طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تتخطاها بشكل محدود على الجبال وفي الداخل تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية. 

الطقس المتوقع في لبنان: الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر وبالتالي تشكّل الضباب على المرتفعات مما يؤدي إلى سوء في الرؤية أحياناً.

  الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر وبالتالي تشكّل الضباب على المرتفعات مما يؤدي إلى سوء في الرؤية أحياناً.   الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر ويتشكل الضباب على المرتفعات، تتكاثف الغيوم فجر يوم السبت خاصة شمال البلاد وتكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ.   السبت: غائم جزئيا مع ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة تسوء معها الرؤية أحياناً ويزيد معها الشعور بالحر، كما تنخفض درجات الحرارة والتي تعود ضمن معدلاتها الموسمية، وتحذير من ارتفاع موج البحر لحدود المتر ونصف نتيجة الرياح الناشطة، كما تتكاثف الغيوم ليلاً وتكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ خاصة شمال البلاد.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحرارة والتی غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم وغدًا.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية في بعض المناطق

طقس اليوم وغدًا.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية في بعض المناطق.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة وتوقعات درجات الحرارة ليوم السبت. يشهد اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وذلك عقب موجة شديدة الحرارة.

 شبورة مائية وأمطار رعدية

وأفادت الأرصاد الجوية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الجمعة ستشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. كما تتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أبوسمبل، أسوان، حلايب وشلاتين.

حالة الطقس اليوم الجمعة 26-7-2024 في محافظة قنا توضيحات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس وتوقعات التغيرات البحرية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024 حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وأمطار محتملة اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت الهيئة إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، حيث يتوقع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 3 أمتار. لذا تُنصح المصطافين بتوخي الحيطة والحذر.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38.
- السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35.
- جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 42.
- شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39.
- جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44.

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم وغدًا.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية في بعض المناطق
  • أمطار ورياح وضباب بعزّ تموز.. هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع!
  • الارصاد الجوية : استقرار نسبي في الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • «الأرصاد» بشرى سارة من الأرصاد بشأن طقس اليوم
  • «الأرصاد»: بداية انخفاض الحرارة اليوم.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف انتشاراً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • الحرارة دون معدلاتها الموسمية... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: الطقس معتدل على المناطق الشمالية
  • الغيوم تحجب الشمس في سماء أبو سمبل.. تفاصيل حالة الطقس
  • استمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)