تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين بخالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي على توجهاته الكثيرة المعنية بشؤون الفلاح، مؤكدًا أن الفلاح المصري في الفترة الأخيرة حاز على تقدير واهتمام الدولة المصرية.

وأضاف عبر فضائية " إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية قامت بإنشاء عدد كبير من المشروعات الزراعية القومية من خلال استصلاح الأراضي الزراعية مع الاتجاه نحو التوسع الرأسي في الزراعة.

ولفت إلى أن الدولة المصرية اتخذت الكثير من الإجراءات من أجل دعم الفلاح ماليًا، من خلال الزراعة التعاقدية وتوفير البذور والتقاوي بأسعار مخفضة للفلاحين، موضحًا أن الفلاح المصري شعر في الفترة الأخيرة أن الدولة تشعر وتقدر المعاناة التي كان يعيشها الفلاح السنوات الماضية.

وتابع، أن الحكومة تعمل على مدار الساعة لتخفيف الأزمات من على كاهل المواطن وبخاصة فئة الفلاحين، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية حريصة على استخدام البذور جيدة الإنتاج، مع الحرص على استخدام الصوب الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين الفلاح المصري استصلاح الأراضي الحكومة الدولة المصریة أن الدولة

إقرأ أيضاً:

«11 عاما من التحديات والإنجازات».. ندوة تثقيفية لـ«مستقبل وطن» بالشرقية

نظم حزب مستقبل، اليوم الخميس بقاعة الشهيد أحمد المنسي بالزقازيق، ندوة تثقيفية توعوية لأعضائه بالشرقية، تحت عنوان 11 عاما من التحديات والإنجازات، التي واجهت الدولة المصرية خلال الفترة السابقة وأبرز المشروعات القومية.

وحاضر في الندوة كل من النائب الدكتور محمد سليم، أمين الحزب بالشرقية، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، والنائب اللواء خالد سعيد رئيس لجنة التنمية المحلية والإسكان والنقل بمجلس الشيوخ، محافظ الشرقية الأسبق، وذلك بحضور النواب أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشرقية بمجلسي الشيوخ والنواب، والأمناء المساعدين وأمناء الأمانات النوعية بالمحافظة والأقسام والقيادات التنظيمية بالشرقية.

القضاء على الإرهاب

وأوضح النائب محمد سليم، أن الندوة التثقيفية تأتي في إطار دور الحزب المجتمعي، تحت إشراف أمانة التنظيم المركزية بقيادة النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس مستقبل وطن؛ بهدف ضرورة نشر الوعي، وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه الدولة المصرية بمعركتي التنمية، وحرب الشائعات، بجانب القضاء على الإرهاب في المعركة التي خاضتها الدولة المصرية منذ ثورة الـ30 من يونيو 2013، مؤكدا أن القيادة السياسية نجحت في إعادة مصر لدورها الإقليمي والعالمي، مع مواصلة العمل ليلا نهارا وإعلان مصر جمهورية جديدة متسلحة بالعلم والإرادة ووعي وعزيمة الشعب المصري في الحفاظ والإيمان بالمشروعات القومية، وصولا لمرحلة النمو الاقتصادي وتوفير خدمات تليق بالمواطن المصري.

وأشاد سليم في كلمته بدور المؤسسات الدينية؛ «الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف»، وما بذلوه من مجهودات بالتصدي للجماعة الإرهابية ومشايخ الفتنة بصحيح الدين والسنة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تطوير وتحديث الخطاب الديني، والذي جاء على مدار أكثر من 10 سنوات ليواكب التطور التكنولوجي في تداول، ونقل الفتاوى الصحيحة، التي جاءت كالخنجر في قلب الإرهابية.

وقدم النائب خالد سعيد، عرضًا للإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مُشيرًا إلى فلسفة القيادة السياسية لتنفيذ رؤية مصر 2030 رغم كل العقبات التي تواجهها، وكيف تم تطوير منطقة العلمين الجديدة، وبناء العاصمة الإدارية، التغلب عن المشكلات التي تواجهها مصر بالداخل، ومنها مكافحة الغلاء، وتهيئة البنية التحتية، داخل القرى والكفور والنجوع، بجانب التطور الملحوظ بمنظومة الطرق، والنقل، مُطالبًا بالتكاتف والوحدة خلف القيادة السياسية والرئيس لاستكمال مسيرة التنمية.

وأكد سعيد أن القيادة السياسية جادة في تكليفها بضرورة إطلاق ماراثون انتخابات المحليات، وزف بشرى بأنه قريبا سيتم الانتهاء من القانون، ولكن هناك بعض الإجراءات اللازمة لخروجه إلى النور لكي يتناسب مع ثقافة الشعب المصري، ويتيح مشاركة أكبر للراغبين لخوض السباق الانتخابي.

مواجهة الشائعات

وقال الدكتور عماد مخيمر، أستاذ علم النفس بجامعة الزقازيق، إن مصر الآن تتميز بإعلام وطني قوي قادر على مواجهة الشائعات بعلم ومعرفة وأرقام، مشيدا بالدور الكبير التي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بكل إصداراتها التلفزيونية والصحفية، وما وصلت إليه من تطور مهني أشبع رغبات المواطن المصري بالمعرفة والحقائق، موجها رسالة للشباب بعدم استقبال أي رسائل سلبية متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا بعد التأكد من مصداقيتها عبر القنوات الشرعية للدولة المصرية.

أدار الندوة الكاتب الصحفي خالد جزر، أمين مساعد الإعلام، وقدمتها الإعلامية بوسي سليم، وذلك عقب عرض فيلم وثائقي وضح صورة مصر إبان أحداث يناير، مرورا بثورة التصحيح 30 يونيو وكيف عادت الدولة لحضن أبنائها دون انقسامات أو تخوين، علاوة على عرض أهم المشروعات القومية التي تمت خلال الفترة الأخيرة بجمهورية مصر العربية، ومنها حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الأرز - تفاصيل
  • نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز اعتبارا من سبتمبر المقبل
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض أسعار الأرز
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الأرز الشعير 5 آلاف جنيه لهذه الأسباب
  • «الزراعة»: السعر الاسترشادي يؤمن الفلاح من التعرض لمخاطر الانخفاض
  • انخغاض 50%.. نقيب الفلاحين يزف بشرى عن أسعار البطاطس (فيديو)
  • مع استمرار تصديرها.. نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار البطاطس في هذا الموعد
  • بعد وصولها إلى 35 جنيها| نقيب الفلاحين: انخفاض سعر البطاطس 50% في هذا الموعد
  • «11 عاما من التحديات والإنجازات».. ندوة تثقيفية لـ«مستقبل وطن» بالشرقية
  • كارت الفلاح وهدهد.. الزراعة والاتصالات تبحثان موقف المشروعات المشتركة