شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق الموسم الخامس المسلسل الاذاعي "ولا في الاحلام" والذي تنفذه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، لتنمية مواهب الشباب المبدعين في المجالات الفنية.

وقال  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعي جاهدة الي التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، لتنفيذ المشروعات الهادفة نحو تعزيز مفهوم تنمية الشباب في مختلف المجالات وذلك من خلال عدد من المشروعات أبرزها ابداع الجامعات ومراكز الشباب والدوم الخ.

وأكد “صبحى” أن  جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعي إلى دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات واستثمار في قدراتهم وطاقاتهم والتي أسهمت في تنمية المجتمع.

وأشادت أماني ضرغام، الكاتبة الصحفية بجهود وزارة الشباب والرياضة بشأن تنمية الشباب وبالأخص النجاح المبهر الذي حققه المسلسل على مدار سنوات انطلاقة وحتى الآن بسب كتيبة العمل المتميزة لدى وزارة الشباب والرياضة.

وتحدثت الفنانة مي كساب عن تجربتها خلال المشاركة في المسلسل الاذاعي وأهميته للبيت المصري من خلال مناقشة عدد من القضايا المجتمعية مع تقديم حلول لها.

وتطرق الفنان سامح حسين الي الجهد المبذول من قبل  وزير الشباب والرياضة للارتقاء وتأهيل وتطوير قدرات الشباب المصري وربطهم بتحديات الوطن وغرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة.

وأضاف الفنان خالد سرحان، أن هذة التجربة الشبابية تعد واحدة من أهم المشروعات الفنية، وخاصة أنها وسط مشاركة شبابية من المبدعين الذين سيكون لهم مستقبل مشرق في مجال الفن.

 

شهد ختام فعاليات المؤتمر استماع وزير الشباب والرياضة الي تجارب الشباب المبدعين المشاركين في المسلسل والفائدة التى تحققت لهم من خلال هذة المشاركة وطموحاتهم حول الأعمال المستقبلية فيما يخص الأعمال الإذاعية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاعلام 
 

حضر المؤتمر الصحفي اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، نجوي صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير لشئون السياسات والتنمية الشبابية، ولفيف من قيادات الوزارة والشخصيات العامة ونجوم الفن والإذاعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب اشرف صبحي الهيئة الوطنية للإعلام وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، مذكرة تفاهم مع الأستاذ أيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية 2451 لعام 2023/2024 بهدف دعم رواد الأعمال وتشجيع الشباب على الاقبال على العمل الحر وتعريفهم بآليات تأسيس المشروعات وكيفية إدارتها بشكل علمي سليم مما يزيد من فرص نجاحها واستمرارها.

 تم التوقيع بحضور لفيف من مسئولي الجهاز  والاتحاد النوعي لنوادي الروتاري ومنهم المهندس عبد الرحمن سليمان رئيس لجنة مجموعات العمل الروتارية لعام 2023/2024.

وأوضح رحمي أن التعاون بين الجهاز ونوادي روتاري يأتي في إطار التنسيق المستمر مع مختلف شركاء التنمية لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على الاقبال على العمل الحر بما يتفق مع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لمساندة هذا القطاع الواعد وزيادة مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني.

 وأضاف رحمي أن توقيع مذكرة التفاهم مع نوادي روتاري سيتيح للجهاز الوصول لشريحة أكبر من الجمهور في مختلف المحافظات وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى المزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات 152/2020 للمشروعات الجديدة والقائمة 

سيقدم الجهاز دورات تدريبية متخصصة لرواد الأعمال الذين سيتم ترشيحهم من خلال اتحاد الروتاري يتم من خلالها تعريفهم بكيفية إعداد خطة العمل الخاصة بإقامة مشروعات جديدة أو تطوير المشروعات القائمة وإعداد دراسة الجدوى للمشروع

 كما سيستفيد أصحاب المشروعات من خدمات تطوير المشروعات التي يقدمها الجهاز ومنها مساعدتهم على تسويق منتجاتهم من خلال إشراكهم في المعارض التي ينظمها الجهاز  بالإضافة إلى كبرى منصات التجارة الاليكترونية مما يسهم في تطوير مشروعاتهم واستمرارها وزيادة قدرتها الإنتاجية. 
من جانبه، أوضح أيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية أن التعاون مع جهاز تنمية المشروعات يتفق مع رؤية وأهداف الروتاري التي تهدف للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تقديم خدمات متطورة للفئات المستهدفة موضحا أن الاتحاد سيعمل على ترشيح الشباب والمواطنين للاستفادة من الأنشطة التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال 

أشار إلى أنه قد تم التنسيق مع الجهاز من خلال لجنة التنمية الاقتصادية بالمنطقة برئاسة ر.س. نيفين بدر على المشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض التي ينظمها الجهاز مما يساعد أصحاب المشروعات على تطوير قدراتهم والتعرف على احتياجات العملاء وتقديم منتجات جيدة تلبي متطلبات الأسواق المحلية.
وأوضح الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ورئيس قطاع الخدمات غير المالية أن التعاون مع اتحاد الروتاري يتفق مع أهداف الجهاز الرامية للتوسع في تقديم برامج لريادة الأعمال وتدريب الشباب والمواطنين عليها بالتعاون مع مختلف الجهات ومؤسسات المجتمع المدني مشيرا إلى أن البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز تم إعدادها وفقا للمعايير العالمية وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية وذلك للمساهمة في إعداد جيل جديد من رواد الأعمال قادر على مواكبة التطورات المستمرة في الأسواق المحلية والدولية.
و أضافت  نيفين بدر رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بروتارى مصر بانه تم التنسيق لتنفيذ عدة فاعليات بين الجهتين متضمنة فاعليات لتعزيز الشمول المالى و العمل على توفير قروض دوارة ، بالإضافة إلى عقد العديد من الدورات التدريبية لرواد الاعمال و الشباب والسيدات بعدة محافظات.
 

أعرب المستشار شريف أديب المحافظ القادم للمنطقة الروتارية 2451 لعام 2024/2025 عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول لما له من أثر في دعم رواد الاعمال الشباب و السيدات و توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا، بالإضافة الى العمل على دعم المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر التي تعتبر قاطرة التنمية و لها اثر ايجابى على النمو الاقتصادى والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وزير الشباب يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال