تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سعد موسى رئيس الحجر الزراعي المصري، إن الحجر الزراعي يعمل على مدار الساعة بهدف تسهيل انسياب السلع الزراعية للأسواق العالمية.

وأضاف موسى، أن الحجر الزراعي المصري يعمل من خلال استراتيجية تهدف إلى تعزيز الصادرات الزراعية لدول العالم من خلال تطبيق منظومة التتبع للسلع المصدرة للخارج وكذا تطبيق الاشتراطات الحجريّة للدول المستوردة، والتوسع في فتح الأسواق والتحول الرقمي والتدريب المستمر للعاملين بالحجر الزراعي واستخدام التكنولوجيات في منظومة الصادر والوارد.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، إلى أنه على الرغم من وجود العديد من التحديات الإقليمية والدولية إلا أن المنتج الزراعي المصري يغزو أكثر من ١٦٠ دولة لأكثر من ٣٥٠ سلعة زراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحجر الزراعي الصادرات الزراعية منظومة الصادر والوارد الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يصدر 3 قرارات عقب إعلان تعريفة المواصلات الجديدة 2024

أصدر الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، 3 قرارات عاجلة بعد اعتماد تعريفة المواصلات الجديدة 2024، وذلك لضبط مواقف الأجرة والحفاظ على مصلحة المواطنين من أي تلاعب في أسعار الأجرة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل 3 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بعد اعتماد تعريفة المواصلات الجديدة 2024، بحسب البيان الرسمي من محافظة الإسكندرية.

نشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات

- وجه محافظ الإسكندرية، إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس

- التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

الرقابة على مدار الساعة

- كلف محافظ الإسكندرية، الأجهزة المعنية، بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كل مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد الزراعة في أسبوع
  • محافظ الإسكندرية يصدر 3 قرارات عقب إعلان تعريفة المواصلات الجديدة 2024
  • وزير الزراعة يوجه بتفعيل دور الإرشاد الزراعي والطب البيطري في القرى
  • وزير الزراعة يوجه بالاهتمام بالبحث العلمي والإرشاد الزراعي ومنع التعديات
  • الصحة العالمية: نعمل على جعل "أولمبياد باريس" آمنا وصحيا للرياضيين والجمهور
  • شمال قطاع غزة.. قصص من الصمود الزراعي في وجه الاحتلال
  • الحكومة تبحث زراعة الأفوكادو في مصر.. بيان بالتفاصيل
  • الزراعة: 10 سفراء أفارقة تجمع «السادك SADC» يتفقدون محطات التصدير بالطريق الصحراوي
  • التربية: متابعة تطبيق السلاسل العالمية لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية
  • في جميع المراحل... الزراعة أكدت دعم المزارعين والمصدرين