تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، ميدانيًا أعمال تنفيذ مأخذ مياه من فرع رشيد بنهر النيل للمشروع القومي «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي ضمن المشروع العملاق الدلتا الجديدة لاستصلاح الأراضي بمحور الضبعة بالظهير الصحراوي لمدينة 6 أكتوبر.

توسيع الرقعة الزراعية للبلاد لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية

في تصريحات صحفية، وأكد محافظ الجيزة أن المشروع يعد من أهم المشروعات الزراعية على أرض محافظة الجيزة، مستهدفا زراعة 700 ألف فدان لتوسيع الرقعة الزراعية للبلاد وتغطية المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية وسد الفجوة في السوق المحلي ما بين الإنتاج والاستيراد.

الاستجابة لمطالب الأهالي بالقرى المجاورة للمشروع

استمع المحافظ لشرح توضيحي لمسارات المشروع وبحث النقاط المتعارضة مع المشروع وبحث الاستجابة لمطالب الأهالي بالقرى المجاورة للمشروع من خلال عمل مسارات بديله وطرق خدمية لمداخل القرى المجاورة للمشروع .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي مياه الشرب الإنتاج الزراعي المشروعات الزراعية الظهير الصحراوي محافظ الجيزة مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم

في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قامت جمعية الأورمان بسلسلة من الإنجازات الهامة التي تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

وصلات مياه للقرى الفقيرة 

ووفقا لما جاء على صفحة التحالف الوطني، ففي محافظة الفيوم، نفذت الجمعية مشروعًا لتوصيل مياه الشرب، حيث تم توصيل 300 وصلة مياه جديدة لـ 300 أسرة في القرى التالية: «الروبيات، المظاطلي، الجمال، عفيفي، والروضة بمركز طامية»، ويأتي هذا المشروع في إطار جهود التحالف الوطني لضمان توفير المياه النظيفة للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم.

أما في محافظة الجيزة، فقد تم الانتهاء من مشروع آخر لتوصيل مياه الشرب، حيث تم توصيل 300 وصلة مياه جديدة لـ 300 أسرة في قرى «طمها، برويش، والعطف بمركز العياط»، ويسهم هذا المشروع في تعزيز البنية التحتية وتوفير المياه النظيفة للسكان.

دعم الأكثر احتياجا 

وفي إطار دعم الأسر الأكثر احتياجًا، نظمت الجمعية معرضًا كبيرًا للملابس في مركز كرداسة، استفاد منه حوالي 700 أسرة، ويهدف هذا المشروع إلى تلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجا وتوفير الملابس الضرورية لهم.

وتُبرز هذه الإنجازات التزام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدعم وتمكين المجتمع المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف أرجاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بدء تدريب مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في جامعة مؤته
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم
  • من المنشية حتى المريوطية.. أحدث صور لمحور عمرو بن العاص بالجيزة
  • محافظ الجيزة يتابع عددًا من المحاور المرورية الجاري إنشاؤها
  • "الزراعة" تستعرض انجازات برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر والدلتا للعام المالى 23/24
  • قيادات مديرية أمن الجيزة تشرف على السيطرة على حريق مصنع بمدينة 6 أكتوبر
  • 10 مستندات مطلوبة لرفع معاش العمالة غير المنتظمة لأجر الاشتراك التأميني
  • حيز عمراني جديد لمدينة قنا على مساحة 5 آلاف و171 فدان
  • محافظ الأقصر يوافق على توسعة مساحة مصنع تعبئة اسطوانات الغاز
  • بني سويف: زراعة 12 ألف و430 فدان من محصول القطن