تشهد محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، إستمرار الموجة شديدة الحرارة نهارا، مع إرتفاع نسبة الرطوبة وإستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 41 درجة، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

إرتفاع نسبة الرطوبة واستمرار نشاط الرياح الخفيفة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 30%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة طقس الرطوبة الرياح الهيئة العامة للأرصاد الجوية الفيوم أشعة الشمس بوابة الوفد جريدة الوفد إستمرار نشاط الریاح درجات الحرارة نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

5 ظواهر جوية تضرب البلاد.. أبرزها أمطار رعدية وارتفاع نسبة الرطوبة

تتأثر البلاد بعدة ظواهر جوية خلال الأيام المقبلة، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية وتصل في مٌجملها إلى 5 ظواهر جوية ما بين الشبورة، والأمطار، والرياح المثيرة للرمال، واضطراب الملاحة، وارتفاع نسب الرطوبة.

كما تنخفض درجات الحرارة، ويسود طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارا على أغلب الأنحاء، بينما يكون الطقس مائلاً للحرارة على كافة الأنحاء ليلاً.

سقوط الأمطار 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على 4 مناطق من جنوب البلاد، خاصة أسوان وأبو سمبل وحلايب وشلاتين، مشيرة إلى أنها تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، وتستمر حتى الاثنين المقبل.

اضطراب الملاحة البحرية

وحذرت لأرصاد الجوية المصطافين من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 مترا.

نشاط الشبورة وارتفاع نسب الرطوبة

وتابعت الأرصاد نشاط الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وترتفع نسب الرطوبة على السواحل المالية لتصل 95% بينما تصل 85% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة الجمعة 26 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

درجات الحرارة السبت 27 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

درجات الحرارة الأحد 28 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة بعدة مناطق
  • إنكسار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • 5 ظواهر جوية تضرب البلاد.. أبرزها أمطار رعدية وارتفاع نسبة الرطوبة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انتهاء الموجة الحارة وظاهرة جوية تضرب السواحل الشمالية
  • استمرار إرتفاع درجات الحرارة بمدن البحر الأحمر والعظمى 41 درجة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والمحسوسة 42 درجة بالفيوم
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 39 درجة
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد: فرص سقوط أمطار رعدية حتى هذا الموعد (فيديو)
  • استمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)