صحيفة الاتحاد:
2024-07-26@22:04:13 GMT

البرازيل تتوقف عن «رقص السامبا»!

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

 
سلطان آل علي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة بييلسا يطلب منع دياز من التنفس! مدرب كندا فخور بـ «مشوار الخيال»


خرج منتخب البرازيل من ربع نهائي كوبا أميركا 2024، بعد التعادل سلباً مع أوروجواي والوداع عبر ركلات الترجيح، وتعد المرة الأولى التي لا يتواجد فيها «السيلساو» في نصف نهائي البطولة منذ 2016 عندما خرج من المجموعات.


وكما هو واضح للجميع، فإنّ منتخب البرازيل يعيش إحدى أسوأ فتراته التاريخية على كافة الأصعدة، حيث يعاني على الجانب الإداري والفني، وحتى نوعية العناصر المتوفرة للمرحلة الحالية، رغم وجود مواهب متعددة.
وتشير الأرقام إلى أنّ «السامبا» حقق انتصاراً واحداً فقط في آخر 8 مباريات رسمية، وكان على باراجواي 4-1 في «الكوبا الحالية»، بينما تعادل وخسر أمام أوروجواي، وتعادل وخسر أمام كولومبيا، كما تعادل مع كوستاريكا وفنزويلا، وخسر أمام الأرجنتين. وعجز عن التسجيل في نصف هذه المباريات، حيث لم يحرز في المباريات السبع إلا 3 أهداف.
وتعد هذه الحالة الأسوأ لمنتخب «السامبا» منذ 2001، حيث فشل المنتخب البرازيلي آنذاك في الفوز خلال 8 من أصل 9 مباريات رسمية متتالية، وقد كان الفوز الوحيد على حساب الكاميرون بهدفين في كأس القارات، بينما خسر في نفس البطولة أمام فرنسا وأستراليا وتعادل مع كندا واليابان، بالإضافة إلى أنه خسر في تصفيات كأس العالم أمام الإكوادور وأوروجواي، ناهيك عن الخسارة أمام المكسيك في افتتاحية مبارياته في كوبا أميركا 2001 في كولومبيا.
وينتظر المنتخب البرازيلي عمل كبير، خصوصاً على مستوى القيادة الفنية، حيث لا يمكن أن يظل من دون مدرب قادر على إدارة المجموعة وتولّي المرحلة بالشكل المناسب والصحيح.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا البرازيل أوروجواي

إقرأ أيضاً:

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة بيراميدز

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اليوم الخميس، تدريباته استعدادًا لمباراة بيراميدز بالدوري المصري، حيث من المنتظر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق عقب المران استعدادا للمواجهة المنتظرة. 

ويستضيف استاد القاهرة غدا الجمعة مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الزمالك وبيراميدز ضمن الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل فريق الزمالك المركز الخامس فى جدول الدوري برصيد 45 نقطة، بعدما خاض 27  مباراة حقق الفوز فى 14 لقاء وتعادل في 6 لقاءات وخسر 7 مباريات، وسجل لاعبوه 42 هدفًا وتلقت شباكه 27.

ويحتل  بيراميدز صدارة جدول الدوري المصري برصيد  68 نقطة في الصدارة بعدما لعب 29 مباراة حقق 21 فوز وتعادل في 5 مواجهات وخسر ثلاث مباريات، وسجل 51 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا.

وسجل بيراميدز 51 هدفا في بطولة الدوري المصري الممتاز فيما سجل الزمالك 42 هدفا.

ويتفوق أيضا بيراميدز دفاعيا حيث استقبل الفريق 21 هدفا فيما استقبلت شباك الزمالك 27 هدفا.

مقالات مشابهة

  • مفرزة سفن حربية روسية تتوقف بميناء وهران
  • مقتل طفل بطائرة “درون”
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز الليلة في صدام الدوري
  • محمد عادل حكمًا لمواجهة الزمالك وبيراميدز بالدوري
  • الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة بيراميدز
  • أولمبياد باريس.. مباراة المغرب والأرجنتين تتوقف على نتيجة التعادل
  • في حالة غريبة.. استئناف المباراة وإلغاء هدف تعادل الأرجنتين أمام المغرب
  • أولمبياد باريس 2024| تعادل مخيب للفراعنة أمام الدومينيكان
  • تعادل المغرب مع الأرجنتين في أولمبياد «باريس 2024»
  • إخلاء 25 ألف شخص في كندا بسبب حرائق الغابات