في إطار التعاون بين معهد التخطيط القومي، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة والوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص - وزارة المالية.

وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات وزيرة التخطيط تعلن جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعًا


اختتمت فعاليات برنامج تدريبي حول "المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP)"، لمجموعة من المسئولين الليبين، والذي أقيم خلال الفترة من1 حتى4 يوليو2024 بمركز تدريب مصلحة الضرائب المصرية.

وفي هذا السياق، أوضح أ.د. أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز فهم المشاركين لمفهوم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، واستكشاف الفوائد والتحديات حول الشراكات بين هذين القطاعين في مختلف المجالات، لتمكين المشاركين من تكوين رؤى فعالة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة هذا الملف.

فيما أشار المهندس عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية إلى أن البرنامج التدريبي يهدف في المقام الأول إلى نقل الخبرات المصرية للمشاركين، مستعرضا أهم المحاور التي تناولها البرنامج ومنها: تناول التعريف العام لمشروعات المشاركة، والمراحل الأساسية التي تمر بها، فضلًا عن تمويل مشروعات البنية الأساسية، ومرحلة الإعداد للطرح وإجراءاتها التعاقدية والتنفيذية، إلى جانب تسهيل التواصل وتبادل المعرفة بين المشاركين من مختلف الوزارات الليبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد التخطيط القومي الأمم المتحدة اللجنة الاقتصادية مصلحة الضرائب المصرية

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: 22 ألف مسجل في البرنامج الوطني للتطوع

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، إن عدد المسجلين هذه السنة في النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتطوع (متطوع) بلغ 22 ألفا، تم اختيار 5 آلاف مشارك منهم.

وأوضح الوزير، في كلمة خلال زيارته المشاركين في النسخة الثانية من هذا البرنامج برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-أكدال، أن اختيار المشاركين هذه السنة مر بمراحل دقيقة، مؤكدا أنه ستيم العمل على الرفع من عددهم سنة بعد أخرى.

كما أشاد بنسعيد بالإقبال الكبير للمشاركين وتجاوبهم مع مفهوم التطوع ومع أهداف البرنامج، مذكرا بأن البرنامج يرتكز بالأساس على قيم المغاربة وعلى تعزيز تمثل الشباب لهذه القيم، لاسيما التآزر والتطوع والتعاون في جميع المجالات.

ونوه الوزير بالجيل الأول من المشاركين وبتشبثهم بقيم التطوع، معتبرا أن البرنامج استمر بفضل مبادراتهم، ومنها خلقهم لأندية في جميع دور الشباب على الصعيد الوطني بعد انتهاء النسخة الأولى، ومشاركتهم في تنظيم النسخة الثانية.

وأشار إلى أن البرنامج يخصص العديد من المحاضرات والفعاليات في مختلف المجالات من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب، منها مجالات المواطنة وحقوق الإنسان، وريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي، والبيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحديثة، مشددا على أن هذا التنوع يروم حث الشباب المشاركين على استثمار وقتهم وتوسيع مداركهم، وكذا مواكبتهم للمساهمة في المشاريع التنموية والاجتماعية.

وأبرز الوزير أن البرنامج يرمي أيضا إزالة عوائق اليأس في أذهان الشباب واستثمار مهاراتهم من أجل أن يكون لهم تأثير إيجابي في المجتمع، مضيفا أنه يساهم في توفير فرص التكوين وصقل كفاءات المشاركين، وكذا توفير فرص التشبيك وتقاسم المعارف، مما يمكن من التفكير بالخروج بمشاريع مبتكرة وناجحة.

وأطلقت وزارة الثقافة والشباب والتواصل البرنامج الوطني للتطوع (متطوع) في جميع جهات المملكة، وهو برنامج موجه لفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.تورد الصباح.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية المهارات يختتم دورة تدريب المدربين TOT
  • ختام المستوى الثالث من البرنامج التدريبي على المحتوى الرقمي بأكاديمية «المتحدة»
  • «نوخذة أبوظبي» يستقطب 232 مشاركاً
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج تدريبي في إدارة المخاطر واتخاذ القرار
  • بنسعيد: 22 ألف مسجل في البرنامج الوطني للتطوع
  • "التربية والتعليم" تختتم في ظفار البرنامج التدريبي "إستراتيجية التعامل مع الأزمات الطارئة" وسط مشاركة واسعة
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم برنامج القادة للمصممين 2024 في نسخته الأولى
  • معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي يحذر من انهيار السلطة.. هذا ما سنواجهه حينها
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم برنامج القادة للمصممين لعام 2024 في نسخته الأولى
  • الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المسالك البولية في مدينة بورتسودان