الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت وكالة الانباء الإيرانية "ارنا"، عن انهاء المشاكل المرورية في المدن الإيرانية التي كانت تسببها حركة ناقلات النفط التي تدخل من العراق ومن ثم ايران وصولاً الى دول الخليج، الامر الذي يضع الكثير من التساؤلات حول ارتباط هذا الموضوع بالتقارير التي تتحدث عن ان نفط كردستان يتم تهريبه عبر ايران.

وبحسب "ارنا"، واجه سكان بوشهري، منذ نهاية العام الماضي، عددًا كبيرًا من ناقلات النفط التي تحمل لوحات ترخيص إحدى الدول المجاورة، والتي لم تكن بها حركة مرور كثيفة.

هذه المركبات الثقيلة، التي جلبت المواد النفطية من العراق إلى خوزستان ثم توجهت إلى بوشهر لتسهيل سلسلة النقل لإرسال البضائع إلى دول الخليج العربي عن طريق خلق حركة مرور كثيفة، تسببت في احتجاج جزء كبير من الهيئات الاجتماعية، بما في ذلك النشطاء، وطالبت وسائل الإعلام وعلى شكل العديد من التذكيرات بتنظيم هذه الناقلات لتخفيف الضغط المروري في المنطقة الحضرية.

ويقول "علي محمدي"، الذي قدم نفسه كسائق سيارة أجرة لإرنا إن "صهاريج الوقود تسبب اضطرابات بكل معنى الكلمة في الشوارع المؤدية إلى مفترق شيلات".

وأضاف أن "وجود هذا العدد من الناقلات وحركة المرور تسبب في سفر بعض سيارات الأجرة في المدينة بشكل أقل على هذا الطريق وخلق مشاكل في نقل الأشخاص".

ويتابع هذا المواطن من بوشهري "وجود العديد من الحوادث والحواجز تسبب في إرباك الناس في هذا الطريق".

وقال مواطن آخر من بوشهر لإرنا "من الطبيعي أن يكون دخول هذه الناقلات إلى البلاد ومحافظة بوشهر مصحوبا بتصاريح وله فوائد للبلاد، لكن يجب ألا ننسى أن الناس لهم حقوق ولا ينبغي تجاهلهم".

وفي مقابلة مع وكالة الانباء الإيرانية، قال رئيس مجلس مدينة بوشهر "الناس يشكون من حركة شاحنات النقل في المناطق الحضرية في بوشهر والاختناقات المرورية المتكررة التي تحدث، وهذا صحيح".

وأضاف وحيد نيكروش، "أننا تابعنا هذا الموضوع من خلال المصادر الرسمية فإن وجود هذه الناقلات في البلاد ومدينة بوشهر يخضع لسلسلة من التصاريح الرسمية، ولكن يجب أيضًا استيفاء المتطلبات حتى لا تتسبب في تعطيل حياة الناس".

وتابع "نظام المنطقة الحضرية مختل مع وصول عدد كبير من هذه الصهاريج ويؤثر حتى على البنية التحتية للطريق".

وقال عمدة بوشهر لإرنا إن "أي نوع من النشاط الذي يمكن أن يؤثر على مجال خدمات الإدارة الحضرية يجب أن يتم بالتنسيق مع المجلس والبلدية".

وأضاف حسين حيدري "نهاية العام الماضي شوهد فجأة عدد كبير من صهاريج الوقود في شوارع مدينة بوشهر دون إشعار مسبق وتنسيق مع البلدية".

وتطرح تساؤلات عن مصدر هذه الصهاريج المحملة بالوقود التي تدخل من العراق الى ايران، لتتوجه الى الخليج، حيث يعتبر هذا المسار غير منطقي، ما يشير الى احتمالية ان يكون هذا الوقود مهربًا، كما انه يتطابق مع التقارير التي تتحدث عن ان صهاريج من وقود ونفط كردستان يتم تهريبه عبر ايران.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد

بغداد اليوم -  

‏الهيئة ووزارة الصحة: نعمل على قاعدة  تعاون بلا حدود لضمان نزاهة قطاع الصحة


حنون : النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد


رئيس الهيئة: على محققي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقية دون التاثير سلباً على أعمالها واختصاصات الوزارات وصلاحيات الفنيين والمعنيين فيها


حنون: تحريات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال


ـ وزير الصحة: إصرار دولة رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبية المتطورة لمعالجة الأمراض المستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبية دولية متخصصة كان هدفه خدمة المواطن العراقي


استقبل رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) وزير الصحَّة (د. صالح مهدي الحسناوي)، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة "تعاون بلا حدود"؛ لضمان نزاهة قطاع الصحَّة.


القاضي (حيدر حنون) نبَّه، خلال اللقاء، إلى أن الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد، مُشدِّداً أنَّ على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة دون التاثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها، لافتاً إلى أنَّ تحرّيات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المُؤسَّسات.


من جانبه، بيَّن وزير الصحَّة أنَّ إصرار دولة رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة؛ لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ، مُعرباً عن أمله في تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، مؤكداً أنَّ أبواب وزارته مفتوحة أمام إجراءات الهيئة.


واتَّفق الطرفان على عقد ورشٍ وندواتٍ مُشتركةٍ؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المُؤسَّسة الصحيَّة، والتوعية بمخاطر الفساد، مُشدّدين على الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ.


مقالات مشابهة

  • مليون برميل نفط عراقي يتجه لتركيا بعد نصف عام من احتجازه في ايران
  • هل تتدخل النزاهة بعمل المُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد؟
  • جهود مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودى بشمال سيناء
  • القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد
  • غطروشة: سفينة أرعبت الأساطيل
  • عادل عبد العزيز: ماذا يشتغل الناس عندما يعودون
  • بايدن يبحث مع نتنياهو سبل التعاون لحماية أمن إسرائيل ومواجهة تهديدات ايران
  • الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن
  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": مسار التطورات في اليمن منذ بداية العام تسير في الاتجاه الخطأ "نص الإحاطة"
  • معالجة الفقر: ليس مجرد كتاب.. من داخل السجن كتبه الدكتور عبدالرحمن الخضر