أنهت جمعية ”طويق“ لصناعة الكوادر البشرية بالمنطقة الشرقية توظيف 100 شاب من أبناء الأسر المسجلين بقوائم الضمان الاجتماعي، الباحثين عن عمل وأبناء الأيتام وذوي الدخل المحدود.
جاء ذلك بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وتوجيه ومتابعة من مدير عام الفرع، محمد السماري.


أخبار متعلقة من 47 إلى 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةتنوع علمي ورياضي.. محافظ الأحساء يرعى برامج تكامل الصيفية "بكرة"يأتي هذا التوظيف ضمن برنامج ”تضافر“ لتوطين الوظائف، حيث تم توقيع عقود عمل المستفيدين في القطاع الخاص ضمن اتفاقية وقعها رئيس مجلس إدارة الجمعية، خالد العبيد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توظف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقيةالانخراط في سوق العمل
أشاد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، محمد السماري، بتوقيع عقود العمل للمستفيدين الذين ترعاهم الوزارة وإتاحة الفرص لهم للانخراط في سوق العمل من خلال برنامج تضافر لتوطين الوظائف، مشيرًا إلى أن الاتفاقية الموقعة تعطي المجال لتمكين الشباب والفتيات عبر توفير فرص عمل مناسبة لهم بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأهداف التنمية المستدامة التي تسعى مخرجاتها إلى تفعيل برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين تماشيًا مع الرؤية الطموحة.
وأضاف السماري أن فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقيات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات للإسهام في تمكين مستفيديه من دخول سوق العمل عبر توفير فرص وظيفية تلائم قدراتهم وإمكانياتهم، وتفعيل مشاركتهم في برامج العمل، وتزويدهم بالبرامج والمهارات التدريبية المهنية مقدما شكره لجمعية طويق على جهودها في إتمام هذه الاتفاقية التي تواكب مستهدفاتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توظف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقيةتمكين الشباب
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية ”طويق“ خالد العبيد أهمية هذه الاتفاقية التي تعد ترجمة عملية لتحقيق أهداف الجمعية لتمكين الشباب والفتيات في إتاحة فرص عمل لهم، لافتًا إلى دورها في تحسين حياة الأيتام الذين تم توفير فرص توظيف لهم تواكبا مع جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية.
وأشاد العبيد على مبادرة الشركات التي قامت بتوفير فرص وظيفية لـ 100 شاب في إطار تفعيل وتعزيز دور القطاع للقيام بمسؤوليته لخدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الجمعية مستمرة في عقد الشراكات مع المؤسسات الراغبة في استقطاب الشباب الباحثين عن فرص العمل .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام جمعية طويق المنطقة الشرقية رؤية 2030 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوق العمل وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة الضمان الاجتماعی article img ratio شاب من

إقرأ أيضاً:

الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر

نظمت جمعية براعم لتنمية الطفل بمنطقة الحدود الشمالية، فعاليات وبرامج خلال الإجازة الصيفية، وذلك في عدة مواقع بعرعر.
وأوضحت المدير التنفيذي بالجمعية نوف الرويلي, أن الجمعية نظمت العديد من الفعاليات والمبادرات الصيفية، ومن أبرزها مبادرة "بهجة الفتيات" التي تشارك فيها أكثر من 50 فتاة، تشتمل على فعاليات ترفيهية وجلسات إثرائية ومسابقات ثقافية ولقاءات قيمية ودورات وزيارات ثقافية.
أخبار متعلقة ما الاعتراض المنتهي بالضمان الاجتماعي وما أهميته لصرف المعاش؟في حرارة الصيف المرتفعة.. 10 أغراض لا تتركها داخل سيارتك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واساستثمار الإجازة الصيفيةوأشارت إلى أن المبادرة التي تستمر لمدة شهرين تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الفتيات من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية وتعزز معارفهم ويسهم في تنمية ورعاية مواهبهن وإكسابهن المهارات والخبرات المختلفة في مجالات علمية وقيادية وإبداعية وإدارية وقيمية وتطويرية، وذلك عبر سلسلة من الأنشطة والفعاليات وتحت إشراف طاقم عمل مؤهل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واس
وبينت أن الجمعية نفذت في إجازة الصيف برنامجاً تدريبياً بعنوان "نسمو بأخلاقنا" يشتمل على ورش عمل ولقاءات، ومن أبرزها ورشة "العطاء والتعاون" وبرنامج "بر الوالدين والصدق"، "وبصمة تربوية للأمهات".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واسبرامج رياضيةفيما نظمت الجمعية بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية مبادرة "واعد" للأطفال التي تستمر لمدة شهر على برامج رياضية، وفنيّة وتوعوية ثقافية، وأنشطة ترفيهية، وتقديم وجبات غذائية صحية للأطفال، واستفاد مها نحو 200 مستفيد عبر ورش متنوعة منها أساسيات اللغة الإنجليزية وتعلم السباحة والرسم والفنون والتقنية وغيرها.
يذكر أن الجمعية تهدف من خلال برامجها وفعالياتها إلى توعية المجتمع في أهمية مرحلة الطفولة وخصائصها واحتياجاتها ومشاكلها، والإسهام في تنمية مهارات الطفل، وتمكين المربين من الأدوات والوسائل الحديثة في تربية الطفل، وتأهيل العاملين المتخصصين في مجال الطفولة، وتعزيز قدرات الطفل في الجوانب المعرفية والسلوك.

مقالات مشابهة

  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • الرياض.. فعاليات توعوية في اليوم العالمي للوقاية من الغرق
  • بعد سلسلة تأجيلات.. صدور تعديل Fallout London المنتظر
  • تولى مناصب قيادية.. من هو فهد الحربي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن؟
  • تخريج 152 مجندة في دورة الدفاع المدني والحماية من الحريق
  • مصرع 12 شخصًا في فيضانات وانهيارات أرضية بالفلبين
  • العمل تطلق خدمة الضمان الصحي لأكثر من 386 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تدرب منسوبيها على أنظمة العمل