أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إطلاق موقع مكتبة المركز الإلكتروني باللغة الإنجليزية وعنوانه www.library.idsc.gov.eg، الذي يقدم خدمات متعددة للزوار والمستفيدين مثل البحث والاسترجاع في كافة مقتنيات مكتبة المركز بما يشمل: الكتب والتقارير والدراسات والمراجع – إمكانيات متعددة للبحث في المصادر الالكترونية – التعرف على أهم الأخبار والفعاليات – أحدث المقتنيات – مقترحات للقراءة – موضوعات الساعة – نشرات المكتبة.

تضع المكتبة نصب أعينها الأجندة البحثية للمركز

وأشار بيان صادر عن المركز اليوم الأربعاء، إلى أن مكتبة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تسعى إلى تنمية مقتنياتها وبناء مجموعاتها الورقية والإلكترونية بما يتوافق والاحتياجات البحثية للمستفيدين، وتضع المكتبة نصب أعينها الأجندة البحثية للمركز لاقتناء ما يسهم في دعم هذه التوجهات البحثية؛ واتساقًا مع ما يفرضه الواقع من تطورات تكنولوجية؛ كما تشترك المكتبة في قواعد بيانات متخصصة وفريدة من نوعها في مختلف مجالات عمل المركز؛ حيث تسهم بنسبة كبيرة في تلبية الاحتياجات المعلوماتية، وبطبيعة الحال فإن كل ما يتم اقتناءه من مصادر ورقية وإلكترونية يعالج في قاعدة بيانات المكتبة بحيث يصبح متاحًا للوصول إليه من خلال مداخل البحث المتعددة.

بناء مجموعة من قواعد البيانات المتميزة

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن المركز كان سبَّاقا في إعادة توظيف ما لديه من ثروة معرفية كبيرة ومحتوى ضخم من مصادر المعلومات داخل المكتبة الخاصة به في بناء مجموعة من قواعد البيانات المتميزة كالقاعدة القومية للدراسات، وقاعدة بيانات مقالات الدوريات، وقاعدة بيانات قضايا وآراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم اتخاذ القرار قاعدة بيانات قواعد البيانات قواعد بيانات معلومات الوزراء

إقرأ أيضاً:

فوائد الكرنب الأجعد..كيف يمكن تحضيره كوجبة غذائية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الكرنب الأجعد أو ما يُعرف بـ"الكيل" عبارة عن خضار ورقية خضراء اللون ذات ملمس خشن، حيث يشبه الملفوف في الطعم لكنه أكثر مرارة، وفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي "Wisconsin Department of Public Instruction" في أمريكا.

هل سمعت عن فوائده؟

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي "Medline Plus" بأمريكا أن الكرنب الأجعد غني بالفيتامينات والمعادن. التي تشمل:

فيتامين "أ"

أوضحت وزارة الصحة السعودية، عبر موقعها الإكتروني الرسمي، أن فيتامين (أ) تكمن أهميته في المساعدة على الرؤية بالضوء الخافت، والحفاظ على صحة الجلد، وبطانة بعض أجزاء الجسم مثل الأنف، والمساعدة على نمو العظام والأسنان، والوقاية من الإصابة بالسرطان، حيث يعمل كمضاد أكسدة.

فيتامين "سي"

يُساعد بدوره على تقوية المناعة بشكل أساسي، بحسب ما ذكرته وزارة الصحة المصرية، عبر حسابها الرسمي على منصة "X". ويتواجد في الكثير من المنتجات الطبيعية مثل: الخضار، كالفلفل الرومي، والفاكهة كالفراولة، والجوافة، والبرتقال، واليوسفي.

مقالات مشابهة

  • فوائد الكرنب الأجعد..كيف يمكن تحضيره كوجبة غذائية؟
  • أفضل 5 مواقع لتعلم الثقافة حول العالم.. «تجربة مفيدة وبسيطة»
  • أستاذ علم المعلومات: مصر ضمن أهم 15 دولة بمجال المكتبات على مستوى العالم
  • وزارة الخارجية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على صفحة إرشادات السفر
  • الدكتور أحمد زايد يدشن منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة بمؤتمر "اختر كُلِّيتك" للشباب
  • أبرزهم «هشام عباس و أنوشكا».. مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 21
  • بالتفاصيل.. إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة
  • «سلمان للإغاثة» يُطلق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة
  • وزير الصحة: العالم في عصر المعلومات.. ونمتلك 90 تطبيقا إلكترونيا بكل المجالات