نظمت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مختلف الجهات المانحة من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، حفل توزيع جهاز عرائس لـ500 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج من أبناء محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ التي تقع بنطاق المسؤولية، فضلا عن توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية على 25 من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والمحافظين والشخصيات العامة، والذي يأتي في إطار حملة «بلدك معاك» التي أطلقتها المنطقة الشمالية العسكرية في المحافظات نطاق المسئولية.

وخلال الاحتفال، ألقى اللواء أركان حرب هشام حسني حسن، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، كلمة أشار فيها إلى أنّ الاحتفالية تعكس ما تقوم به القوات المسلحة من تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصري بمختلف فئاته، موضحا أنّ المنطقة الشمالية العسكرية تعمل بالتوازي مع مسؤولياتها المجتمعية في الحفاظ على ما تمتلكه من نظم قتالية وأسلحة ومعدات وتعمل على تطوير أدائها لتنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفين بها.

من جانبهم، أعرب الحضور عن تقديرهم البالغ لما تقوم به القوات المسلحة من جهود لتقديم أوجه الدعم والرعاية لأبناء الشعب المصري.



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات الأجهزة الكهربائية الأسر الأولى بالرعاية الجمعيات الأهلية الجهات المانحة الشخصيات العامة الشعب المصري القوات ا أبناء أركان المنطقة الشمالیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر الأسبق بإسرائيل: قرار تقسيم فلسطين بدأ عام 1937

أكد عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق في إسرائيل، أن قرار التقسيم حدث قبل عام 1947، تحديدا في عام 1937 حيث لجنة «بيل»، والتي شكلتها إنجلترا بعدما نظم الفلسطينيين مظاهرات بعد كثرة أعداد اليهود هناك، ومن 1936 وحتى 1939 حدثت مظاهرات كبيرة في فلسطين.

فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب روسيا تدين موقف الكنيست الإسرائيلي من رفض إقامة دولة فلسطين

وتابع “ الأهل” خلال تصريحاته عبر فضائية “ القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  أن إنجترا رغبت في حل هذه المشكلة، فأرسلت وفدين، أحدهما وفد «بيل»، حيث درست اللجنتين الموضوعات، وخرجتا في النهاية بتصور إقامة دولتين، وتكون القدس تحت السيادة البريطانية، وتقام دولة يهودية في منطقة الشمال والساحل، والجزء المتبقي ينضم لشرق الأردن، وتقام دولة مشتركة عربية.

وأضاف أن قرار التقسيم في 1947 كان نتيجة للجنة معنية لشؤون فلسطين بالأمم المتحدة وصت بحدوث تقسيم لدولتين، والجمعية العامة تبنت هذه التوصية، ووضعت اللجنة تصورين، التصور الأول دولة فيدرالية بحيث يعيش العرب واليهود مع بعض، والتصور الثاني قيام دولتين.

 

 

 

 

الجيش الإسرائيلي: ملتزمون بتغيير الواقع الأمني وعندما يحين وقت الهجمة ستكون حاسمة

 

وفي سياق آخر، صرح قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن القوات الإسرائيلية ملتزمة بتغيير الواقع الأمني في المنطقة، مؤكداً أن الهجمة القادمة ستكون حاسمة عند اتخاذ القرار بتنفيذها.

وفي تصريحات أدلى بها خلال جولة تفقدية على الحدود الشمالية، قال قائد المنطقة: "نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني على الأرض، ونعمل بجدية لضمان أمن مواطنينا. عندما يحين وقت الهجمة، ستكون حاسمة وستحقق أهدافها بالكامل."

 

وأضاف القائد أن الجيش الإسرائيلي يراقب التطورات على الحدود الشمالية بدقة ويستعد لمواجهة أي تهديدات محتملة. وأكد على جاهزية القوات الإسرائيلية للتصدي لأي محاولات اختراق أو اعتداء من قبل الفصائل المسلحة.

مصدر يؤكد استهداف مرتزقة أجانب بغارة روسية شمال أوكرانيا

 

أكد منسق العمل السري في جنوب أوكرانيا سيرغي ليبيديف إصابة مرتزقة أجانب نتيجة غارة روسية شمال أوكرانيا.

وأكد ليبيديف أن الضربة التي نفذتها القوات الروسية على نقطة انتشار القوات الأوكرانية في مدينة نيزين أدت إلى سقوط 10 ضحايا مرتزقة أجانب.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: قرار تقسيم فلسطين بدأ عام 1937
  • توزيع مساعدات على المناطق الأولى بالرعاية بمبادرة كلنا واحد
  • استمرار فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية
  • توزيع 3 طن من لحوم الأضاحي علي الأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد
  • توزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالشيخ زويد
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية
  • قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب تنظم لقاءاً مع شيوخ وعواقل سيناء
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا ومعرضا لدعم التصنيع المحلي بالتعاون مع اتحاد الصناعات
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا ومعرضًا لدعم التصنيع المحلي