الأثنين, 10 يونيو 2024 10:31 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

استقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان اليوم الاثنين ، فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) برئاسة آنا بيرو بوبيس .

وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان :” ان رئيسة الفريق سلمت رئيس المجلس التقرير التحليلي الشامل حول مجزرة مجمع القصور الرئاسية في تكريت ، التي ارتكبت بحق المتطوعين الذين غادروا اكاديمية تكريت الجوية عام 2014 (سبايكر)”.

و اثنى رئيس المجلس على جهود الفريق في تحقيق هذا الانجاز المهم الذي يلخص تلك الجريمة باعتبارها جريمة مرتكبة بنية الابادة الجماعية في سياسة داعش ضد الشيعة في العراق ، واعتبار تلك الجريمة من الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب.

وحضر مراسم تسليم التقرير قاضي اول محكمة التحقيق المركزية جبار عبد دلي وقاضي التحقيق ياسر فنطيل المختص بالتحقيق في تلك الجريمة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد عجمان شؤون الوطن

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم ـ في قصر البحر في أبوظبي ـ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.
وتبادل سموهما مع سمو الشيوخ وضيوف المجلس التحية والأحاديث الودية..كما تناولا عدداً من الموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن وتحقيق تطلعات شعبه انطلاقاً من رؤية الدولة التنموية الطموحة التي تضع بناء الإنسان على قمة الأولويات وجوهراً للتنمية والجاهزية للمستقبل..بجانب تعزيز دوره في تنمية مجتمعه وتطويره وتقدمه ومواصلة تحقيق المكتسبات الوطنية سائلين المولى تعالى أن يديم على دولة الإمارات أمنها وتقدمها وازدهارها.
حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين وضيوف المجلس.

مقالات مشابهة

  • مجزرة بالضالع ..شخص يقتحم مجلس قات ويطلق النارعليهم
  • «أطلقوا عليه خرطوش في الشارع».. حبس المتهم بقتل شاب في عين شمس
  • رئيس الوزراء يتسلم اعتماد ائتلاف الشركات الفائزة بالفرصة الاستثمارية لمترو بغداد
  • القاضي فائق زيدان: التعاون الدولي مهم في مجال مكافحة الإرهاب
  • القاضي زيدان يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي
  • أفريكا مانجر: إنشاء مجلس تعاون منظمات أرباب العمل في ليبيا والجزائر وتونس
  • رئيس الدولة يستقبل ولي عهد عجمان
  • محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد عجمان شؤون الوطن