أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بذكرى ثورة يوليو خميس إسماعيل يعود إلى الجزيرة من بوابة «الإدارة»


كشفت القائمة النهائية الصادرة من الاتحاد الدولي للجودو، عن تأهل 23 لاعباً ولاعبة من 12 دولة عربية، للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، ويتصدرها منتخب الإمارات الذي تضم قائمته 6 أفراد، بواقع 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم، ويشارك الجميع للمرة الأولى في الأولمبياد.


وتضمنت القائمة النهائية منتخبات المغرب والجزائر «3 لاعبين لكل منهما»، ومصر «لاعبين» وتونس «لاعبتين»، فيما يشارك لاعب من البحرين، وفلسطين، وسوريا، والعراق، ولبنان، وجيبوتي، واليمن، من أصل 122 دولة على مستوى العالم، من بينها منتخب اللاجئين الأولمبيين الذي يشارك بإشراف الاتحاد الدولي.
ويشهد الأولمبياد المقبل. مشاركة فرنسا «البلد المستضيف» بعدد 14 لاعباً ولاعبة في كافة أوزان الأولمبياد حسب اللائحة، مثل اليابان بطلة العالم 2023 - 2024، بينما تشارك البرازيل بعدد 13 لاعباً ولاعبة، بفوزها بذهبية بطولة العالم في أبوظبي للمنتخبات المختلطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تامر عاشور يشارك في مهرجان الموسيقى العربية

يستعد المطرب تامر عاشور لإحياء حفل غنائي يوم 18 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية، ضمن فاعليات مهرجان الموسيقي العربية الـ32، وقام النجم بالترويج للحفل عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام.

تامر عاشور يروج لحفله بمهرجان الموسيقى العربية

ونشر تامر عاشور البوستر الدعائي معلقا: «معادنا إن شاء الله يوم 18 أكتوبر ولأول مرة أشارك في مهرجان الموسيقى العربية، وتاني مرة في دار الأوبرا المصرية.. متحمس جدا.. أشوفكم على خير».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Tamer Ashour‎‏ (@‏‎tamerashourofficial‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية

يضم مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، عددًا كبيرًا من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، أبرزهم: «محمد حسن ولينا شاماميان من سوريا، ولطفي بوشناق من تونس، ومدحت صالح، وائل جسار، عاصي الحلاني من لبنان، ريهام عبد الحكيم، تامر عاشور، هاني شاكر، علي الحجار».

مقالات مشابهة

  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بسبب أزمة لبنان
  • 140 لاعباً ولاعبة في المرحلة الأولى لدوري القوس والسهم
  • تألق إماراتي في ختام «شراع الأولمبياد الخاص»
  • منتخب الإمارات للجودو يختتم معسكر اليابان
  • العراق يتصدر لائحة البلدان العربية في السياحة إلى تركيا
  • منتخب الجودو يختتم معسكر اليابان استعداداً لبطولة “أبوظبي جراند سلام”
  • لأول مرة.. تامر عاشور يشارك في مهرجان الموسيقى العربية
  • ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة