شدد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، على صعوبة لقاء فريقه أمام كولومبيا في بطولة كوبا أمريكا 2024، مؤكدا أن مفتاح فوز فريقه في المباراة يعتمد على إيقاف لويس دياز.

مارسيلو بييلسا: رقابة دياز مفتاح فوز أوروجواي على كولومبيا

وقال بييلسا في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة كولومبيا: "إنه فريق يعمل معا منذ فترة، وهذا يتيح لهم الحصول على بداية جيدة في اللقاء معنا".

وأضاف المدرب المخضرم: "لدينا لاعبون رائعون وهم يمتلكون لاعبين جيدين للغاية أيضا. كلا الفريقين سوف يتأقلمان مع أجواء المباراة".

نجم منتخب مصر: الزمالك أفاد الأهلي بهذا القرار الونش: الزمالك تأثر سلبيًا لهذا السبب.. والصفقات الجديدة ساعدت في حصد الكونفدرالية

وأكد بييلسا ضرورة فرض رقابة لصيقة على لويس دياز، نجم منتخب كولومبيا، حيث قال: "إذا دافعنا بمسافة 40 مترا خلفنا، فسوف يلعق دياز شفتيه. لكن إذا دافعنا خلال المباراة بأكملها أمام منطقة وسط ملعبنا، فهو يحب ذلك أيضا".

وواصل مدرب أوروجواي حديثه عن دياز، حيث قال: "في المباريات تتخيله وهو يهاجم ويمنع الخصم من الهجوم أيضا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوروجواي كولومبيا كوبا أمريكا كوبا اميركا

إقرأ أيضاً:

كيف تدشن مشروعا تجاريا برأس مال صفر؟

قد يبدو بدء مشروع تجاري دون أي رأس مال أولي أمرا شاقا، لكنه ممكن تماما مع الإستراتيجية والعقلية الصحيحة. وفي العصر الرقمي الحالي، تتيح العديد من الفرص لرواد الأعمال الطموحين إطلاق مشاريعهم بأقل قدر من الاستثمار المالي.

وتقدر فوربس أنه ومن خلال الاستفادة من مهاراتك، واستخدام الموارد المجانية، واتباع إستراتيجية في نهجك، يمكنك بناء مشروع تجاري ناجح من الألف إلى الياء.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟list 2 of 2بعضها لا يحتاج لشهادات.. 5 وظائف ذكاء اصطناعي يصل راتبها السنوي إلى 180 ألف دولارend of list

سيرشدك هذا الدليل عبر خطوات عملية لمساعدتك على تحديد نقاط قوتك وإجراء أبحاث السوق وإنشاء خطة عمل وزيادة الموارد المتاحة إلى أقصى حد، وكيفية التواصل بشكل فعال والتفاعل مع جمهورك والخدمات التجارية وإعادة استثمار الأرباح لتعزيز النمو.

رضا العملاء والتحسين المستمر ستكون المبادئ التوجيهية الخاصة بك. وأخيرا، سنتناول أهمية وجود إستراتيجية خروج للتأكد من أنك مستعد لأي احتمال.

بالعزيمة والإبداع، يمكنك التغلب على القيود المالية وتحقيق أحلامك الريادية.

حدد مهاراتك

فكر في ما تتفوق فيه وما يثير اهتمامك: تعتبر الشركات القائمة على الخدمات مثالية للبدء برأس مال صفر. على سبيل المثال، إذا كنت جيدا في الكتابة، ففكر في خدمات الكتابة المستقلة. مهاراتك هي أصول ويمكن أن تكون أساس عملك.

الشركات القائمة على الخدمات مثالية للبدء برأس مال صفر (شترستوك) إجراء أبحاث السوق

قيّم لطلب على خدماتك، وحدّد السوق المستهدف، وافهم منافسيك. استخدم الاستطلاعات والمقابلات والبحث عبر الإنترنت لجمع البيانات. وخصّص عروضك لتلبية احتياجات عملائك المحتملين.

إنشاء خطة عمل

حدد أهدافك قصيرة المدى وطويلة المدى. حدد كيفية توليد الدخل، وضع أهدافا محددة، وضع أيضا خطط طوارئ لمواجهة التحديات المحتملة. ستوجه هذه الخطة عمليات عملك وتساعدك في تتبع التقدم.

