الرياض

أعلن مركز الدراسات والبحوث القانونيةعن إطلاق النسخة الثانية من برنامج مستشار المستقبل ،الذي يسعى إلى الاسهام في بناء كفايات وطنية من خريجي تخصص القانون الجدد المتفوقين عبر رحلة من التدريب العملي المكثف جنبًا إلى جنب مع فريق من الخبراء والمستشارين.

‎وأوضح المركز الشروط:
1- أن يكون سعودياً.
2- حديثي التخرج لعامي (2023-2024م).


3- درجة البكالوريوس في تخصص القانون.
4- معدل أكاديمي لا يقل عن (3.75 من 5) أو (2.75 من 4) أو ما يعادلها.
5- الأ تتجاوز سنه (27) سنة.
6- ألا تكون لديه خبرة عملية تزيد على (6) أشهر بعد المؤهل الأكاديمي.
7- ألّا يكون على رأس عمل أو مرتبطًا ببرنامج دراسي.
8- إتقان اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن درجة (4.5) في اختبار  IELTS أو درجة (70) في اختبار  STEP أو درجة (460) في اختبار TOEFL أو ما يعادلها.

وأشار إلى أن التقديم يبدأ يوم الإثنين بتاريخ 1446/01/09هـ الموافق 2024/07/15م وينتهي التقديم يوم الإثنين بتاريخ 1446/01/23هـ الموافق 2024/07/29م من خلال الموقع .

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فرص عمل وظائف شاغرة

إقرأ أيضاً:

"كفاءة الإنفاق" تحتفي بـ27 خريجًا في برنامج "صناع المستقبل"

احتفت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية بتخريج 27 متدربًا ومتدربة في برنامج "صناع المستقبل" للتدريب التعاوني دفعة النصف الأول من عام 2024م، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالرزاق العوجان.
ويأتي برنامج "صنّاع المستقبل" لتأهيل الكوادر الوطنية الشابة لمواكبة التغيرات المتجددة والمتسارعة في سوق العمل، بهدف صناعة جيل وطني واعد يمتلك المهارات الأساسية ومهارات المستقبل التي تمكنه من المنافسة محليًا وعالميًا بما يحقق المستهدفات الوطنية الرامية إلى تعزيز تنافسية القدرات البشرية.

بمشاركة 62 مشروعًا علميًا في مجالات علمية متنوعة.. "صناع المستقبل" يلتقون في #أولمبياد_البحث_العلمي_والابتكار بـ #القطيف
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان.. 294 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة متوجهة إلى اليمنأتربة ورياح نشطة.. مركز الأرصاد يحذر من طقس الرياض ومكةللتفاصيل | https://t.co/oog3RJNWgp#اليوم@MOE_EPR_09 pic.twitter.com/zXRmtbexey— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024تأهيل الكوادر الوطنيةوأكدت نائب الرئيس لرأس المال البشري والأكاديمية ريم الرحيلي، أن الهيئة تحرص على تأهيل الكوادر الوطنية الشابة وفقًا لأحدث التوجهات في سوق العمل مستعينةً بذلك بالجانب النظري والتطبيقي الذي يسهم في تكوين الحصيلة المعرفية لدى المتدربين والمتدربات، ويأتي ذلك امتدادًا لجهود الجامعات في صناعة جيل يتسلَّح بالطموح والعزيمة، إضافةً إلى المهارات العالية في مجالات اختصاصاتهم ليكونوا على أتم الاستعداد للانخراط في سوق العمل.
وأوضحت أن البرنامج يأتي لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات المستقبل المهني، وتطوير وتأهيل المهارات اللازمة للوصول إلى اقتصاد مزدهر تقوده قدرات وطنية ذات كفاءة عالية. وقد اشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات تضمَّنت كلمة الرئيس التنفيذي للهيئة، واستعراض رحلة صنّاع المستقبل في الهيئة والأثر منه، وكلمة الخريجين، والتكريم.برنامج صنّاع المستقبلوشهد البرنامج في دفعته التاسعة تخريج 27 متدربًا ومتدربة من 12 جامعة سعودية في عدد من مجالات واختصاصات الهيئة؛ منها الإستراتيجية والتميز المؤسسي، والتخطيط وإدارة المشاريع، والمشتريات الحكومية، ورأس المال البشرية والأكاديمية، إضافة إلى الاختصاص القانوني، فضلًا عن الإعلام والتواصل المؤسسي، وإدارة البيانات والأمن السيبراني، وقد عملت الهيئة خلال الأربع سنوات الماضية على تدريب أكثر من 200 متدرب ومتدربة، وعقدت أكثر من 25 لقاءً معرفيًا مع المتدربين، فضلًا عن توظيف الهيئة لأكثر من 45% من المتدربين بعد تخرجهم من برنامج صنّاع المستقبل.
وتهدف هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية إلى الإسهام في تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية، والارتقاء بكفاءة وفاعلية عمليات المشتريات الحكومية، ورفع جودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية، وتطوير السياسات والأنظمة والمنهجيات، وبناء قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024 ـ 2025
  • الاتحاد السعودي يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية
  • الاتحاد يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية
  • "كفاءة الإنفاق" تحتفي بـ27 خريجًا في برنامج "صناع المستقبل"
  • موعد ظهور نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي وخطوات الاستعلام عنها
  • السياحة والفنادق بجامعة القناة تعلن عن فتح التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه
  • صحيفة الثورة الخميس 9 محرم 1446 – الموافق 25 يوليو 2024
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • جامعة شقراء تعلن موعد التقديم على برنامجين إضافيين لمرحلة الماجستير