نظّم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث بالشراكة مع المجموعة الوطنية للاستزراع السمكي، مبادرة لزراعة أشجار المانجروف، بالكورنيش الجنوبي بالمحافظة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن المبادرة تأتي ضمن البرنامج الوطني للتشجير، الذي يأتي تحقيقاً لمستهدفات "رؤية 2030"، بالمحافظة على سلامة البيئة والموارد الطبيعية.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متطوعان يغرسان المانجروف
أخبار متعلقة إبراز الثقافة الوطنية.. منتجات حرفية تعرّف السياح بالإرث السعوديما سر انجذاب القروش إلى المياه الضحلة؟تأهيل الأماكن المتدهورة
من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي أن الفعالية استمرت لمدة يومين بهدف إعادة تأهيل المناطق المتدهورة من غابات المانجروف، والتي تعد أشجارها محاضن لأنواع كثيرة من الحيوانات والطيور، وتقلل التلوث الجوي عن طريق امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، كما تعزز المخازن السمكية.
وأضاف المهابي أنه شارك في المبادرة أكثر من 120 متطوعًا من الفرق التطوعية بالمحافظة، وموظفي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة، والتي أطلقت عبر منصة العمل التطوعي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأطفال شاركوا أيضا في زراعة المانجروف
أنواع المانجروف
وبيَّنت الوزارة أن لأشجار المانجروف، نوعين؛ هما: القرم، والقندل، وتمتاز بقدرتها على مقاومة ملوحة المياه العالية والنمو في المناطق الطينية.
يشار إلى أن أشجار المانجروف هي أشجار ملحية تنمو على الشريط الساحلي للبحار وتُكوِّن غابات كبيرة وكثيفة ولا تحتاج إلى تدخل بشري في تغذيتها، وأن أشجار المانجروف، تحمي الشواطئ من التآكل والنحر، وتزيد نسبة الأكسجين في الغلاف الجوي، وتثبت التربة الساحلية من الانجراف، وتعد ذات قيمة اقتصادية؛ لكونها مصدرًا للأعلاف، فضلًا عن تكوين متنزهات بحرية، بالإضافة إلى توفير مصدر لعديد من الصناعات والصبغات ومستحضرات التجميل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة زراعة المانجروف الأراضي المتدهورة الليث وزارة البیئة والمیاه والزراعة أشجار المانجروف article img ratio

إقرأ أيضاً:

روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية على خلفية صراعها مع الغرب

قال نيكولاي باتروشيف، وهو مستشار مقرب من الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس المخابرات الروسي السابق، إن روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية بشكل كبير على خلفية التوترات مع الغرب.
وذكر باتروشيف أن "الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي الأخرى تعمل على توسيع وجودها البحري العسكري في محيطات العالم، ومنها المياه المتاخمة مباشرة لروسيا".
أخبار متعلقة إخلاء منتجع سياحي جراء حريق غابات جنوب إيطالياغرق وفقدان أكثر من 150 في تحطم سفينة قبالة سواحل موريتانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية على خلفية صراعها مع الغرب- رويترزتطوير البحريةوتابع باتروشيف اليوم الأربعاء، قائلا: "ضمان الاستعداد المستمر لأسطولنا لردع ومنع الصراعات العسكرية وحماية بلادنا وفقا للأعراف الدولية أمر ضروري."
وكان بوتين قد أمر بمراجعة الوثائق الاستراتيجية المتعلقة بتطوير البحرية وتم إرسال تعليمات ذات صلة إلى الوزارات وشركات بناء السفن.

مقالات مشابهة

  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • الرياض.. فعاليات توعوية في اليوم العالمي للوقاية من الغرق
  • الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية لخفض التصعيد الاقتصادي
  • تدشين المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي
  • صور.. إطلاق حملة تطوعية لامتثال المباني والمحلات التجارية بالطائف
  • روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية على خلفية صراعها مع الغرب
  • أمير الشرقية يعزي أسرة العجلان
  • مصرع 12 شخصًا في فيضانات وانهيارات أرضية بالفلبين
  • "المرماح".. كرنفال شعبي للفرسان في جنوب مصر