استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور علاء عشماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأربعاء بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث الملفات والتعاون المشترك.

وخلال اللقاء، هنأ الدكتور علاء عشماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية، الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وزير الأوقاف ورئيس هيئة ضمان جودة التعليموزير الأوقاف ورئيس هيئة ضمان جودة التعليم

وناقش الجانبان التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وهيئة ضمان جودة التعليم، حيث بلغ عدد المساجد الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد من الأوقاف 460 مسجدًا، منها 438 مسجدًا حصلوا على شهادة الجودة والاعتماد من الفئة (أ)، و 22 مسجدًا حصلوا على شهادة الجودة والاعتماد من الفئة (ب).

وحضر اللقاء كل من الدكتورة راجية علي محمود طه، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشئون التعليم الأزهري، أحمد علي سليمان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومدير اعتماد التعليم الأزهري بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

اقرأ أيضاًتفاصيل قرار وزير الأوقاف الجديد بتغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب

وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أسامة السيد الأزهري الدكتور علاء عشماوي رئيس هيئة ضمان جودة التعليم وزير الأوقاف ضمان جودة التعلیم وزیر الأوقاف وزیر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية

زار الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف سماحة المفتي فضيلة الشيخ كامل سميع الله رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية، وذلك بمقر الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

وزير الأوقاف يوجه بإرسال عدة المؤلفات إلى الجمعية الإسلامية الصينية وزير الأوقاف: الانتماء إلى الوطن دَيْنٌ في رقابنا جميعًا

تأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي .. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م، وبالتعاون مع مفتي جمهورية تتارستان.

وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك، ودور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الثقافة الإسلامية في روسيا والعالم.  

تبادل الأفكار 

وأكد وزير الأوقاف أن هذا اللقاء فرصة طيبة لتبادل الأفكار والآراء حول القضايا التي تهم الشأن الإسلامي ووجه بإرسال العديد من الكتب والمكتبات إلى الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، كما وعد وزير الأوقاف بتسهيل اختيار أمهر الأساتذة في علوم القرآن الكريم بجامعة الأزهر للمساعدة في رسم المصحف في جمهورية تتارستان، وذلك بناء على طلب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

وأشاد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية بالجهود العلمية والدعوية لوزير الأوقاف موجهًا الشكر للحكومة المصرية ولوزارة الأوقاف على دعمها المستمر للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، والارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام.

وعلى صعيد اخر؛ التقى الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء ذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي .. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومع مفتي تتارستان، في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م.

وهنأ الدكتور عمر حبتور الدرعي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري بتوليه حقيبة الأوقاف قائلا:" مبارك لديننا توليكم هذا المنصب، لديكم قبول كبير في قلوبنا ومجتمعنا، وأعبر لكم عن سرور قيادة دولة الإمارات وشعبها بتوليكم هذا المنصب".

ورحب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يزور مفتي الجمهورية ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان
  • وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية
  • العلماء ووفود المؤتمر الدولي بجمهورية تتارستان يهنئون دكتور أسامة الأزهري لتولية الوزارة
  • وفود وعلماء المؤتمر الدولي الخامس بـ تتارستان يهنئون وزير الأوقاف بتوليه منصبه
  • وفود مؤتمر «طريق الحرير الروحي» بجمهورية تتارستان يلتفون حول وزير الأوقاف
  • «الأزهري» ينيب أمين عام الشؤون الإسلامية في افتتاح مسجد بزهرة العاصمة الإدارية
  • وزير الأوقاف: العلاقات المصرية الإماراتية قوية وتتميز بالأخوة والترابط
  • وزير الأوقاف: مصر والإمارات تربطهما علاقات قوية تميزت بمزيد من الترابط والأخوة
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات
  • وزير التعليم العالي يلتقي بالمستشارة الدولية لبناء القدرات ببريطانيا