قال حاتم متولي عضو تأسيسية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف يتلقى التبرعات من الأفراد والجهات طبقا لقانون التحالف، مشيرا إلى أنّ التمويل يهدف إلى تمويل خطة وهكذا، وجار العمل في الوقت الحالي على مرحلة صياغة الخطط في الفترة المقبلة.

دراسة مصادر التمويل المتباينة

وأضاف «متولي»، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء DMC»، على قناة «DMC»: «سنبدأ بدراسة مصادر التمويل المتباينة سواء الذاتية أو عن طريق الاعتماد على الشراكات مع جهات تمويل دولية بمجرد أن تصبح الخطط واضحة»، مشيرا إلى أنّ الخطة هي التي تحدد مصدر التمويل المناسب لها.

التحالف الوطني يراعي التنوع الجغرافي

وتابع: «راعينا في البداية التنوع الجغرافي والنوعي، وأن نكون قادرين على الانتشار في 27 محافظة، وهذا الأمر تحقق بالفعل»، مشيرا إلى أنّ التحالف الوطني يضم مؤسسات تخصصية، فمثلا هناك عمل في مجال الصحة وآخر في التعليم والتمكين الاجتماعي، فضلا عن المؤسسات التي تعمل في جميع الأنشطة والمجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا

نظمت أمانة التحالف الوطني في قنا، ندوة بعنوان «دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تطوير السياسات التعليمية ودمج ذوي الهمم».

حضر الندوة عددا كبيرا من الشخصيات البارزة والمهتمين بالقضايا التعليمية وذوي الهمم، بينهم الدكتور علي الدين عبدالبديع القصبي، الأستاذ المساعد لعلم الاجتماع بجامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد حمدي شورة، أستاذ التخطيط والعميد السابق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، حيث قدّم الضيوف مداخلات حول الإصلاح التعليمي ودور المجتمع في تحسين العملية التعليمية.

دور التحالف الوطني في دعم ذوي الهمم 

ووفق ما جاء عبر الصفحة الرسمية للتحالف الوطني، فناقشت الندوة دور التحالف في دعم ذوي الهمم وتحسين السياسات التعليمية، مع التركيز على أهمية تطوير العملية التعليمية وتأهيل المعلمين والمؤسسات التعليمية لتلبية احتياجات ذوي الهمم.

توصيات لدمج ذوي الهمم في التعليم 

وجرى طرح توصيات مهمة تضمنت إدخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة والبرامج التنموية، وتطوير المناهج الدراسية، وتعزيز الثقافة التعليمية لتعزيز التعايش والقبول في المجتمع.

وتعكس الندوة التزام التحالف الوطني بتعزيز دوره في تنمية المجتمع ودعم فئاته المختلفة، وتعزيز الوعي بأهمية دمج ذوي الهمم في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والتعليمية.

مقالات مشابهة

  • وظائف لحديثي التخرج في 9 محافظات.. إليك التفاصيل ورابط التقديم
  • عاجل.. مصر تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر باجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين
  • «المشاط» تشارك في إطلاق تحالف عالمي لمكافحة الجوع والفقر
  • المشاط تبحث الاستفادة من تجربة البرازيل التنموية في إطار تفعيل قانون التخطيط الموحد
  • المشاط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر
  • التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا
  • إجراءات الحصول على تمويل «مستورة» للمرأة المعيلة.. يصل إلى 20 ألف جنيه
  • مصادر.. السوداني يرفض بشكل قاطع تعديل قانون العفو العام
  • قانون العفو العام الجديد: فرصة لتحقيق العدالة ومدخل للمصالحة الوطنية
  • «أسمنت الجوف» توقع اتفاقية إعادة جدولة تمويل بـ 374 مليون ريال مع مصرف الإنماء