تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة المصرية للمعارض والمؤتمرات، اليوم الأربعاء، مع ممثلي المجالس التصديرية الـ 13، لبحث خريطة عمل المعارض الخارجية للعام المالي 2024، 2025، وبحث كافة التحديات والعمل علي تذليلها لزيادة تنافسية المنتج المصري بالخارج.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس هيئة المعارض، إلى أهمية دور المجالس التصديرية والتنسيق الدائم معها لتحديد أولويات المساهمة في المعارض الخارجية لتنفيذ توجهات الدولة لزيادة نسبة  الصادرات من 30% الي 40% سنويًا.

وأكد اللواء شريف الماوردي، أنه سيتم الاستعانه بالمجالس التصديرية خلال وضع مخطط المعارض المجمعة والمنفردة ، متوقعا الانتهاء من خريطة المعارض السنوية لعام  2024 - 2025 خلال الأسبوع المقبل تمهيدا لعرضها علي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لاعتمادها.

واستمع رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، لكافة مقترحات ممثلي المجالس التصديرية، ، مطالبا باختيار منسق دائم للتواصل مع الهيئة من المجالس التصديرية للاستفادة من خبرات المجلس في الخارج، وتحديد الدول والمنتجات التي لديها فرص استثمارية، وذلك بجانب مشاركة إتحاد الصناعات والغرف التجارية وجهاز المشروعات لضمان مشاركة قوية لمصر في كافة المعارض الخارجية.

ولفت الماوردي إلى أن هيئة المعارض تعمل وفق رؤية جديدة تستهدف تذليل اى عقبات بيروقراطية ومساندة الشركات المحلية سواء الصغيرة او المتوسطة للتواجد في الخارج. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة المعارض شعار صنع في مصر المجالس التصدیریة المعارض الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: قطار التنمية الوسيلة الأهم لربط كافة قطاعات سيناء ببعضها

كتب- حسن مرسي:

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن انطلاق قطار التنمية في سيناء يجذب المستثمرين للاستثمار في سيناء بشكل كبير وتكوين بيئة للعمل والتنمية، معقبًا: "نقدر نقول للمصريين الموجودين في الوادي والدلتا أهلا بيكم في سيناء".

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، على أن كل وسائل المواصلات إلى سيناء متوفرة بشكل كبير ومميز، من خلال 6 أنفاق أسفل قناة السويس والتي أقامتها الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان مخطط له منذ 2014، تم تشييد الأنفاق والطرق وتطوير سيناء بشكل كبير.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه تم تشييد كل مظاهر التنمية في سيناء من مستشفيات وطرق ومدارس وجامعات وزراعة، مشددًا على أن هذه المظاهر اختتمت بأهم وسيلة لربط كافة القطاعات ببعضها البعض وهو قطار التنمية، مضيفًا أن سيناء أرض بكر ومحتاجة مجهود كل مصري وبها كل الخيرات والإمكانيات، مهنأ أهالي شمال سيناء وكل المصريين بدخول قطار التنمية إلى سيناء.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: قطار التنمية الوسيلة الأهم لربط كافة قطاعات سيناء ببعضها
  • القضاء العراقي يصدر أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون
  • وزير الخارجية المصري يؤكد استمرار تقديم القاهرة كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان
  • جنبلاط: لقاء عين التينة محاولة لرسم خريطة طريق لوقف العدوان وانتخاب رئيس
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • أيمن الجميل : نجاح المعارض المصرية فى الخارج يفتح المزيد من الأسواق للصادرات  ويجذب استثمارات وشراكات جديدة
  • أيمن الجميل: نجاح المعارض المصرية في الخارج يفتح المزيد من الأسواق للصادرات ويجذب استثمارات وشراكات جديدة
  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • الفريق “صدام حفتر” يؤكد حرص القائد العام على دعم كافة المجالس البلدية
  • وزير الخارجية يجتمع مع القيادات الجديدة بالوزارة