أعلنت نقابة تمثّل عشرات الآلاف من عمّال شركة "سامسونغ إلكترونيكس" في كوريا الجنوبية الأربعاء "إضراباً عاماً مفتوحاً" لإجبار الإدارة على التفاوض.

وبعد أن بدأ عمّال سامسونغ للإلكترونيات الإثنين إضراباً غير مسبوق عن العمل لمدة ثلاثة أيام، قالت النقابة الوطنية لعمّال سامسونغ في بيان "نعلن إضراباً عاماً ثانياً مفتوحاً ابتداءً من 10 تمّوز/يوليو الحالي بعد أن علمنا أنّ الإدارة ليست مستعدة للحوار بعد الإضراب العام الأول".





وتعد سامسونغ للإلكترونيات هي إحدى كبريات الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم وواحدة من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تنتج شرائح ذاكرة متطوّرة تُستخدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك أجهزة الذكاء الاصطناعي المتطوّرة.

Embed from Getty Images

ومنذ الإثنين الماضي، التزم أكثر من خمسة آلاف من موظفي سامسونغ إضراباً عن العمل لمدة ثلاثة أيام بعد فشل مفاوضات مطوّلة بين الطرفين بشأن الأجور والمزايا.

وقرّرت النقابة الإضراب لمدة ثلاثة أيام بعد إضراب لمدة يوم واحد نفّذته في حزيران/يونيو الماضي. وتعد هذه هي أول حركة اجتماعية من نوعها داخل الشركة التي لم تشهد اتحاداً نقابياً منذ عقود.

ويضمّ الاتحاد الوطني لشركة سامسونج للإلكترونيات أكثر من 30 ألف عضو، أي أكثر من خُمس إجمالي القوى العاملة في الشركة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن إدارة سامسونغ قولها إنّ الانتاج لم يتعطّل، على الرّغم من أنّ النقابة قالت إنّ الإضراب كان له تأثير كبير على عمل الشركة.

وفي بيانها الصادر الأربعاء، قالت النقابة "لقد أكّدنا التعطيل الواضح للإنتاج، والإدارة ستندم على هذا الخيار".

وأضاف البيان "كلّما طال أمد الإضراب، كلّما زادت معاناة الإدارة وسينتهي بها الأمر بالركوع والجلوس على طاولة المفاوضات. نحن واثقون من النصر".


وتطالب نقابة عمال سامسونغ الشركة بزيادة رواتب موظفيها بنسبة 6.5%، بدلاً 5.1% المقترحة، وزيادة عدد أيام الإجازة السنوية، مع نهج أكثر شفافية في حساب المكافآت المهمة بشكل خاص، كونها تشكل جزءاً كبيراً من أجور الموظفين.

وبحسب تقارير سابقة فإن سمعة الشركة العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات تضررت، بسبب ظروف العمل الصعبة التي تتميز بساعات عمل طويلة والاعتماد على ترتيبات عمل غير مستقرة. وبأن الشركة تضغط على الموظفين لثنيهم عن الانضمام إلى النقابات، وعلى المنضمين منهم للانسحاب من منظماتهم التمثيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي سامسونغ كوريا الجنوبية الإضراب تكنولوجيا إضراب تكنولوجيا سامسونغ كوريا الجنوبية المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز تسهيلاً للمستفيدين

الرياض

أصدر معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، تعليماته بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز للأجهزة الذكية؛ ليصبح الإجمالي 90 خدمة عدلية ، تشمل جميع القطاعات العدلية.

وتهدف وزارة العدل من خلال التوسع في خدمات تطبيق ناجز إلى تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية، واختصار الوقت والجهد عليهم.

وتشمل قائمة خدمات تطبيق ناجز، القضاء، والتنفيذ، والتوثيق، والخدمات المساندة، في رحلة رقمية ميسرة، تغني عن زيارة المقار العدلية.

والجدير بالذكر أن عدد الخدمات المقدّمة عبر التطبيق خلال العام الماضي، بلغت أكثر من 50 مليون عملية مقدمة للمستفيدين، فيما بلغ عدد المستفيدين أكثر من 3 ملايين مستفيد، وجرى عقد أكثر من 700 ألف جلسة قضائية عبر التطبيق.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • شاهد بالفيديو.. خلال بث مباشر تابعه الآلاف.. الفنانة إنصاف مدني تعود لإثارة الجدل وتفاجئ اللاعب “البرنس” بسؤال محرج: (عاوز تتزوج بنت مختونة ولا بنت قاعدة في السهله؟)
  • عاجل| سكك حديد بلجيكا تعلن تأخر وصول القطارات من باريس لمدة 90 دقيقة
  • حريق غابات يجبر الآلاف على هجر منازلهم في كاليفورنيا
  • مصدر حكومي: اتفاق على تشكيل لجنة مع الحوثيين لدفع الرواتب وتصدير النفط
  • إعصار جايمي يضرب تايوان بقوة.. قتل وشرد الآلاف وتسبب في انقطاع الكهرباء
  • نتنياهو يهدد أمام الكونجرس: "إذا دخلنا رفح سنترك عشرات الآلاف من الضحايا"
  • وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز تسهيلاً للمستفيدين
  • اليوم.. انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة 14 ساعة
  • بينها زهراء مدينة نصر.. قطع المياه عن 8 مناطق بالقاهرة اليوم لمدة 14 ساعة