أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجه شديدة الحرارة وارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة بدأت منذ الأمس، مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، والتي تجعلنا نشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة أكثر.

"الأرصاد": موجة حارة على أجزاء منطقة الرياض غدًا أسبوع مش سهل على المصريين.

.بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب المحافظات حارة رطبة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا على كافة الأنحاء، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 39 درجة في الظل، والمحسوسة 42 درجة، وتصل العظمى على جنوب الصعيد لـ 44-45 درجة مئوية، موضحة أن ذروة الموجة الحارة غدا وبعد غد نتيجة تأثرنا بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس، ومع يوم السبت نعود للانخفاض التدريجي في درجات الحرارة والعودة للمعدلات الصيفية.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين يتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال الخروج للضرورة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة الواسعة وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات، معقبة: "زجاجة المياه في ايدي حتى لو مش عطشان أشرب مياه"، محذرة من وجود مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات مثل الولاعات والبرفانات وغيره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد درجات الحرارة الأرصاد الجوية الملابس القطنية ذروة الموجة الحارة الموجة الحارة موجة شديدة الحرارة منخفض الهند الموسمي أجواء شديدة الحرارة طبقات الجو العليا برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة خلال الأيام القادمة، وذلك بعد استمرارها لمدة تصل إلى 10 أيام.

وقال "القياتي"، خلال بث مباشر عبر صفحة موقع مصراوي على "فيس بوك"، الأربعاء، إن الجمعة القادمة سيكون موعدًا لانكسار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات مئوية.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الثلاثاء المقبل، وفق توقعات هيئة الأرصاد حتى الوقت الحالي.

ونوه الدكتور محمود القياتي، إلى أن حالة الطقس غدا تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من "أبوسمبل - أسوان - حلايب وشلاتين".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بعدة مناطق
  • إنكسار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف تحولا جديدا في درجات الحرارة اليوم
  • عاجل- نهاية الموجة الحارة.. درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انتهاء الموجة الحارة وظاهرة جوية تضرب السواحل الشمالية
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والمحسوسة 42 درجة بالفيوم
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة - فيديو
  • أمطار خفيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تعلن حالة الجو وطقس الساعات المقبلة
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد: فرص سقوط أمطار رعدية حتى هذا الموعد (فيديو)