قال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جرى ضبط  3 طلاب أثناء قيامهم بالغش الإلكروني داخل اللجان، واستخدام الهاتف المحمول في تصوير أسئلة الامتحان.

وأضاف أن الطالب الأول جرى ضبطه في محافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلجنة بإدارة نبروه التعليمية.

تصوير أجزاء من الأسئلة 

أما الطالب الثاني، ُضبط داخل لجنة بإدارة الحسينية التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية باستخدام الهاتف المحمول.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه جرى ضبط طالب بلجنة بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وأكد المتحدث الرسمي، أنه فور ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال هذه الحالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم ضبط الطالب امتحان الجيولوجيا امتحان الجبر امتحان علم النفس الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسعى لخفض كثافة الفصول وتحقيق استفادة قصوى من مباني المدارس

استقبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مدير مكتب «يونسكو» الإقليمي في القاهرة نوريا سانز، والوفد المرافق لها؛ لبحث تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية التي يجري تنفيذها بالتعاون مع المنظمة.

أشاد «عبد اللطيف» بجهود المنظمة في إطار دعم تطوير التعليم، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع المنظمة في عدد من المشروعات التعليمية، والتطلع نحو المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلةبما يخدم المنظومة التعليمية في مصر.

وقال الوزير: «نؤمن بأن التعليم هو مستقبل مصر، وبأن هناك تحديات على أرض الواقع تعمل الوزارة على حلها لتخفيض كثافة أعداد الطلاب بالفصول، وتحقيق الاستفادة القصوى من المبنى المدرسي، من خلال فريق عمل متميز يبذل قصارى جهده لوضع الخطط لتحقيق ذلك، فضلًا عن العمل على وضع آليات جذب الطلاب للمدارس»، مشيدًا بمعلمي مصر وخبراتهم الكبيرة في مجال التعليم.

محو الأمية الرقمية والتعاون مع «يونسكو»

أكد الوزير أهمية محو الأمية الرقمية والتعاون مع «يونسكو» في هذا الإطار لوضع برامج متميزة للتحول الرقمي وتدريب المعلمين عليها.

«يونسكو» تدعم العملية التعليمية في مصر

من جانبها، أعربت مدير مكتب «يونسكو» الإقليمي في القاهرة عن سعادتها وحرصها على التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدةً سعي المنظمة لدعم العملية التعليمية في مصر؛ نظرا لدورها المحوري في المنطقة.

أكدت أهمية هذا اللقاء لمناقشة الخطط المستقبلية، والمقترحات ووجهات النظر؛ للوصول لرؤية مشتركة قابلة للتنفيذ بما يخدم تطوير العملية التعليمية في مصر.

شهد الاجتماع استعراض ما جرى تنفيذه في مصر في المرحلة الأولى من دعم إنشاء مركز للتعليم عن بعد بالأكاديمية المهنية للمعلمين، لبناء قدرات المعلمين على استخدام التكنولوجيا والمحتوى الرقمي في تطويرهم المهني المستمر، فضلا عن تطوير الإطار المؤسسي والاستراتيجيات لتوجيه عملية تشغيل المركز، وبناء قدرات العاملين بالمركز، وكذلك إنشاء مركز بيانات واستوديو لإنتاج المواد التعليمية عبر الإنترنت للمعلمين، فضلًا عن نشر أفضل الممارسات في التعلم عن بعد والموارد التعليمية المفتوحة.

المرحلة الثانية من مشروع مركز التعليم عن بعد

تناول الاجتماع المرحلة الثانية من مشروع مركز التعليم عن بعد والتي بدأت في يناير 2024 وتنتهي في ديسمبر 2027 والتي تعد مرحلة استكمالية لدعم الكفاءات الرقمية للمعلمين من خلال المركز، إذ يجري حاليًا وضع الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

تناول اللقاء أيضا سبل دعم «يونسكو» للأكاديمية المهنية للمعلمين كي تصبح مركزًا من مراكز «يونسكو» من الفئة الثانية.

تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات سوق العمل

وتطرق اللقاء كذلك لمناقشة دعم «يونسكو» للسياسة الوطنية والاعتماد والشراكات لتطوير التعليم الفني في مصر؛ بهدف تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات سوق العمل، وتطوير المناهج من خلال العمل على تقديم الدعم الفني لتحديث المناهج وإدراج المهارات المطلوبة للتحول الأخضر، والتعاون مع الشركاء والجهات الحكومية والقطاع الخاص؛ لتعزيز الشراكات التي تدعم التعليم الفني وتوفير فرص تدريب عملي للطلاب، إضافة إلى إجراء البحوث والدراسات لتحليل احتياجات سوق العمل وتوجيه السياسات التعليمية وفقًا للنتائج، فضلًا عن تمكين الشباب من خلال التركيز على تطوير مهاراتهم في التعليم الفني لإعدادهم لسوق العمل ولتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة
  • من هنا الرابط..نتيجة جميع مواد الثانوية العامة 2024
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني في 98 لجنة بمدارس الجيزة
  • وزير التعليم: نستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير التعليم: نسعى لخفض كثافة الفصول وتحقيق استفادة قصوى من مباني المدارس
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 للصف الأول الإعدادي في الفيوم
  • «تعليم الجيزة» يعلن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للدور الثانى
  • رئيس أزهر الغربية يفتتح مقار نادي اللغة الإنجليزية بإدارة كفر الزيات