تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك المخرج السينمائي فيصل الشناوي، عضو نقابة المهن السينمائية والمشرف الإقليمي على منصة المناجاة الرقمية، في البرنامج التدريبي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" الذي نظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "Entrepreneurship Leaders".

قدم الشناوي للطلاب رؤى قيمة حول كيفية صناعة المحتوى الإحترافي بأبسط الإمكانيات، مركزًا على استخدام الهواتف المحمولة في التصوير والمونتاج والتقديم.

وخلال الورشة، عرف الشناوي صناعة المحتوى بأنها ما يقدم للجمهور المستهدف وفق قواعد معينة عبر وسائط متنوعة كالتلفزيون والإذاعات والمواقع الإلكترونية، مؤكدًا على أهمية تلبية احتياجات الجمهور من خلال الكتابة والصوت والصورة، مشيرًا إلى تنوع المحتوى الرقمي وقدرته على خلق قيمة وبناء الثقة مع الجمهور.

كما قدم الشناوي معادلة مبتكرة لصناعة المحتوى، موضحًا أن نقطة التقاطع بين الشغف والرغبة هي منطقة المحتوى الأمثل، مشددًا على أن الشغف هو المفتاح الأول لنجاح المحتوى، مقدمًا نصائح عملية لتحديد مجالات الشغف والإبداع.

وتضمنت الورشة تدريبات عملية، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لوضع أفكار لمحتوى هادف وتصويره وإنتاج مقاطع فيدوهات احترافية.

يأتي هذا البرنامج في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بهدف تكثيف البرامج التثقيفية والتأهيلية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، لبناء الإنسان وبناء الوعي.

وخلال كلمة الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، حث الطلاب على الاستثمار في تطوير مهاراتهم في التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أهميتها في النجاح الشخصي والمهني، وشجع الطلاب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة والقيم الإيجابية، مؤكدًا على أن طلاب الجامعات والمعاهد المصرية هم قادة المستقبل القادرين على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي التعليم العالي والبحث العلمي المهن السينمائية صناعة المحتوى

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تتيح للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية التقدم على منصة «ادرس في مصر»

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات - الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، تقديم خدمة تعليمية مُتميزة تلبي استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، للتأكيد على مكانة مصر كقبلة تعليمية في المنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، إتاحة القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية بفروعها المتنوعة (العلمي، الصحة والحياة، وعلوم الحاسب والهندسة، إدارة الأعمال)، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" من خلال رابط التقديم التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن جهود وزارة التعليم العالي.

ومن جانبه أوضح الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أنه نظرًا لصدور شهادة المسارات السعودية لأول مرة، وحرصًا منا على مصلحة الطلاب وعدالة التوزيع لجميع الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، ستكون أماكن طلاب هذه الشهادة محفوظة في جميع التخصصات بالجامعات، علمًا بأن الأولوية على المنصة تكون بأسبقية التقديم وذلك لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة من مختلف الجنسيات.

وأشار الدكتور أحمد عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى أنه يتم متابعة الطلاب المُتقدمين للمنصة يوميًا، والاطلاع على مُستجدات طلباتهم، وذلك لاستكمال الإجراءات والإسراع في إتمامها، لافتًا إلى أن مدة فحص الملف تستغرق من (3-5) أيام فقط، حتى يتم استكمال سداد المصروفات والقيد بالجامعات.

يُذكر أن منصة "ادرس في مصر" أعلنت بدء قبول طلبات الطلاب الراغبين في التقدم للدراسة في الجامعات المصرية اعتبارًا من 29 يونيو 2024، وتستمر حتى 30 سبتمبر 2024، ويكون التقدم إلكترونيُا فقط ولا يوجد تقديم بالنظام الورقي.

اقرأ أيضاًاليوم.. التعليم العالي تُتيح تسجيل اختبارات القدرات 2024 للثانوية العامة

عمرو الفقي: «المتحدة» و«التعليم العالي» تنظمان عدّة أنشطة في مدينة العلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • ختام منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات والمعاهد المصرية
  • شاهد بالفيديو.. “تحيا مصر والسودان” مشهد من فلم قديم يشعل شبكات التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط بالقوات المسلحة يستعرض مهاراته الكروية ويشارك أطفال الحي لعب كرة القدم
  • انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا
  • التعليم العالي: إتاحة التقدم للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة المسارات السعودية
  • الأعلى للجامعات يكشف طبيعة وتفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية 2024
  • التعليم العالي تتيح للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية التقدم على منصة «ادرس في مصر»
  • إتاحة التقديم في الجامعات لطلاب المسارات السعودية إلكترونيًا
  • جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مهرجان «العالم علمين» بمشاركة وفود الجامعات المصرية | صور