بغداد اليوم -  متابعة

تداول الذهب في نطاق سعري ضيق خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، بينما يترقب قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2367.79 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05.

29 بتوقيت بغداد. وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2374.10 دولار.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن "المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز" مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من الأربعاء.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1 بالمئة على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2 بالمئة. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 30.89 دولارا للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981.37 دولار.

المصدر: وكالات


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع انتظار المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية، قد تؤثر على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة مسجلا 2416.62 دولار للأونصة، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2417.10 دولار.

وتوقع غالبية الاقتصاديين خلال مسح لوكالة رويترز، أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر، وديسمبر، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأمريكي اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.2 بالمئة مسجلة 29.28 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 945.73 دولار للأوقية، فيما ثبت البلاديوم عند 925.64 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • توقعات التضخم ونمو الطلب على الطاقة ترتفع أسعار الذهب والنفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • المعدن الاصفر يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية
  • الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الأميركية
  • مع صدور بيانات الناتج المحلي الأمريكي.. لماذا يتراجع الذهب عالميا؟
  • عالمياً.. تراجع أسعار المعدن الأصفر نحو 1%
  • أسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية
  • مخاطر تحيط بالاقتصاد الأمريكي قبل الانتخابات القادمة
  • المعدن الأصفر يزداد بريقا قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية