يلتقي قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، اليوم الأربعاء، لمناقشة دعم التحالف لأوكرانيا. وتأتي المحادثات عقب مراسم جرت أمس الثلاثاء، للاحتفال بمرور 75 عاما على تأسيس الحلف. ومن المتوقع، أن يناقش القادة خطة أمين عام الحلف المنتهية ولايته ينس ستولتنبرج لتقديم مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 40 مليار يورو (43 مليار دولار) في 2025.

أخبار ذات صلة ماكرون: الولايات المتحدة وألمانيا تعارضان انضمام أوكرانيا للناتو زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن

وافتتح الرئيس الأميركي جو بايدن قمة الناتو أمس الثلاثاء، بإعلان أن حلفاء الناتو سوف يقدمون المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لأوكرانيا. ويحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القمة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: واشنطن بايدن الناتو

إقرأ أيضاً:

للاحتجاج على الزيارة.. إطلاق ديدان وصراصير في مكان إقامة نتانياهو بواشنطن

أظهر مقطع فيديو انتشر على موقع إنستغرام قيام ناشطين بإطلاق ديدان وصراصير في مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في فندق "ووترغيت" في واشنطن، احتجاجا على زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأثار الفيديو تساؤلات حول كيفية تمكن متظاهرين زعموا أنهم أطلقوا هذه الحشرات، الأربعاء، من الوصول إلى الفندق في حين كانت المنطقة تحت إجراءات أمنية مشددة، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

ويظهر مقطع الفيديو، الذي نشرته "حركة الشباب الفلسطينية" على إنستغرام، أسرابا من الصراصير والحشرات والديدان على طاولة داخل غرفة وضع بها علم أميركي وآخر 
إسرائيلي، بالإضافة لأرضيات بمكان آخر.

وتقول الحركة إنها قامت بذلك "كي لا ينعم نتانياهو والوفد المرافق له بالسلام وهم يواصلون إرهاب" الشعب الفلسطيني.

وأضافت "تم ترك ديدان على طاولات المأدبة الخاصة بهم، وتم إطلاق الصراصير في عدة طوابق من الفندق. تم تشغيل أجهزة الإنذار من الحرائق لأكثر من 30 دقيقة في عدة طوابق لضمان عدم الراحة".

ويذكر أن نتانياهو قام بإلقاء خطاب أمام الكونغرس بمجلسيه، الأربعاء، ومن المقرر أن يلتقي بالرئيس بايدن، الخميس، والرئيس السابق، دونالد ترامب، الجمعة.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء والطوارئ الطبية في واشنطن العاصمة في بيان إن الوكالة لديها مفتشين وعناصر إطفاء متمركزون في الفندق الذي يقيم فيه نتانياهو "بناء على طلب من جهاز الخدمة السرية"، وأنه بعد انطلاق الإنذار، قرر مسؤولو الإطفاء "عدم وجود حالة طوارئ وحريق وتم إلغاء أي استجابة من جانب إدارة الإطفاء".

ولم يستجب مكتب نتانياهو لطلب التعليق من قبل الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • بومبيو يقترح على ترامب هزيمة روسيا بـ500 مليار دولار لأوكرانيا
  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا
  • من هو أشرف البحيري الذي رافق نتنياهو بواشنطن؟
  • الناتو: لا مؤشرات على أي هجوم محتمل في أراضي الحلف
  • للاحتجاج على الزيارة.. إطلاق ديدان وصراصير في مكان إقامة نتانياهو بواشنطن
  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • الكونفيدينسيال: ماذا يعني انسحاب بايدن لأوكرانيا؟
  • الاتحاد الأوروبي يتحرك لتهدئة المخاوف الأمريكية بشأن قرض لأوكرانيا
  • صحيفة غازيتا: ما الذي يستعد له الناتو بتأهبه الأقصى؟