بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي في تنفيذ (12) مشروعًا مائيًا وبيئيًا في أجزاء متفرقة من منطقة حائل بكُلفة إجمالية تجاوزت (531) مليون ريال، وذلك لرفع نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

وأوضحت أنها شرعت في تنفيذ (5) مشاريع بيئية، بكُلفة إجمالية قاربت (238) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (226) ألف متر طولي، وإنشاء محطة رفع تجاوزت سعتها (3,900) متر مكعب في اليوم.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزارة الصناعة والثروة المعدنية تُسهّل وصول المصانع للبنية التحتية البحثية

وأضافت الشركة أنها بدأت في تنفيذ (7) مشاريع مائية لخدمة عملائها في منطقة حائل، حيث تضمنت المشاريع تنفيذ خزانات تشغيلية، وخطوط مياه بأقطار مختلفة، ومحطات ضخ المياه، بكُلفة إجمالية تجاوزت (293) مليون ريال، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (374) ألف متر طولي. كما تضمنت المشاريع استكمال تنفيذ (56) خزانًا تشغيليًا بسعة إجمالية بلغت (33,500) متر مكعب، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ (3) محطات ضخ بسعة إجمالية تجاوزت (53,600) متر مكعب في اليوم، واستكمال تنفيذ عدد من محطات تعبئة مياه الصهاريج.

وأكدت شركة المياه الوطنية أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها واستراتيجياتها الهادفة إلى التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى سعيها المستمر للارتقاء بجودة الحياة وخدماتها المقدمة للعملاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، عن إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بمركز بيلا عن العمل، يوم الاثنين 29 يوليو الجاري، لمدة 12 ساعة ابتداءً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً من نفس اليوم.

سبب إيقاف محطة مياه إبشان

وأرجعت الشركة، في بيان لها، سبب إيقاف محطة المياه عن العمل، للقيام بإصلاح خط قطر 800 مم جديد ببئر التوزيع خط العكرة الخاص بالمحطة، تحت إشراف مهندسي منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، ما يترتب عليه انقطاع المياه بالمناطق التابعة لمحطة المياه.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال اللازمة، لحين الانتهاء من الأعمال، وتأسف الشركة عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادة الشركة.

تدبير سيارات مياه صالحة للشرب

وأشارت الشركة إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • عباس شراقي: السد العالي يوفر لمصر 55 مليون متر مكعب من المياه سنويا
  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • «مياه الشرقية» تنفذ أنشطة توعوية لترشيد الاستهلاك.. منها ورش رسم للأطفال
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الانتهاء من أعمال توصيل مياه الشرب لمنطقة ترعة عبد ربه
  • مياه القناة: ختام فعاليات القافلة المائية تحت شعار " كل نقطة بتفرق"
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة حائل
  • زعميش: تأمين حاجيات 15 مليون مواطن من المياه قبل نهاية السنة
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون
  • الإمارات تبدأ تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لمدينة خانيونس