يواصل الطيران الإسرائيلي ومدفعيته قصف قطاع غزة، لليوم 278 متسببا في مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

ووفق آخر الإحصائيات الرسمية، قتل أكثر من 38243 فلسطينياً أغلبيتهم نساء وأطفال، وأصيب 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إلى ذلك، تعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، وذلك وسط تحذيرات من الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة.

في السياق، أكدت وزارة الخارجية التركية أن “اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستهداف 4 مدارس في الأيام الأربعة الماضية، هي أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

وحسب وكالة “الأناضول” التركية، أدانت الخارجية التركية، في بيان لها، “قتل إسرائيل عشرات المدنيين الأبرياء في مدرسة لجأ إليها الفلسطينيون في مدينة خان يونس بغزة”، مؤكدة أن هذه الهجمات “تُظهر أيضا أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهدف إلى تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وشدد البيان على أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل تقتل الفلسطينيين الحرب على غزة وزارة الخارجية التركية

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة

استشهد فلسطينيان، مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إنه تم انتشال شهيدين أحدهما طفل، بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليهما قرب دوار بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، التي تواصل دبابات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها، ترافق ذلك مع عملية تدمير واسعة لمئات المنازل وتجريف البنية التحتية، بالتزامن مع قصف مكثف من مدفعية الاحتلال على طول المناطق الشرقية لجنوب قطاع غزة.
أخبار متعلقة السفير لدى مصر يبحث آليات إيصال المساعدات إلى غزة مع مركز الملك سلمان للإغاثةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • قوات الاحتلال تواصل التقدم فى شرق خان يونس لليوم الرابع (شاهد)
  • غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على خان يونس إلى 31 شهيداً
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في البلدة القديمة من الخليل
  • استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة
  • الأطفال في غزة: ضحايا الحرب الإسرائيليّة المستمرة منذُ 292 يوماً
  • ورقة علمية تدرس فرضية السعي الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين
  • موشيه فريدمان للجزيرة نت: نتنياهو آخر ملوك إسرائيل والصهيونية في النزع الأخير
  • طيران الاحتلال يشن عدة غارات على خان يونس بقطاع غزة