موسكو - العمانية

وقعت جامعة السلطان قابوس مع جامعة موسكو الحكومية في روسيا الاتحادية رسالة تعاون في مجال التبادل الطلابي، وتعزيز التعاون البحثي والتعليمي والعلمي والثقافي.

وقع رسالة التعاون من الجانب العُماني صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، فيما وقعها من الجانب الروسي الدكتور فيكتور أنتونوفيتش سادوفنيتشي، رئيس جامعة موسكو الحكومية.

تشمل رسالة التعاون، تعزيز التعاون البحثي والتعليمي من خلال تبادل الأساتذة والباحثين، بالإضافة إلى إقامة البحوث المشتركة، والتبادل الطلابي لطلبة الدراسات الجامعية وطلبة الدراسات العليا، والتنظيم والمشاركة في محاضرات واجتماعات وندوات ومؤتمرات مشتركة لتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي، وتبادل المواد التعليمية والعلمية والمنشورات والمعلومات الأخرى لتعزيز التعاون الأكاديمي، واستكشاف فرص التعاون في مجالات أخرى يمكن أن تعزز التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات، وتنفيذ مبادرات تهدف إلى بناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات في مجالات محددة.


 

والجدير بالذكر،  أن جامعة موسكو الحكومية تأسست في عام(1755م)، وهي من أقدم وأكبر الجامعات في روسيا الاتحادية، وفقاً لتصنيف "QS" العالمي للجامعات ، وتبوأت جامعة موسكو الحكومية المرتبة رقم (87) لعام 2024م.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جامعة موسکو الحکومیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تُطلق «نظام التسريع الأكاديمي» للطالبات للعام الجامعي 1446هـ

أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظام "التسريع الأكاديمي" لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في الجامعة للعام الدراسي 1446هـ؛ بهدف تسريع المسار التعليمي للطالبات، على نحو يتناسب مع قدراتهن وتفوقهن العلمي، والتمكين من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.

ويشتمل النظام على مسارين، الأول: "التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية"، الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة، من خلال التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية، والمفاضلة وفق الضوابط المعتمدة لذلك، بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وفيه تستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.

ويُشترط على الطالبة التي ترغب بالتقديم على نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، أن تكون مقبولة في الجامعة ضمن أحد مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية أو كلية الهندسة، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

ويتضمَّن المسار الثاني "التسريع الجزئي"، والذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية المقبولات في جامعة الأميرة نورة، بحيث تُعفى الطالبة فيه من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها، شريطة أن تكون الطالبة الراغبة بالتقديم على نظام التسريع الجزئي، مقبولة في أحد كليات الجامعة، وهي: كلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال، وحاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

ويأتي ذلك في إطار الإسهام لتحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال دفع جهات الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتعزيز التعليم الجامعي عبر تبنِّي أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج، كما يمكن الاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات، عبر زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل على الرابط.

صحيفة المدينة#جامعة_الأميرة_نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات للعام الجامعي 1446هـhttps://t.co/5eykupq5X9#PNU pic.twitter.com/WAZU32BiTh

— جامعة الأميرة نورة (@_PNU_KSA) July 25, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تُطلق «نظام التسريع الأكاديمي» للطالبات للعام الجامعي 1446هـ
  • السياحة والفنادق بجامعة القناة تعلن عن فتح التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه
  • جامعة العريش تكرم إدارة معهد الدراسات البيئية
  • اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا
  • "ملكية مكة" توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز المحتوى المحلي
  • بحث التعاون الأكاديمي بين سلطنة عمان والكويت
  • جامعة السلطان قابوس تتوج بالمركز الأول في مسابقة دولية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة
  • برتوكول تعاون بين جامعتي «الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و «بليموث» بالمملكة المتحدة
  • جامعة المنصورة تدشن خطة تعاون بين جامعات تحالف إقليم الدلتا