في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بتوفير كافة الخدمات المعلوماتية للمواطنين بشكل عام والباحثين بشكل خاص، تم إطلاق موقع مكتبة المركز الإليكتروني باللغة الإنجليزية وعنوانه www.library.idsc.gov.eg والذي يقدم خدمات متعددة للسادة الزوار والمستفيدين مثل البحث والاسترجاع في كافة مقتنيات مكتبة المركز بما يشمل: الكتب والتقارير والدراسات والمراجع - إمكانيات متعددة للبحث في المصادر الالكترونية - التعرف على أهم الأخبار والفعاليات - أحدث المقتنيات - مقترحات للقراءة - موضوعات الساعة - نشرات المكتبة.

الجدير بالذكر، أن مكتبة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تسعى إلى تنمية مقتنياتها وبناء مجموعاتها الورقية والإلكترونية بما يتوافق والاحتياجات البحثية للمستفيدين، وتضع المكتبة نصب أعينها الأجندة البحثية للمركز لاقتناء ما يسهم في دعم هذه التوجهات البحثية، واتساقاً مع ما يفرضه الواقع من تطورات تكنولوجية، كما تشترك المكتبة في قواعد بيانات متخصصة وفريدة من نوعها في مختلف مجالات عمل المركز، حيث تسهم بنسبة كبيرة في تلبية الاحتياجات المعلوماتية، وبطبيعة الحال فإن كل ما يتم اقتناءه من مصادر ورقية وإلكترونية يعالج في قاعدة بيانات المكتبة بحيث يصبح متاحاً للوصول إليه من خلال مداخل البحث المتعددة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز، كان سبَّاقا في إعادة توظيف ما لديه من ثروة معرفية كبيرة ومحتوى ضخم من مصادر المعلومات داخل المكتبة الخاصة به في بناء مجموعة من قواعد البيانات المتميزة كالقاعدة القومية للدراسات، وقاعدة بيانات مقالات الدوريات، وقاعدة بيانات قضايا وآراء.

اقرأ أيضاًالإحصاء: انخفاض معدل التضخم في مصر إلى 27.1%

وفاة النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ عن دائرة ديروط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء باللغة الإنجليزية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 مواقع لتعلم الثقافة حول العالم.. «تجربة مفيدة وبسيطة»

تتعدد مصادر الحصول على الثقافة، والتي يمكن معرفتها عبر الإنترنت، وذلك عبر تصفح عدد من المواقع، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات بسهولة، وفي اليوم العربي للثقافة، «الوطن» تطلق حملة لتشجيع المصريين على القراءة، ويمكن استعراض أبرزها وفقًا لمؤسسة «ريسيرش غيت» البحثية العالمية في التقرير التالي..

أبرز 5 مواقع للحصول على المعلومات موقع كيكا

المختص في تقديم ترجمات من الأدب العالمى للقارئ العربى، بالإضافة إلى عرض كل الأفكار السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ما جعله من أكثر المواقع الثقافية شهرة.

موقع الكتابة

يمكن الإشارة إلى أن هذا الموقع، يمتاز باهتمامه الكبير بالفن التشكيلي والفوتوغرافيا والسينما، باعتبارها ألوانًا ثقافية لا يمكن الاستغناء عنها ووجب الاستزادة بها، باعتبارها ألوانا من الفنون المختلفة التي لا تقل أهمية عن فن الكتابة الإبداعى.

موقع نقطة ضوء

أشهر ما يميز هذا الموقع عن غيره، أنه لا يقتصر على لون واحد من الكتابة، بل إنه يُعتبر بوابة كبيرة على الفنون التشكيلية، والسينما والصحافة الإلكترونية وغيرها من المجالات الأخرى التي يمكن معرفة الكثير عنها بالاطلاع على هذه الموقع.

موقع ثقافات

يحرص موقع ثقافات على نشر العديد من النصوص الأدبية، والمتابعات للجديد من الكتب الصادرة، وإجراء العديد من الحوارات مع الكتاب والتعريف بهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالفنون بأشكالها المختلفة.

موقع تكوين

موقع تكوين من المواقع المميزة، التي لها شكل خاص بها، سواء في الشكل أو المادة الثقافية التي يقدمها للقراء ومختلف الوافدين عليه، بالإضافة إلى تقديم العديد من ورش العمل من أجل التمرين على الكتابة الإبداعية، ومساعدة الكتّاب على التدقيق اللغوي وتعليمهم، بالإضافة إلى تقديمه خدمات تساعد على كيفية تحرير المادة المكتوبة والتصوير الفوتوغرافي بمقابل مادي يتم من خلال الموقع، ومن يرغب في المساعدة والحصول على المعلومات.

مجلة آراجيك

تعد مجلة أراجيك الشبابية، الحاصلة على عدة جوائز عربية وعالمية، والتي تأسست عام 2012، باعتبارها إحدى المجلات المتخصصة بمجالات التقنية والفنون والتعليم، ونظرًا لشهرتها فقد أطلقت منصة اجتماعية لطرح النقاشات التي تهم الشباب العرب.

موقع حسوب

يُعد موقع حسوب من أهم المواقع، التي صممت خصيصًا لخدمة العرب على مستوى العالم بأكمله، وذلك عبر توفير المنتجات والحلول المختلفة، التي تساعد الشباب العربي على التطور والتقدم بشكل كبير.

موسوعة المعرفة

من أهم الموسوعات العربية العالمية، التي يشرف عليها عدد كبير من العرب، تحتوي على آلاف المواضيع والمقالات الثرية بقاعدة كبيرة من المعلومات والبيانات في مختلف المجالات البحثية المتنوعة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة ضخمة من الكتب والمخطوطات المتاحة للتحميل.

مقالات مشابهة

  • مخاطر تواجه مرضى السكر.. سؤال بمجلس النواب حول نقص الأنسولين
  • أفضل 5 مواقع لتعلم الثقافة حول العالم.. «تجربة مفيدة وبسيطة»
  • أستاذ علم المعلومات: مصر ضمن أهم 15 دولة بمجال المكتبات على مستوى العالم
  • وزارة الخارجية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على صفحة إرشادات السفر
  • الدكتور أحمد زايد يدشن منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة بمؤتمر "اختر كُلِّيتك" للشباب
  • أبرزهم «هشام عباس و أنوشكا».. مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 21
  • بالتفاصيل.. إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة
  • «سلمان للإغاثة» يُطلق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة
  • وزير الصحة: العالم في عصر المعلومات.. ونمتلك 90 تطبيقا إلكترونيا بكل المجالات