الرؤية - غرفة الأخبار

قالت المقاومة الإسلامية في العراق "إنها استهدفت بالصواريخ والمسيّرات محطة "أوروت رابين" الإسرائيلية لتوليد الطاقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة"، اليوم الأربعاء.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن عشرات الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات مسيّرة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا وعلى أهداف في إسرائيل منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: هجومنا على لبنان سيكون "حازما وحاسما"

حذر قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي اللواء أوري غوردين من أنه عندما يتم اتخاذ قرار بشن هجوم على لبنان فإنه سيكون "هجوما حازما وحاسما".

وخلال تفقده مقاتلي الفريق القتالي التابع للواء غولاني، قال غوردين للمقاتلين: "نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني ​​هنا في الشمال. وسيتمكن سكان المطلة وجميع سكان الشمال من العودة إلى منازلهم. تقوم الكتيبة واللواء بعمل ممتاز في استكمال العمل الدفاعية"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من الأنشطة الهجومية. لقد قضينا بالفعل على أكثر من 500 إرهابي في لبنان، غالبيتهم العظمى من حزب الله، ودمرنا آلاف البنى التحتية".

وشدد على أن "دعمنا يأتي من السكان، دعمنا يأتي من المدنيين، ووجوهنا وبنادقنا موجهة نحو العدو. عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم، سيكون هجوما حاسما وحازما"، لافتا إلى أن "الواقع الذي نبنيه الآن من خلال استهداف الجانب الآخر وإبعاد العدو، يتيح لنا القيام بهذا الهجوم بشكل نوعي للغاية".

هذا ويتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وقد أعلن "حزب الله" حتى الساعة تنفيذ 5 عمليات استهدفت شمال إسرائيل.

وقال الحزب في بيانات منفصلة: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة،

أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة.‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:10 المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. ‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:44 تحركا لجنود العدو ‏الإسرائيلي داخل موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:45 موقع الرمثا في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:00 موقع زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

هذا وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب سبقها سقوط عدد من القذائف المدفعية عند أطراف البلدة، كما شنت غارة على بلدة مركبا فيما استهدف القصف المدفعي أطراف بلدة شبعا.

وقالت قناة "المنار" إن "قصفا فوسفوريا استهدف أطراف بلدة راشيا الفخار، كما سقطت 4 قذائف مدفعية في محيط "بركة النقار" جنوبي بلدة شبعا".

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية تستهدف مزيدا من المواقع الصهيونية
  • استهداف بالصواريخ لقاعدتين تضمان قوات للتحالف الدولي في العراق وسوريا  
  • الجيش الإسرائيلي: هجومنا على لبنان سيكون "حازما وحاسما"
  • الحزب يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي ‌‌اليوم
  • فجر اليوم.. هكذا أجبر الحزب طائرات العدو على التراجع والانسحاب من الجنوب!
  • بالأرقام.. هكذا عطّل حزب الله إسرائيل بالصواريخ والاستنزاف!
  • المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا للعدو في ام الراشراش
  • المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا للعدو في أم الراشراش
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تهاجم هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسيّر
  • بالصواريخ.. حزب الله اللبناني يعلن استهداف جنوداً إسرائيليين في موقع "العاصي"