قبل ساعات من المواجهة الحاسمة امام منتخب هولندا في نصف نهائي بطولة يورو ٢٠٢٤ أعرب الأنجليزي جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب انجلترا عن اعتقاده بأن منتخب بلاده يملك فرصة لكتابة تاريخ جديد من خلال التأهل للمباراة النهائية للبطولة الأوربية للمرة الثانية على التوالي .

وكان منتخب انجلترا قد تأهل إلى مباراة الدور نصف النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بالفوز بركلات الترجيح على منتخب سويسرا لمواجهة منتخب هولندا في تمام العاشرة مساء الاربعاء على ملعب سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند ويسعى لتسجيل تواجده للمرة الثانية على التوالي في المباراة النهائية بعد النسخة الأخيرة التي خسر فيها اللقب في المحطة الأخيرة امام منتخب ايطاليا .

وقال جاريث ساوثجيت قبل مواجهة هولندا : احد اهم مميزاتنا في السنوات الأخيرة هي عدم الخوف او القلق من اي مواجهة او اي بطولة لكن مع بداية البطولة وتواجدنا كأحد اهم المرشحين للقب أثقل كاهل الاعبين وجعلهم متوترين بعض الشىء لذلك شعرت في بعض الأوقات اننا ربما لن نكون في افضل احوالنا لكن في النهاية وجدنا طريقنا في المباريات ونجحنا في تحقيق الانتصارات التي جعلتنا في الدور نصف النهائي .

وأضاف المدير الفني لمنتخب انجلترا: لاشك ان منتخب انجلترا قدم كرة قدم افضل خلال مباراة سويسرا ونجحنا في إظهار وجه جيد لنا ونحن الان في اللحظة المهمة في اي بطولة لتحقيق انجاز ولصناعة التاريخ .

وأكد جاريث ساوثجيت ان منتخب انجلترا جاهز لأي مفاجأت يعدها رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا مشينا بقدراته الخاصة كمدير فني كبير له خبراته ويستطيع تنويع طرق اللعب ليفاجىء المنافس في المباريات .

يذكر ان الفائز من مباراة انجلترا مع هولندا سيواحه أسبانيا في المباراة  النهائية مساء الاحد المقبل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا مباراة اسبانيا مع فرنسا منتخب انجلترا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة السعودي: لدينا الفرص لكتابة التاريخ

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، أن المملكة لديها جميع الفرص لكتابة التاريخ، وذلك بعد استضافة دورة الألعاب الأولمبية للألعاب الإلكترونية للمرة الأولى.

شبانة: الشيبي أسوأ محترف في تاريخ مصر "اخلاقياً".


وتحدث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حيث قال: “بالتأكيد، هذا حدث بفضل رؤية 2030 التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي”.

وتابع: "تتمتع الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بالفعل بماضي غني وحاضر مثير ومستقبل واعد".
وتابع: "التزامنا بالرياضات الإلكترونية هو ببساطة انعكاس للعالم الذي يعيش فيه شبابنا، والآن لدينا جميعًا الفرصة لكتابة تاريخ أولمبي جديد معًا، إنها فرصة لإلهام أحلام جديدة وطموحات جديدة لملايين الرياضيين حول العالم".

وكان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قد قدم هذا الاقتراح بإنشاء أولمبياد للألعاب الإلكترونية، حيث أيدت الدورة الـ 142 للجنة الأولمبية الدولية في باريس الاقتراح المقدم بالإجماع.
الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أبرمت شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية في السعودية لمدة 12 عامًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. ماسكيرانو يتهكم على حادثة مباراة المغرب ويعلق على مواجهة الأرجنتين والعراق القادمة
  • مفاجأة الموسم.. جوارديولا يحسم مصيره من تدريب منتخب إنجلترا
  • هاري مجواير يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • أسطورة مانشستر يونايتد يرشح ثنائي لخلافة ساوثجيت في منتخب انجلترا
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي
  • صيحات الاستهجان تدوي في مباراة لمنتخب الاحتلال ضمن أولمبياد باريس (شاهد)
  • باريس 2024.. بكار يصل فرنسا للانضمام لمنتخب اليد بعد إصابة سيسا
  • الوقت القاتل يحرم المغرب من فوز تاريخي على الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • كريم رمزي يكشف التشكيل الأقرب لمنتخب مصر الأولمبي أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة السعودي: لدينا الفرص لكتابة التاريخ