليها فى اطار ما توليه الدولة من اهتمام بالحفاظ على التراث وإعادة إحيائه والحفاظ على المسطحات الخضراء.


وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة البنية التحتية وإصلاح شبكة الري بالحديقة ليتم بالتنقيط ، و تطوير شبكة صرف النافورة الموجودة في الجزء الفرعوني بها ، وترميم نماذج التماثيل الأثرية الموجودة داخل الحديقة ، إضافة إلى ترميم تماثيل ثعابين الكُبرى الموجودة في الجزء الفرعوني للحديقة ، وإزالة كل ما يعوق تمكن زائري الحديقة من التمتع برؤية نهر النيل دون عوائق مع إضاءتها بالإضاءة التي تعطيها شكلا جمالياً للسائر فيها أو عند رؤيتها من أعلى برج القاهرة .
وتقع حديقة الاندلس في القاهرة في موقع مميز حيث تطل على النيل من الشرق وعلى أول شارع الجزيرة من الغرب ، ومن الشمال تطل على ستوديو الجيب اما من الجنوب تطل على ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبري قصر النيل.


أنشأ هذه الحديقة محمد بك ذو الفقار عام 1935 في أواخر حكم الملك فؤاد الأول وهي مُقامة علي فدانين وتتكون من جزئين الجزء الجنوبي يسمي حديقة الفردوس العربية وهي علي نمط الحدائق العربية الأندلسية الموجودة في جنوب إسبانيا ، والجزء الشمالي يُسمى الحديقة الفرعونية، وقد تقرر ضم الحديقة ضمن قائمة الآثار الإسلامية والقبطية .

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعلن انطلاق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل»
  • «حياة كريمة»: 1306 مستفيدين من القافلة الطبية المجانية بالبحيرة
  • رئيس مدينة أبوقرقاص يبحث إزالة كافة المعوقات أمام مشروعات حياة كريمة
  • القابضة للغازات تناقش تذليل العقبات والإسراع فى تنمية حقول الشركة الفرعونية ببورسعيد
  • مؤسسة حياة كريمة تحقق حلم 6 أسر في الشرقية.. إعادة تأهيل منازل
  • محافظ القليوبية يحيل نواب مدينة الخانكة للتحقيق
  • حياة كريمة تنتهي من تنفيذ 510 مشروعات تنموية في الدقهلية
  • محافظ جنوب سيناء يشهد تنفيذ مشروعات مديرية الإسكان
  • محافظ القاهرة: مدينة الأمل الجديدة مشروع متكامل يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين
  • محافظ دمياط يتابع آخر التطورات بمشروعات "حياة كريمة"