الاستفادة من الموارد المجانية

استخدم منصات مجانية عبر الإنترنت مثل "وورد برس" أو "ويكس" لبناء مواقع الويب، و"كانفا" لتصميم الغرافيك، و"تريلو" أو "أسانا" لإدارة المشاريع. وارفع مهاراتك من خلال دورات مجانية من "يوديمي" و"كورسيرا" و"خان أكاديمي".

توفر البرامج الحكومية والمنظمات غير الربحية أيضا موارد مجانية لرواد الأعمال.

تعظيم وتوسيع شبكتك

ابدأ مع عائلتك وأصدقائك للحصول على الدعم الأولي والتعليقات. وقم بحضور فعاليات القطاع الذي بدأت به وورش العمل والندوات لمقابلة العملاء والمتعاونين المحتملين. واطلب الإرشاد من رواد الأعمال ذوي الخبرة.

تواصل مع جمهورك وأشركه

أنشئ حضورا قويا على وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لنكدن" و"إكس". وشارك محتوى عالي الجودة وذا صلة لجذب المتابعين وإشراكهم. شجع العملاء الراضين على مشاركة تجاربهم ووضع علامة على عملك.

خدمات التجارة

حدد الأعمال التكميلية واقترح شراكات متبادلة المنفعة. على سبيل المثال، تقدم خدمات التصميم الغرافيكي مقابل ميزات ترويجية على منصاتها. قم بصياغة اتفاقيات بسيطة لضمان الوفاء بالالتزامات.

أعد استثمار أرباحك

تخصيص الأرباح لتعزيز وتوسيع عمليات عملك أمر مهم للنمو. استثمر في ميزات موقع الويب المتقدمة، أو تحسين محركات البحث، أو الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، أو التكنولوجيا الجديدة. ويمكن أن توفر إعادة الاستثمار أيضا مزايا ضريبية في بعض الاقتصادات.

الاستثمار في ميزات موقع الويب المتقدمة أو الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، أو التكنولوجيا الجديدة أمر مهم لتطور العمل (شترستوك) التركيز على رضا العملاء

استمع إلى تعليقات العملاء وحسّن منتجاتك أو خدماتك وفقا لذلك. ووفّر التواصل الفعال وفي الوقت المناسب، إلى جانب تطوير برنامج ولاء لمكافأة العملاء المتكررين في مراحل متقدمة.

التحسين المستمر والتكيف

ابحث دائما عن التحسينات المحتملة. ابق على اطلاع حول اتجاهات الصناعة وراقب منافسيك. كن مرنا ومستعدا للتمحور عند الضرورة للاستجابة لمتطلبات السوق الجديدة أو التطورات التكنولوجية.

حدد إستراتيجية للخروج

خطط لكيفية ترك عملك، سواء من خلال بيعه أو نقله أو إغلاقه. وهذا يضمن أنك مستعد لأي احتمال ويمكن أن يزيد من قيمة عملك.

يعد بدء عمل تجاري برأس مال صفر أمرا صعبا ولكنه قابل للتحقيق. من خلال تعظيم الموارد المتاحة، وبناء علاقات قوية، والتركيز على تقديم القيمة لعملائك، يمكنك التغلب على القيود المالية وتحقيق أحلامك في ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • خسائر الحرب سياسية أيضاً
  • كيف تدشن مشروعا تجاريا برأس مال صفر؟
  • مقتل طفل بطائرة “درون”
  • 26 مفتاح لماركات متنوعة.. سقوط عصابة سرقة السيارات في روض الفرج
  • قناص القسام يفجر رأس جندي صهيوني برصاص قناصة الغول شرق خانيونس
  • مباراة مالي وإسرائيل في اليوم الأول من الدورة الأولمبية: رقابة أمنية مشددة بمساعدة الشاباك
  • البيت الأبيض: نتانياهو يلتقي ببايدن وهاريس كل على حدة
  • القسام تؤكد احتراق ناقلة جند صهيونية وتدميرها بعبوة شواظ شرق خانيوس
  • إخلاء 25 ألف شخص في كندا بسبب حرائق الغابات
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل