#سواليف

قال الخبير العسكري #اللواء_فايز_الدويري إن #مصابي_الحرب سيشكلون عبئا كبيرا على #جيش_الاحتلال، مؤكدا أن الأرقام المعلنة لا تمثل الأعداد الحقيقية للمصابين أو القتلى.

وتحدثت رئيسة قسم إعادة تأهيل الجنود في وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه تم تقديم العلاج لـ9 آلاف و250 فردا منذ #الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن 37% منهم يعانون #اضطرابات_نفسية.

وقال الدويري إن مصطلح إعادة التأهيل بدأ مع اتفاقية “أوتاوا” وهو يشير إلى #الإصابات التي تقع بسبب الألغام، ويشمل حالات البتر أو الصدمات النفسية والعصبية، مشيرا إلى أن كلا النوعين يتطلب فترة ويمثل صاحبه عبئا على الجيش.

مقالات ذات صلة الأسير المحرر معزز عبيّات : “بن غفير” داس على جسدي داخل سجن عوفر 2024/07/10

وأوضح في مقابلة مع الجزيرة أن الحديث عن إعادة التأهيل يعني أن هذا العدد لا يمثل مجمل الإصابات التي وقعت في صفوف الاحتلال، مؤكدا أن بيانات الجيش الإسرائيلي تتعارض مع بعضها سواء فيما يتعلق بأعداد #الجرحى أو #القتلى.

وخلص إلى أن هذا الرقم “لا يغطي كل إصابات الحرب لأن الحديث عن الإصابات النفسية بدأ منذ أول الحملة البرية بينما الإصابات الجسدية غير معروفة ناهيك عن أعداد القتلى”.

وأشار إلى أن إعلان جيش الاحتلال عن إصابة 3 جنود فقط يوم الاثنين في حين يدور الحديث في الإعلام الإسرائيلي عن 4 عمليات أمنية مزعجة يعكس عدم مصداقية بيانات الجيش.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري مصابي الحرب جيش الاحتلال الحرب اضطرابات نفسية الإصابات الجرحى القتلى

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والإصابات في قصف مسجد يؤوي نازحين بدير البلح

استشهد 21 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، في مجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

وأكدت مصادر طبية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مسجدا يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى إلى استشهاد 21 مواطنا وإصابة العشرات بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من جثث الأطفال وصلت المستشفى مقطوعة الرأس، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطيرة.

ولفتت إلى أن الطواقم الطبية تفاضل بين الإصابات في محاولة لإنقاذ عدد أكبر من المصابين الذين معظم جروحهم خطيرة، خاصة في وقت يعاني فيه المستشفى من نقص حاد في المستلزمات الطبية وعدم وجود أدوية كافية لمعالجة الإصابات.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,825 مواطنا، وإصابة 96,910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة الآلاف.. آخر تطورات الحرب الإسرائيلية في لبنان
  • عمدة الدار البيضاء تشكو "عجزا ماليا كبيرا" يعرقل إعادة فتح أبواب حديقة الحيوان بعين السبع
  • "الهباش" ردًا على "مشعل": أولويتنا وقف الحرب وليس المتاجرة بالدم الفسطيني
  • عشرات الإصابات جراء قصف للاحتلال استهدف مستشفى في دير البلح والشجاعية بغزة
  • هل ينجح الاحتلال بتهجير سكان شمال قطاع غزة؟ الدويري يجيب
  • شيء عَفِن في عالمنا.. على الغرب إعادة قراءة شكسبير
  • في ذكرى 7 أكتوبر..حصيلة القتلى والجرحى في إسرائيل
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف مسجد يؤوي نازحين بدير البلح
  • بالفيديو: شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على شمال ووسط قطاع غزة
  • الدويري: إسرائيل تحاول فصل البقاع عن الليطاني لإجبار حزب الله على الحرب المقلوبة