البلاد- جدة نجح منتخب الأرجنتين في مواصلة طريقه نحو نهائي كوبا أمريكا 2024، بتجاوزه عقبة منتخب كندا في المربع الذهبي. والتقى حامل اللقب بنظيره الكندي مجددًا صباح اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي، لينجح في تكرار الفوز عليه بنتيجة 2-0. رجال المدرب ليونيل سكالوني انتظروا حتى الدقيقة 22 للوصول إلى شباك كندا بهدف أول عن طريق جوليان ألفاريز.

 

وفي بداية الشوط الثاني، عزز المنتخب الأرجنتيني تقدمه بهدف عن طريق ليونيل ميسي، بعدما لامست الكرة قدمه عقب تسديدة أطلقها إنزو فرنانديز. وكادت كندا أن تعود في الدقائق الأخيرة بفرصتين خطيرتين، الأولى تصدى لها الحارس إيميليانو مارتينيز، قبل أن تمر الثانية بجوار القائم بعد ضربة رأسية قوية.

 

وبذلك، يصل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي.
وسيلتقي منتخب الأرجنتين مع الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية، بين كولومبيا وأوروغواي، التي ستقام صباح غد الخميس. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2024 يوم الاثنين المقبل الموافق 15 يوليو الجاري.  

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الارجنتين المباراة النهائية كندا كوبا امريكا 2024

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يشكو أحداث مباراة المغرب لـ"الفيفا"

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد البداية المضطربة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وبعدما اقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، في المباراة التي أقيمت مع بداية منافسات كرة القدم في الاولمبياد، توقفت المباراة لفترة طويلة قبل وقت قصير من نهايتها، وبعدها تم إلغاء هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني.

وطالب الاتحاد الأرجنتيني من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي اتخاذ إجراء بشأن الواقعة، التي وصفها بأنها "حادث خطير".

وكانت المباراة أمام المنتخب المغربي التي أقيمت أمس الأربعاء في سانت إتيان انتهت بشكل فوضوي.

وكان المنتخب الأرجنتيني سجل هدفا كان يعتقد أنه هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع. ولكن لم تستكمل المباراة لأن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب في الوقت بدل الضائع.

ولوقت طويل لم يتضح ما إذا كانت المباراة انتهت أم أنها توقفت. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهدف الذي جعل النتيجة 2/2 تم التحقق منه بسبب احتمالية وجود تسلل، وذلك باستخدام تقنية الفيديو.

رد فعل ليونيل ميسي: "غير عادي"

بعد تقريبا ساعتين، عاد الفريقان للملعب، وقام الحكم جلين نيبرج بتعديل النتيجة من 2/2 إلى 2 / 1 بعد مشاهدة لقطات الفيديو وسمح باستكمال الدقائق الثلاثة المتبقية من اللعب، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب 2 / 1.

وقال مدرب منتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو:"ما حدث في الملعب كان فضيحة".

وتفاعل أيضا نجم الأرجنتين ليونيل ميسي بكتابة تعليق "غير عادي" على إنستجرام مصحوبا برمز تعبير لوجه بعيون واسعة تعبيرا عن الدهشة.

وذكر منظمو الأولمبياد أنهم سيحققون في هذه الأحداث. وأكدوا أنهم يريدون أن يفهموا الأسباب وأن يستخلصوا النتائج اللازمة لتفادي ما حدث فيما تبقى من مباريات في دورة الألعاب الصيفية.

مقالات مشابهة

  • سرقة مقتنيات منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • تحقيق رسمي في الأولمبياد بحادثة جماهير المغرب أمام فرنسا
  • منتخب المغرب الأولمبي يفوز على نظيره الأرجنتيني بمباراة مثيرة للجدل في افتتاحيات باريس 2024
  • سرقة مقتنيات منتخب الأرجنتين!
  • الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يشكو أحداث مباراة المغرب لـ"الفيفا"
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على “عجائب” مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • وسائل إعلام دولية: زيادة 15 دقيقة في مباراة المغرب الأرجنتين فضيحة أولمبية
  • منتخب المغرب يفرط بالفوز ويتعادل مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • لأول مرة في التاريخ.. منتخب الريغبي يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا
  • مدرب تشيلي يعلق على تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا