طرد الفئران من المنزل (مواقع)

في أكثر الأوقات، تتسلّل الفئران إلى المنزل، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يمكن إبعاد هذه القوارض من طريق استخدام المشروبات الغازية أو الشوكولا.

 

اقرأ أيضاً لتخزين زيت الزيتون فترة طويلة جدا دون أن يتلف.. جربي هذه الطريقة المبتكرة 7 أغسطس، 2023 للتخلص من بقع القهوة والدهان والحبر على الملابس دون مساحيق غسيل.

. إليك هذه الحيلة 6 أغسطس، 2023

ـ المشروبات الغازية:

أولاً من المهم تحديد الأماكن المشتبه بها، أي التي يمكن أن يتسلّل الفأر عبرها إلى المنزل، بعد هذا يجب ملء أكواب بالمشروبات الغازية وتوزيعها على تلك الأماكن، فهذا يساعد على إبعادها، لأن هذه المشروبات تحتوي على الغاز.

 

ـ الشوكولا:

ولأجل إبعاد الفئران، يمكن أيضاً الاستعانة بالشوكولا، بحيث يجب إضافة القليل منه إلى مزيج يحتوي على الملح والطحين والجبس.

ومن ثم توزيع الخليط على الأماكن التي تدخل منها الفئران إلى المنزل، فالشوكولا يعتبر ساماً بالنسبة إليها، ولهذا فهي تبتعد عنه تماماً.

ومن خلال هذه الطرق البسيطة يمكن التخلص من هذه المشكلة الكبيرة، فمن المعروف أن الفئران يمكن أن تتلف الكثير من موجودات المنزل، كما أن من الصعب اصطيادها، ولهذا الأفضل إبعادها.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف

تساعد الأجهزة الحديثة على تسهيل حياة الناس خلال موسم الصيف والاستفادة من مزايا أجهزة المنزل الذكي المتصلة بأليكسا، فهي تساعد على التعايش مع درجات الحرارة القاسية في فصل الصيف وأتمتة العديد من الأجهزة الذكية والتحكم بها عبر الأوامر الصوتية، ليتمكن الأشخاص من التحكم بمختلف الأجهزة في منازلهم عن بعد والشعور بالراحة والطمأنينة، سواء كانوا داخل المدينة أو خارجها.

1- تلطيف الجو

لتبديل الهواء في المنزل بشكل مثالي والحفاظ على جو داخلي مناسب يمكن ربط أجهزة تحكم ذكية بالمكيفات وأجهزة تنقية الهواء بنظام أليكسا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف تحوّل بيتك إلى منزل ذكي وأكثر فاعلية بأقل تكلفة؟list 2 of 2هل تؤثر درجات الحرارة في تشكيل شخصياتنا؟ هذا ما يقوله العلمend of list

وبالنسبة للمسافرين يمكن إنشاء أنماط روتين عبر أليكسا تحافظ على نقاء هواء منازلهم، مما يمنع تراكم العفن بسبب الرطوبة وتغيرات درجات الحرارة.

أما أولئك الذين لا يخططون للسفر فيمكنهم أتمتة أنظمة تكييف الهواء الخاصة بهم للحفاظ على درجات حرارة مريحة في مختلف الغرف لتناسب احتياجات أفراد العائلة الذين يستخدمونها.

لتسهيل العناية بالنباتات المنزلية يمكن استخدام أنظمة الري الذكية حتى خلال السفر (شترستوك) 2- نباتات مزدهرة وصحية

يتطلب ارتفاع درجة الحرارة ومستوى الرطوبة في فصل الصيف تغيير إستراتيجية العناية بالنباتات الداخلية والخارجية.

ولتسهيل العناية بها يمكن الاستعانة بمختلف الأجهزة الذكية المتصلة بأليكسا، فباستخدام أنظمة الري الذكية يمكن ري النباتات بالماء بحسب الحاجة حتى في أكثر أيام الصيف حرارة.

كما تساهم جدولة نظم الري ومراقبة مستويات رطوبة التربة عن بعد في الحفاظ على ازدهار النباتات وتقنين استهلاك المياه.

إدارة إجهزة المنزل ومراقبة وإدارة توصيلات الطرود واستقبال الضيوف والزوار من خلال أقفال ذكية (شترستوك) 3- استقبال الضيوف واستلام التوصيلات بسلاسة

يوفر ربط أجهزة الجيل الثالث مع أليكسا الشعور براحة البال والطمأنينة، خصوصا للذين يقضون معظم فترة الصيف خارج المنزل.

وتتيح هذه الأجهزة مراقبة وإدارة توصيلات الطرود واستقبال الضيوف والزوار من خلال أقفال ذكية حتى وإن لم يوجد أحد في المنزل، مما يعطي الشعور بقرب الأشخاص من منازلهم حتى وإن كانوا بعيدين عنها.

التحكم بأنظمة الإضاءة الذكية عبر الأوامر الصوتية سواء كانت حفلة منزلية أو جلسة هادئة (شترستوك) 4- تسلية وترفيه

وتضيف أليكسا أجواء من المرح لأي تجمّع، حيث يمكن تخصيص "روتين" ممتع لجلسات الألعاب والأفلام واستشارة أليكسا بشأن الأنشطة أو وصفات الطعام المناسبة لاستضافة الزوار.

ويمكن التحكم بأنظمة الإضاءة الذكية عبر الأوامر الصوتية لتتناسب مع طبيعة أي نشاط، سواء كانت حفلة منزلية أو جلسة هادئة.

وتمكّن أجهزة الجيل الثالث من "إيكو شو 5" من إجراء مكالمات فيديو وعرض الكاميرات المتوافقة وبث الموسيقى، وغيرها الكثير.

تجهيزات المنزل الذكي تتيح إمكانية أتمتة أنظمة تكييف الهواء للحفاظ على درجات حرارة تناسب احتياجات العائلة (الألمانية) 5- الحفاظ على الطاقة

وتسهم أتمتة المنزل الذكي في الحد من استهلاك الطاقة عن طريق ربط أجهزة التحكم الذكية بالمكيفات مع أليكسا.

وبهذا، يتسنى مراقبة وضبط درجة حرارة المنزل بفاعلية، وبرمجة أجهزة التكييف للعمل بمستويات توفر الطاقة خلال ساعات العمل أو عند مغادرة المنزل، لتعمل بدرجة حرارة منخفضة ومناسبة قبل العودة إلى المنزل، فلا شك في أن هذه الميزات تساهم في الحفاظ على البيئة وتوفير تكلفة استهلاك الكهرباء.

ويوفر المنزل الذكي مستويات جديدة من الراحة والمتعة التي ربما لم يكونوا يدركون أنهم بحاجة إليها، فأجهزة أمازون قادرة على تحويل منازلهم إلى بيئات عالية الاستجابة مصممة لتحقيق أقصى درجات الراحة والترفيه والتعايش مع تغيرات الطقس الحادة في فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • الموت المبكر مرتبط بالأطعمة فائقة المعالجة أيضًا.. ما العلاقة بينهما؟
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات